16‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Friday, April 15 2011

 النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الجمعة 15 أبريل 2011
العدد:40

1. كتائب القذافي تستولى على جرافات، وتغري الأفارقة:
African Refugees
وفقاً لمصدر موثوق، استولت كتائب القذافي ليلة أمس على عدد أربع جرافات تابعة لشركة البوري للصيد البحري بمدينة زوارة، و ذلك على مرأى و مسمع من خفر السواحل. وفي خبر آخر، فقد وصلت مجموعة من كتائب القذافي إلى رأس جدير، لغرض إغراء الأفارقة المتواجدين على الحدود الليبية التونسية، بدفع بمبلغ 1500 يورو لكل من يرجع إلى ليبيا، وضمان ترحيلهم إلى السواحل الإيطالية، وقد انطلقت إحدى هذه الجرافات التي تم اغتصابها، عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وهي تقل عدداً كبيراً من الأفارقة.
2. استحداث لجنة جديدة، يُطلق عليها "لجنة القبض و الإخفاء":
نقلاً عن صفحـة tawalt
استحدث نظام القدافي أداة إرهابية جديدة سماها "لجنة القبض والإخفاء" على مستوى ليبيـا، مهمتها القبض على الشباب المناوئ لنظامه البغيض وإخفائهم، بحيث لا يُعرف مصيرهم. ويرأس هذه اللجنة الإرهابية عضو اللجنة الثورية "ناصر مبروك الغرياني"، وهو أحد مجرمي لجان التصفية سابقاً، بالإضافة إلى عضوين آخرين هما: العميد محمد بشير والعميد ساسي ميلود قراده. وقد شَكلت هذه اللجنة فروعاً لها في كل المدن الليبية التى لم تتحرر بعد.
وفيما يلي قائمة بأسماء أعضاء اللجنة الفرعية بمنطقتي يفرن والقلعة بجبل نفوسة:
1. عميد رستم امحمد ساسي قراده، من قبيلة القراديين.
2. عقيد سعيد ميلود ساسي قراده، من قبيلة القراديين.
3. فتحى سالم أبو قصيعة، من قبيلة تاقـربوست.
4. فتحى مختار، من قبيلة أتزورايت.

3. نداء إنساني لإغاثة مدينتي الزاوية وزوارة:
التركيز الإعلامي على مناطق القتال في اجدابيا والبريقة ومصراتة وجبل نفوسة، والأحداث السياسية المصاحبة لها، أدى إلى التغافل عما يعانيه أهالي الزاوية وزوارة من الاضطهاد والترويع والخطف والإبادة وانتهاك الحرمات دون مرعاة للمشاعر الإنسانية، ومدى النقص الحاد في الغذاء والدواء وحليب الأطفال ومياه الشرب. فأين المجلس الوطني الانتقالي مما يحدث في زواره والزاويه؟ وأين الإعلاميون ووسائل إعلامهم؟ وكم عدد المقبوض عليهم في الزاوية وزواره؟ وكم عدد الشهداء، الذي صار غير معروف، بسبب خطف الجثث، مما أدى إلى عدم التدقيق بين عدد الشهداء وعدد المختطفين. كما أن عدداً ممن تبقى من الشباب قد فروا بطريقة غير قانونية إلى تونس.

دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري" إلى القتال ضد كتائب القذافي ومرتزقته، وطالب في الوقت نفسه بالتصدي للقوات الأميركية وقوات حلف الناتو، إذا تجرأت على استباحة اﻷراضي الليبية. كما دعا الظواهري في رسالة مصورة ومسجلة منسوبة له، قبل بدء عمليات الناتو في ليبيا، وبثت على الإنترنت مساء الخميس إلى الإطاحة بالقذافي.

5. بيان لمؤسسة الرقيب بشأن اعتقال مجرمي حرب:
أصدرت مؤسسة الرقيب الحقوقية بياناً موجهاً إلى رئيس المحكمة الجنائية الدولية، بشأن اعتقال بعض مجرمي الحرب في ليبيا. وقد أورد البيان ثلاثة أسماء ومناصبهم التي يتولونها، ممن قاموا بإدارة الحرب والقصف على المدنيين في مدينة مصراتة، والثلاثة الذين شملهم البيان هم: المدعو رمضان ابشير، واللواء يوسف بوحجر، والعميد عبدالرزاق قدارة.
6. أخبار الإغاثة، من منظمة وفاء الخيرية - بريطانيا:

د.أحمد أبوزيد عن الفريق الطبى لجمعية وفاء الخيرية - مانشستير
جمعية الوفاء الخيرية
بعد فشل المحاولة الأولى يوم أمس الخميس في نقل أبطالنا البواسل الجرحي من مدينة مصراته المجاهده بسبب القصف الغاشم من قبل المجرم القذافي وكتائبه على ميناء قصر أحمد ثم بحمد الله وفضله نقل مايقارب 65 جريح  وهم الأن في طريقهم إلى الجمهورية التونسية.
ومن المتوقع أن تصل الباخرة الى تونس إن شاء الله غذاً صباحاً وتعتبر هذه الرحلة الثانية التي يقوم بها فريق أطباء بدون حدود مع التنسيق مع الهلال الأحمر التونسي والأسرة الصحية بصفاقس وجمعية وفاء الخيرية بمانشستير- بريطانيا المتواجد فريقها بتونس مند بداية الأحداث .
بالنسبة للمجموعة الأولى فقد انتقل إلى رحمة الله إثنان من الجرحى وثم دفنهم بتونس نسأل الله تعالى أن يتقبلهم من الشهداء، أما بقية المجموعة فمعظم الأبطال خرجوا من المصحات ومستعدون للذهاب إلى الجبهه من جديد (عزيمه وإصرار وروح معنوية فوق مانتصور سبحان الله) وهناك مجموعة من البواسل مازالوا في المصحّات وهم يتماثلون للشفاء بإذن الله.
يستعد فريق وجمعية وفاء الخيرية والمقيم في تونس وبالتعاون مع بعض الهيئات الخيرية بتونس والشخصيات المشتغله في العمل الخيري من الإخوة التونسيين والليبيين لإطلاق (حملة المحبة والإخاء 1) وستكون متجه إن شاء الله إلى مدينة الصمود مصراته وسيكون على متنها المواد الغدائية والأدوية والمعدات الطبية.
سيكون فريق وفاء في تركيا غداً إن شاء الله للاطمئنان على أبطلنا البواسل والموجدون في تركيا وسنوافيكم بأخبارهم وأحولهم إن شاء الله.
{ ولله الأمر من قبل ومن بعد ولكن أكثر الناس لايعلمون }.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة