10‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Sunday, April 10, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر- السبت 9 أبريل 2011
العدد:34 

ملاحظة: الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية


1. أخبار متفرقة:
·        خبر عاجل: تم أسر 150 جندياً من كتائب القذافي  جنوب إجدابيا، ومن بينهم اللواء الريفي. وفي خبر آخر: تم أسر عدد من كتائب القذافي في مدينة اجدابيا، من بينهم محمد الغراب الورفلي وهو ضابط كبير في الكتائب، وأسر مرتزق جزائري. وفي خبر عاجل آخر: أن قوات طيران الناتو تقصف مجموعات الكتائب المتقدمة من جنوب غرب اجدابيا، وأخباراً عن تشتتهم وتراجعهم.
·        نقلاً عن أحد الأطباء بمستشفى اجدابيا: أن حصيلة الشهداء اليوم 8 شهداء، والجرحى 14.
·        نقلاً عن شاهد عيان: يتم تمشيط مدينة اجدابيا من قبل الثوار، حيث تم دحر فلول كتائب القذافى. وفي خبر آخر: كتائب القذافي تلتف على مدينة اجدابيا، وتشتبك مع قوات الثوار بعد أن تم أخراجها إلى ما بعد البوابة الغربية. كما نقل عن شاهد عيان: أن الثوار يحاصرون بعض كتائب القذافي في مديرية أمن إجدابيا.
·        الفلسطينيون المقيمون بالمنطقة الشرقية يتظاهرون بمدينة المرج، تنديداً واستنكاراً على ما نشر عن دحلان في دعمه للقذافى بالسلاح.
·        انترنت مجاني وغير مراقب في ليبيا:
+494923197844321
User: Telecomix
Password: Telecomix
الرجاء النشر، حتى يتمكن أبناؤنا الليبيين بالداخل من التواصل وإرسال الأخبار
2. بيان إئتلاف شباب ثورة 17 فبراير- طرابلس (شباب فشلوم):
تنادى إئتلاف شباب ثورة 17 فبراير بمدينة طرابلس (شباب فشلوم)، بالصمود والتظاهر مرات أخرى. في الرابط أعلاه يوجد البيان بالكامل.
وفي تطور آخر من طرابلس، الرابط الآتي يظهر مجموعة أخري من ثوار طرابلس الشجعان.

3. إتحاد آثال يقيم نشاطاً فكرياً بالمناطق الشرقية المحررة:
أقام "آثال"، وهو رمز لــ (اتحاد ثوار ليبيا) الأيام القليلة الماضية، بالمدن الشرقية المتحررة، نشاطاً سياسياً وفكرياً، تمثل في سلسلة محاضرات ألقاها الأستاذ السنوسي بسيكري، تركزت على توعية المواطنين بقضايا الثورة وبعض التحديات التي تواجهها وتواجه نجاحها. وقد أكد البسيكري، على أن جميع الرهانات على الثورة وجميع الموازين، يمكن أن يلعب فيها المواطن دوراً أساسيياً وبارزاً إذا تم التعامل والتعاطي مع الثورة بشكل إيجابي. كما أكد البسيكري على ضرورة مشاركة كافة أطياف المجتمع في الحراك السلمي للثورة كالاعتصامات والمظاهرات، التي من شأنها أن تعيد الطابع السلمي للثورة بعد أن أخذت الثورة طابعاً عسكرياً فرضه النظام بآلة القمع التي يقودها القذافي بكتائبه الأمنية. 
4. شباب زليتن يلتحقون بالثوار في مصراته:
طبقاً لأخبار مؤكدة من داخل مستشفى مصراتة الصامده، تقول وتؤكد أن الشباب من زليتن قد التحقوا منذ الأيام الأولى بإخوانهم على الجبهة في مصراتة المجاهدة، وأن عدداً منهم قد استشهد وروى بعضهم تراب ليبيا الغالية بدمائهم الزكية، حيث اختلطت دماؤهم بدماء أهل مصراتة الطيبة، وأن العديد من الشباب من زليتن يقومون بتوفير ما يستطيعون من دواء وغذاء وغيرها من المستلزمات لإخوانهم وأهلهم في مصراتة.
5. فرنسا تحصل على نسبة (35 %) من عقود النفط في ليبيا:
تأكدت صحيفة ليبيا اليوم من أخبار مفادها  أنه تم الإتفاق داخل المجلس الوطني الانتقالي على منح فرنسا ما نسبته (35 %) من عقود الاستثمار في قطاع  النفط في ليبيا، وأن المجلس الانتقالي سوف يتخذ كافة الإجراءات اللازمة بالخصوص. 
وقالت مصادر مطلعة من المجلس الوطني الانتقالي: " أن كل الحقول المنتجة للنفط في البلاد تقع تحت سيطرة المجلس الوطني الآن، وذلك بعد خروج العديد من المنشآت النفطية من دائرة الإنتاج "، كما أعرب المجلس عن أمله في استئناف إنتاج النفط خلال أسبوعين، مع الطموح إلى إنتاج 300 ألف برميل في اليوم، وهو جزء يسير مما كانت تنتجه ليبيا قبل اندلاع الثورة. ويُذكر أن الدولة الفرنسية هي أول دولة اعترفت بالمجلس الليبي الانتقالي بشكل رسمي. 
6. شباب ائتلاف 17 فبراير بالمرج يضبطون عملية تزوير:
ذكر أحد أعضاء مجلس إدارة ائتلاف شباب 17 فبراير بالمرج، أن الائتلاف اكتشف أن أحد أعضاء المجلس المحلي المؤقت قام بتزوير ختم الائتلاف، ووضعه على رسالة رسمية تحمل اسم الائتلاف، تحوي تكليف أحد رجال الشرطة كمدير أمن للمدينة. وضبطت عملية التزوير بعد أن ثار جدل في أوساط رجال الشرطة الذين جاؤوا محتجين على تكليف ذلك الضابط دون الرجوع إليهم. وبعد التحقق من الموضوع اكتشف أعضاء الائتلاف أن أحد أعضاء المجلس كان وراء عملية التزوير، وطالب شباب الائتلاف بإبعاد ذلك العضو على أن يكلف الائتلاف أحد الشباب الموثوقين ليحل محل ذلك العضو .
Latest news from Libya, Sat. 9th April 2011
Issue: 34
Al-Jazeera English reports: NATO warplanes today intercepted a MiG-23 fighter jet operated by a revolutionary pilot , forcing him to land after he violated the no-fly zone. An unnamed NATO official said the jet took off from an airfield near ‘Benghazi’ and was intercepted within minutes. “No aggressive action was displayed by the MiG-23 and the NATO fighters proceeded to force it to land back at the ‘Benina airfield.”

Red-Cross reports: A ship carrying medical supplies has docked in the port of ‘Misrata;. The ship will support Misrata’s main hospital, by delivering enough supplies to treat 300 patients on the spot. Its aid workers are now on the way to ‘AZawiyah’, Jean-Michel Monod, head of the Red Cross team now in Tripoli, said in a statement.

Al-Jazeera English reports: Al-Jazeera has obtained exclusive, undated footage showing Gaddafi’s militias in Libya, and being seen for the first time inside ‘Ajdabiya’, a hotly-contested battleground.  The men are seen going from house to house questioning people to find out if they belong to the opposition.  The video also shows a glimpse of some of the heavy artillery such as rocket launchers, on the highway just outside of town.

Eyewitness: Whispers and propaganda in ‘Tripoli’:
As rebel groups continue their offensive in Libya, one resident in Tripoli - who does not want to be identified for his own safety - explains what it is like to live in a city full of mistrust and whispers.  In recent weeks I have found myself straining my neck and an ear in an effort to find out what is on the minds of a population that has largely gone silent, unless you are someone they trust and have known for eternity.  Few people are openly voicing their opinions, while state propaganda has been relentless and widespread.  State TV is not only beamed through television sets in people's homes but, incredibly, also in public.

Migrants forced to fight for Gaddafi:

'They said we must stay to fight when the Americans come,' a Ghanaian worker tells Al Jazeera from a refugee camp.  Among the reports of atrocities occurring in Libya are claims from African migrants that they were abducted and forced to fight with Gaddafi's forces.  Nearly all migrants from sub-Saharan Africa, who arrive at the desert refugee camp in Tunisia, have fled in fear of violent reprisals by Libyans who accuse them of being mercenaries. The extent to which Gaddafi's military has used foreign mercenaries, or press-ganged migrants into fighting, remains unclear.

NATO Air strikes on Libya: mapped

http://www.bbc.co.uk/news/world-africa-12800377

A coalition of Western Allies has launched a series of air strikes against military targets in Libya.  US and British warships and submarines in the Mediterranean, as well as British, US and French fighter jets, took part in the raids.  More fighters are now being moved to forward positions, closer to Libya.  British jets are flying down to southern Italy.  Danish and Canadian jets are on standby in Sicily.

Tel:             00441614349043
Mobile:       00447707664004
Fax:            00441614349043
Email:         libya.spm@gmail.com
Twitter page: @LibyaSPM
Facebook:  LibyaSPM
نحن تماما كما أنت غير أننا لم نلتق... دعنا نحاول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة