19‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Monday, April 18, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الإثنين 18 أبريل 2011
العدد: 43
shahada.jpg
1. أخبار متفرقة من ساحة الميدان بمصراتة:
كتائب القذافي يحرقون جثث قتلاهم: نقلاً عن ثوار مصراتة، كتائب القذافي يقومون بحرق جثث قتلاهم الذين يسقطون فى المعارك.
الثوار يحرقون البابات ويأسرون الكتائب: أفادت مصادر مطلعة، أن الثوار فى مصراتة يقومون بإحراق 31 دبابة بمقر كتيبة حمزة، ويأسرون بين أمس واليوم 30 من كتائب القذافي. وفي خبر آخر عن مصادر مطلعة، الثوار يحرقون مصنع الأحذية الذى تتمركز فيه كتائب القذافي.
عدد شهداء يوم الأحد يصل إلى 15 شهيداً: نقلاً عن مصادر مطلعة، بلغ عدد الشهداء خلال يوم أمس الأحد (17 أبريل 2011) 18 شهيداً، خلال المواجهات الشرسة مع كتائب القذافى.

شكري غانم ...ورمضان ابشير: أفاد مصدر موثوق بشركة الواحة للنفط، أن شكري غانم قد أتصل اليوم ببشير الأشهب مدير شركة الواحة وأمره بتسليم عدد 60 سيارة جديدة لاند كروزير جديدة للمجرم رمضان ابشير، لاستخدامها في العمليات العسكرية ضد مدينة مصراته.

2. خبر من ثوار بني وليد:
نقلاً عن مصادر مطلعة، أن ثوار مدينة بنى وليد تمكنوا من تدمير قافلة وقود فى منطقة وادي دينار، كانت متجهة لإمداد كتائب القذافي بمدينة سرت.

3. أخبار ثوار جبل نفوسة:
جبل نفوسة، الرجبان: تواصل فى الايام الماضيه مسلسل تسليم جنود الكتائب انفسهم للثوار، فكتائب قذافي التي تحاصر الجبل من الناحيه الشماليه تشهد هروب الجنود منها أفراد ومجموعات ليسلموا أنفسهم للثوار خصوصا بعد القصف الاول لقوات التحالف والذى استهدف رادارات الدفاع الجوى بمدينة الرجبان والذى كان فوق الجبل على مرأى الجنود.
جبل نفوسة، الزنتان: شهدت المدينة يوم أمس تخريج الدفعه الاولى من جيش التحرير للثوار، تخصص (ردع - مخابره - استطلاع - صاعقه ) وتضم هذه الدفعه 700 من ضباط وضباط صف وجنود ومتطوعين من كافة ربوع الجبل هذا وقد باشر احد الفيالق اول مهمه.
انسحاب ميليشات القدافى المتواجده تحت الجبل شمال الزنتان الى الطريق الرئيسى بعد الضربات الجويه التى تعرضت لها، وانباء عن دحر مرتزقه القدافى قرب نالوت وتكبيدهم خسائر فادحه فى الاليات على ايدى الثوار والجيش الوطنى التابع للمجلس العسكرى بالجبل الغربى فى أولى مهماته مع الثوار.

جبل نفوسة، يفرن: القذافي يدفع ب 16 دبابة جديدة تصل الى الروميّة اليوم للغزو الرابع، في محاولات احتلال يفرن.
جدير بالذكر أن يفرن والقلعة محاصرة من الجهات الأربع وتستغيث بالله وحده ليسخر فتح طريق لايصال الماء والغذاء والدواء للمدنيين الآمنين. الله أكبر وما النصر إلا من عند الله.
3. البيان التأسيسي لمجلس طرابلس المحلي:
بعد مضي شهرين على ثورة السابع عشر من فبراير المباركة، وبالتحديد يوم أمس الأحد (17 أبريل 2011) أصدرت مجموعة من خيرة أبناء طرابلس وأعيانها، البيان التأسيسي لمجلس طرابلس المحلي، يؤكدون فيه التفافهم حول قيادة المجلس الوطني الانتقالي، والتحامهم مع ائتلاف ثورة 17 فبراير في طرابلس. للاطلاع على نص البيان، راجع الملف المرفق هنا.

4. الحمد لله، تم التشويش على قناتي القنفود والشبابية:
الحمد لله، تم التشويش على قناتي الكذب والدجل الليبية (القنفود والشبابية) على قمر "هوت بيرد"، ولا وجود لهما الآن. وهذا الخبر تم التأكيد عليه، والأمل يلوح بالأفق في انتظار التأكيد على التشويش عليهما بالقمر " نايل سات".

5. مؤسسة الرقيب الحقوقية تصدر بيانين:
أصدرت مؤسسة الرقيب لحقوق الإنسان بيانين حقوقيين، الأول بشأن تزايد القلق على حياة مصور الجزيرة "كامل التوع"، والثاني وجهت فيه نداءً عاجلاً لإنقاذ مصراتة من المذبحة البشعة التي ترتكبها كتائب القذافي. للاطلاع على نص البيانين،أنقر هنا( 1) و( 2).

6. تصريح تليفزيوني للمدعو "خالد كعيم" ، لإذاعة روسيا اليوم...شاهد وعلق...!
المدعو خالد كعيم.jpg
إستضاف تلفزيون روسيا اليوم "خالد اكعيم"، نائب وزير خارجية القذافي، في حوار قال فيه أن قوات القذافي لا تقوم بأية عمليات في مصراته ، وأن ما ينشر من أنباء حول الاوضاع في ليبيا وقصف المدنيين بالاسلحة المحرمة دولياً عار عن الصحة ، والقنابل العنقودية لا توجد لدى جيش القذافي ولم يتم استخدامها. اما صواريخ "غراد" فهي ليست من الاسلحة المحرمة دوليا ولا يجري استخدامها في المناطق المدنية شاهد المقطع كاملاً:
http://rtarabic.com//flv_video/04/20110418110024369.flv

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة