12‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Saturday, April 10, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر- الأحد 10 أبريل 2011
العدد:35
=====================================================
الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية
=====================================================
1. أخبار متفرقة من طرابلس المحاصرة:
كتائب أمنية في لباس شرطة: لوحظ في طرابلس الاختفاء التدريجي للكتائب الأمنية باللباس العسكري، وقد استبدلوا بعناصر في لباس الشرطة، كما لوحظ اختفاء سيارات "التندرا" واستبدالها بسيارات "هونداي ازورو" مدنية الشكل، هذا وقد حدثنا أحد ضباط الشرطة عن ضم أعداد من الشرطة إلى الجيش برسائل تكليف.
تهديد أصحاب المحلات التجارية بسحب رخصهم: لا يزال الحرس البلدي في طرابلس مستمراً في مطاردة أصحاب المحلات المغلقة، وتهديدهم بسحب التراخيص، إذا لا  يقوموا بفتح محلاتهم.
نقاط التفتيش تكثر بالليل: لا زالت حالة الغليان والتوتر تسود مدينة طرابلس وضواحيها، وخاصة في المساء، حيث لوحظ ازدياد عدد البوابات داخل المدينة، وخاصة بعد الساعة العاشرة ليلاً، إذ توجد تقريباً نقطة تفتيش عند كل إشارة ضوئية، وتتحول كل الدوريات الموجودة أمام القنصليات والسفارات الأجنبية إلى نقاط تفتيش.
استمرار تدني سعر الدينار الليبي في طرابلس: لا يزال سعر العملة الأجنبية في السوق الموازي مرتفع، حيث بلغ سعر الدولار الأمريكي دينارين، بينما تجاوز سعر اليورو 2.60 دينار ليبي.
زوارق ومرتزقة عن طريق البحر: تحدث شاهد عيان يوم الخميس الماضي (7 أبريل 2011) عن دخول زوارق "زودياك" إلى ميناء طرابلس، وقد تم تحميلها بجرافة صيد أسماك صحبة عدد من الأفارقة الأرتريين يتراوح ما بين 30 و40، ويتوقع إرسالهم إلى جبهة القتال في المنطقة الشرقية.
حرق ثلاث حافلات بالظهرة: خرجت مساء الثلاثاء الماضي (5 أبريل 2011) عند الساعة 11 مساءً، مظاهرة من ميدان الظهرة بالقرب من فشلوم، وقام المتظاهرون بحرق ثلاث حافلات في محطة الحافلات بالظهرة. ومن المعلوم، أنه لا يوجد بليبيا حافلات للنقل العام، وهذه الحافلات يستخدمها نظام القذافي في نقل أعوانه.

2. أخبار اجدابيا:
أسر 9 من كتائب القذافي: نقلاً عن شاهد عيان: الثوار يأسرون تسعة من كتائب القذافي، أثناء تمشيطهم للمنطقة. والأسرى التسعة، منهم 7 جزائرين، وواحد من بلاروسيا، وضابط ليبي يدعى عبدالسلام القديري.
ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 13 شهيداً: ارتفعت حصيلة الشهداء في مدينة اجدابيا، بين أمس السبت واليوم الأحد (10 أبريل 2011)، إلى 13 شهيداً، فيما يصل عدد قتلى كتائب القذافي إلى 21، نتيجة القصف الجوي.

3. أخبار متفرقة من المناطق الغربية المحاصرة:
عشر دبابات تتمركز شرقي مدينة زوارة: لوحظ تواجد عشر دبابات متمركزة شرقي زوارة، أمام مصنع الغاز، الذي يبعد عن مدينة زوارة حوالي 10 كيلو مترات.
أخبار " نالوت" : قوة مكونة من عشرين سيارة وراجمات صواريخ (جراد - Grad) تنتشر تحت الأشجار والنخيل بالمدخل الغربي بمنطقة " تيجي".
تونس: قالت مصادرة مطلعة أنه خلال الثلاثة أيام الماضية لوحظ حركة كبيرة لسيارات ليبية تحمل لوحات هيئات سياسية ودبلوماسية في تونس.

4. من أخبار قوات التحالف:
غارات جوية على جميع أنحاء ليبيا: أكد البيان الصادر عن حلف (النيتو) اليوم الأحد (10 أبريل 2011)، أن قواته شنت ليلة أمس السبت، غارات جوية على جميع أنحاء ليبيا، نتج عنها تدمير المنشآت اللوجستية المهمة والعديد من السيارات المدرعة التابعة لنظام القذافي.
كتائب القذافي تحتمي خلف النساء والأطفال: أفاد بيان النيتو بأن الحلف سيستمر في مراقبة استخدام المدنيين كدروع بشرية من قبل قوات القذافي، حيث لوحظ أن هذه القوات تختبئ خلف النساء والأطفال، وهذا النوع من السلوك يعد انتهاكا لمبادئ القانون الدولي، ولا يمكن التسامح فيه، مؤكداً أن الحلف سيواصل قصف القوات التي تعرض حياة الليبيين للخطر، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973.
غارات على مخازن للذخيرة: وذكر البيان، أن طائرات النيتو أغارت على مخازن للذخيرة تابعة للقذافي شرقي طرابلس، وقد كان تستخدم في إعادة إمداد القوات المشاركة في ضرب المدنيين في مصراتة والمناطق السكنية الأخرى. 

5. نقلاً عن شبكة برق: قال مسؤولون في حلف الأطلسي إن قوات الحلف دمرت 25 دبابة تابعة لكتائب القذافي اليومين الماضيين، مع تكثيف الحلف لوتيرة عملياته في ليبيا. وقال مسؤول بالحلف طلب عدم نشر اسمه، أن طائرات الحلف قصفت 15 دبابة بالقرب من مدينة مصراتة، حيث تهاجم قوات القذافي الثوار. كما دمرت دباباتين جنوبي البريقة. وتابع قوله: "عمليات الجمعة ربما تكون أكبر عمليات" منذ تولي الحلف قيادة العمليات في ليبيا.

6. تحضيرات ألمانية لطرد السفير الليبي من برلين:
كشفت مصادر إعلامية ألمانية: أن وزارة الخارجية الألمانية تحضر لطرد السفير الليبي (جمال علي عمر البرق) وخمسة دبلوماسيين ليبيين آخرين، من برلين، حيث تتهمهم الحكومة الألمانية بالتجسس على معارضين ليبيين يعيشون في ألمانيا وممارسة الضغوط عليهم. ووفقاً للمصادر، فإن وزارة الخارجية الألمانية وكافة أجهزة الاستخبارات الألمانية، أعدت ملفاً كاملاً عن الاتهامات الموجهة للدبلوماسيين الليبيين ورفعته الثلاثاء الماضي (5 أبريل 2011) إلى الجهات المختصة في مكتب المستشارية الألمانية.
Latest news from Libya, Sun. 10th April 2011
Issue: 35
Reuters reports: NATO said its aircraft have destroyed 25 tanks belonging to Gaddafi’s militias. 11 of those were hit near ‘Ajdabiya’ and have helped break up an assault on the city. Aircraft hit 6 vehicles transporting pro-Gaddafi soldiers to ‘Ajdabiya’, killing at least 15. On the outskirts of ‘Misrata’, 14 tanks were destroyed. NATO air strikes have also sought to take out ammunition bunkers and lines of communications and other logistical facilities.

Citizens of ‘Misrata’ win supplies from Gaddafi's militias:
Revolutionary forces in the city of ‘Misrata’ have won many things from Gaddafi’s militias as a result of yesterday’s clashes and NATO’s airstrikes. Amongst their winnings are 5 Toyota Chryslers and 3 Toyota Foxs, all carrying antiaircraft guns on the back of the pickup trucks. They also acquired a few Jeeps carrying antiaircraft guns and have seized a warehouse full of food and military supplies; the warehouse was empties into 5 trucks and the supplies were transported into safe locations.

Algerian & Syrian mercenaries in Libya:
Eyewitnesses in the city of ‘Ajdabiya’ have reported that the revolutionists yesterday had arrested a group of mercenary soldiers in the city of ‘Ajdabiya’. The mercenaries were found to be from a number of nationalities of them Algerian, Syrian and Chadian.

Revolutionists retake ‘Ajdabiya’:  
The revolutionists have taken full control over the entire city of ‘Ajdabiya’, they set up defence perimeters around the whole city.
Gaddafi’s militias have disappeared from the city and have been pushed back towards the outskirts of ‘Brega’. The revolutionists have now advanced to the oil town of ‘Brega’, for what could be the fifth time since the start of the protests. 

--

Tel:             00441614349043
Mobile:       00447707664004
Fax:            00441614349043
Email:         libya.spm@gmail.com
Twitter page: @LibyaSPM
Facebook:  LibyaSPM
نحن تماما كما أنت غير أننا لم نلتق... دعنا نحاول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة