09‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Thursday, April 8, 2011

النشرة اليومية للمركز الاعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر- الجمعة 8 أبريل 2011
العدد: 33
============================================================
الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية
============================================================

1.   للتعرف عما يجري فى مدينة طرابلس.... حديث للمنارة للإعلام مع شاهد عيان شجاع:

أجرت مؤسسة المنارة للإعلام هذا الحديث الصوتي الشجاع مع شاهد عيان من طرابلس المحاصرة، وهو أحد المنسقين من الثوار، وهو من سكان منطقة الهضبة الصامدة، وينتمي أصلاً لمدينة ترهونة، وعلى معرفة جيدة بالأحداث ومستجداتها.

2.  المجلس الانتقالي الوطني يخطط لاستئناف إنتاج النفط:

قالت مصادر مطلعة للمجلس الوطني الانتقالي: أن كل الحقول المنتجة للنفط في البلاد تقع تحت سيطرة المجلس الآن، وذلك بعد خروج العديد من المنشآت النفطية من دائرة الإنتاج، كما أعرب المجلس عن أمله في استئناف إنتاج النفط خلال أسبوعين، مع الطموح إلى إنتاج 300 ألف برميل في اليوم، وهو جزء يسير مما كانت تنتجه ليبيا قبل اندلاع الثورة.

3.  سفينة إغاثة للمنظمة التركية الإسلامية (IHH)، وسفينة لبرنامج الغذاء العالمي:
على صعيد الأعمال الإنسانية، أعلنت منظمة (IHH) التركية الإسلامية، التي سيرت رحلة اسطول الحرية إلى غزة في مايو الماضي - وتم مهاجمتها من قبل العدو الصهيوني - عن عزمها على إرسال سفينة إغاثة من اسطنبول إلى ميناء مصراتة الليبي الأسبوع القادم.
من جانبها، أكدت الأمم المتحدة أن سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وصلت إلى مصراتة في وقت متأخر من يوم الاثنين 4 أبريل. وأوضحت المنظمة الدولية أن السفينة تحمل 600 طناً من المواد الغذائية (تكفي لإطعام أكثر من 40 ألف شخص لفترة شهر).

4.  القذافي دفع الملايين لشركة أمريكية لتلميع صورته عالمياً:

واشنطن (CNN) - قبل سنوات قليلة على دخوله في غمار مواجهات دامية مع "الثوار" الذين تمردوا ضده، أنفق الزعيم الليبي، معمر القذافي، ملايين الدولارات سنوياً لشن حملة علاقات عامة سرية لتحسين صورته عالمياً بوصفه رجل دولة ومصلحاً، وفقاً لما كشفته وثائق سرية مؤخراً.
فقد استأجر الزعيم "الزئبقي" أو المتقلب المزاج،  خدمات "مجموعة المراقبة"The Monitor Group، الاستشارية التي تتخذ من بوسطن مقراً لها، للبدء بتنفيذ استراتيجية تشمل دفع مبالغ لمحللين في مراكز أبجاث ودراسات فكرية ومسؤولين حكوميين للقيام بزيارات إلى ليبيا وإلقاء محاضرات وإجراء حوارات ونقاشات، وحتى إجراء لقاءات شخصية مع القذافي، في العام 2006.  أما الجزء الأكبر من البرنامج فهو العمل على تنفيذ برنامج تدريبي للقيادة وتقديم الخبرات لليبيا بهدف "الترويج للإصلاح وتحسين الرخاء الاقتصادي للدولة والشعب مع تحديث الحكومة والمساعدة في إصلاح المجتمع المدني المفكك." 
أما ثمن ذلك فكان ثلاثة ملايين دولار سنوياً، إضافة إلى النفقات وذلك نظير العمل الذي يتضمن الاستشارة وتقديم الملخصات والتحليلات واستضافة شخصيات بارزة في ليبيا، بمعدل شخصية واحدة على الأقل شهرياً.

5.  الإندبندنت: ثوار ليبيا يتساءلون، إن كان الغرب يريد أن ينتصر القذافي؟

تقول صحيفة الإندبندنت البريطانية الصادرة صباح اليوم الجمعة: أن العلاقة بين قوات (الناتو) والثوار الليبيين توترت أكثر بعد مقتل 13 مقاتلاً وجرح آخرين، جراء قصف جوي نفذته طائرات الناتو. وتواصل قائلة: أن الحادثة، وهي الثالثة من نوعها خلال الأيام الأخيرة، والتي قصفت فيها قوات الناتو الهدف الخطأ، تسببت في غضب عارم بين الثوار في اجدابيا، مما أدى إلى تبادل الاتهامات بين الثوار في بنغازي وسلطات التحالف.
وقال القائد العسكري للثوار "عبد الفتاح يونس": "سألنا الناتو عما حدث، لكننا لم نتلق أي جواب". وأضاف قائلاً: "ما نريد الحصول عليه هو رواية منطقية ومقنعة لما حدث. نريد أن نعرف لماذا استهدفت الضربة الجوية قواتنا، بينما لم تُستهدف قوات القذافي التي تقدمت باتجاه اجدابيا من ثلاث جبهات".

6. الاتصال بليبيا مباشرة من بريطانيا، وبدون بطاقة دفع مسبق:
صار بالإمكان الاتصال بليبيا مباشرة من بريطانيا، وبدون بطاقة دفع مسبق، من خلال الاتصال بالرقم الآتي: (09114330018)، ثم طلب الرقم على (شبكة ليبيا الحرة)، وذلك بإضافة رقم (9) بعد الرقم الدولي، كما في المثال التالي: (7654321 – 92 – 9 – 00218).

 


Latest news from LIBYA, Friday 8th April 2011
Issue 33

1.   The Telegraph reports:

The Islamic charity IHH, from Turkey, whose Gaza-bound aid ship was stormed by Israeli security forces last year, is seeking to play a part in its country’s humanitarian efforts in Libya. It wants to send an aid ship from Istanbul to ‘Misrata’ next week, carrying 600 Tonnes of food, powdered milk, infant formula and medicines.


2.   CBS News - U.S. troops not ideal, but may be considered in Libya:

Note: check out the conflict map, it illustrates Libya uprising, from 20th Feb – 8 April.

The United States may consider sending troops into Libya with a possible international ground force that could aid the rebels, according to the general who led the military mission until NATO took over.  Army Gen. Carter Ham also told lawmakers Thursday that added American participation would not be ideal, and ground troops could erode the international coalition and make it more difficult to get Arab support for operations in Libya.  Ham said the operation was largely stalemated now and was more likely to remain that way since America has transferred control to NATO.  He said NATO has done an effective job in an increasingly complex combat situation. But he noted that, in a new tactic, Muammar Qaddafi’s forces are making airstrikes more difficult by staging military forces and vehicles near civilian areas such as schools and mosques.  The use of an international ground force is a possible plan to bolster rebels fighting forces loyal to the Libyan leader, Ham said at a Senate Armed Services Committee hearing.  Asked if the U.S. would provide troops, Ham said, “I suspect there might be some consideration of that. My personal view at this point would be that that’s probably not the ideal circumstance, again for the regional reaction that having American boots on the ground would entail.”

3.   Microsoft Executive held in Libya:

Washington - Microsoft is seeking the release of its country manager in Libya, who has been in the custody of the Libyan authorities for two weeks, the US software giant said. The Seattle, Washington-based company said Khalid Elhasumi has been held by the authorities in Tripoli since March 19 and Microsoft has been working with his family and international organisations to help get him released.
“We continue our efforts to ensure his safety and soonest possible release,” Microsoft said in a statement.  “We are hopeful that the authorities will release Khalid soon,” said Ali Faramawy, Microsoft's vice president for the Middle East and Africa.  “We are in close touch with his family and are actively working to provide support and ensure his safety,” Faramawy said.
Wael Ghonim, an executive at another US technology giant, Google, became a prominent voice of the protesters who eventually secured the ouster of Egyptian president Hosni Mubarak.  Microsoft, however, said it did not know why its Libya country manager was being held. “We currently have no information about the reasons for his detention,” it said.
Microsoft said Elhasumi joined the company in 2010 and manages its operations in Libya which opened in 2006. 

--

Tel:             00441614349043
Mobile:       00447707664004
Fax:            00441614349043
Email:         libya.spm@gmail.com
Twitter page: @LibyaSPM
Facebook:  LibyaSPM
نحن تماما كما أنت غير أننا لم نلتق... دعنا نحاول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة