20‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Tuesday, April 19 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الثلاثاء 19 أبريل 2011 العدد: 44


1. جنود كتائب القذافي يغتصبون مئات الليبيات...!؟
جرائم الاغتصاب التي تحدث حالياً، إنما تحدث بأوامر وتوجيهات القذافي شخصياً، حيث ذكر "موسى كوسا"، أن آخر كلام سمعه من القذافي، قوله لأنصاره: (اقتلوا .. دمروا .. اغتصبوا)!!!. فهذا هو السفاح القذافي عديم الأصل عديم الأخلاق عديم الرجوله..! لا حول ولا قوة إلا بالله ..  فقد بلغت حالات الاغتصاب التي قام بها عناصر القذافي ومرتزقته، 250 حالة، وقع أغلبها في راس لانوف والبريقه واجدابيا... منهن فتيات، ومنهن أمهات تم اغتصابهن أمام أطفالهن، وهذه الحالات قيد العلاج في بنغازي.
القذافي ومن يلتصق به ومن يحوم حوله، هم كومة من القذارة، بل أكبر وساخة في ليبيا، ولعل من الحكمة الإلهية تخليص الليبيين من كل الذباب القذر، الموجود والكامن بهذا المجتمع، وهي مهمة الثوار، حتى يتمكن الليبيون البدء في حياة جديدة ونظيفة، بلا نفاق ولا تملق ولا تسلق ولا ذباب!.
2.    (إنا لله وإنا إليه راجعون)... وفاة والدة الدكتور محمود جبريل:
وفاة والدة الدكتور محمود جبريل رئيس فريق إدارة الأزمة بالمجلس الوطني الانتقالي في طرابلس اليوم، ومعلوم أن السيد محمود جبريل ورفلي من قبيلة الزيادات، وقد خرجت أفواج من أهالي بني وليد للتعزية في الفقيدة اعتزازا بدور الدكتور محمود جبريل في ثورة 17 فبراير، واعتبر نظام القذافي هذا تصرفا ضده.
وإدارة المركز الإعلامي للرقيب ليبيا، تتقدم بأحر التعازي لأخينا الدكتور محمود جبريل، سائلين المولى عز وجل، أن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون).
3. سياسة طمس الرموز والنجوم....حرب القذافي:
وردت معلومات تفيد بأن ثوار 17 فبراير بمدينة بنغازي عثروا على ملفات سرية في مديرية الأمن ببنغازي تسمى بملفات (طمس النجوم). وحسب المعلومات التي أظهرتها تلك الوثائق، فإن النظام سعى طيلة فترة سيطرته على ليبيا إلى تتبع كل المواهب البارزة في كل المجالات، وخصص لذلك جهازاً يهتم بمتابعة حالات التفوق، وتجميع البيانات عنهم وإرسالها إلى طرابلس.

وفي إشارة إلى بعض التعليمات، والسياسات التي كانت تخضع لها المراسلات بين الأجهزة الأمنية، فإن تلك الأخيرة كانت تضع توصيات صارمة، الغرض منها عرقلة المتفوقين بصفة عامة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوثائق باتت تصلح أن تكون سبباً وجيهاً في معرفة الأغراض الكامنة وراء اختفاء العديد من العقول البارزة، وفي ظروف غامضة منذ عشرات السنين، ولم تكن لها توجهات سياسية تشكل تهديداً للنظام كما حدث مع الدكتور عمرو النامي (رحمه الله).

4. عسكرياً... تطوير الأسلحة الصاروخية للقذافي‏:



أفادت أنباء بوجود بعض الخبراء من صربيا وإيران والذين يعملون في مصنع الوقود الصلب، وهذا المصنع موجود في منطقة تاجوراء في منطقة بئر الاسطى ميلاد. ويعتقد أنهم هم الذين قاموا بتطوير وقود صواريخ الجراد(Grad) وزادوا في مداه من 40 الى 50 كلم تقريباً والامر الاخر المؤكد أن مركز البحوث سابقاً (مركز الفاتح) يقوم بتصنيع الصواريخ المتوسطة المدى يصل مدى بعضها من 300-500 كم..... وهذه معلومة للاخوة فى المجلس الانتقالي العسكري.
5.أخبار متفرقة
أخبار متفرقة من طرابلس:
مظاهرات جديدة بمدينة طرابلس:
خرج للمرة الثانية هذا الاسبوع جمع من الشباب الملثمين من منطقة بالخير وتوجهوا الى شارع عمر المختار عند الساعة  الثالثة صباحا، حاملين معهم اسلحة خفيفة وبدأوا في اطلاق النار على كتائب الامن وإرباكهم قبل ان يعودوا الى اماكنهم، ولم تستطع الكتائب الامنية مسكهم أو اللحاق بهم، ربما لجهل عناصر تلك الكتائب بالمنطقة الامر الذي يدل على أنها ليست من سكان طرابلس.
طوابير محطات البنزين:
تمتد طوابير البنزين بمدينة طرابلس هذه الايام الى حد لم تصله من قبل، فقد بلغ متوسط مدة الانتظار الى مايقرب من خمس ساعات، أما طول طابور الانتظار فقد تجاوز 300 سيارة، الأمر الذي يربك حركة السير في المدينة بدرجة كبيرة.
نقص في المواد الغدائية:
بدأت آثار الحصار تظهر في الاسواق والمحلات التجارية وخاصة أسواق المواد الغذائية، فبمجرد الدخول الى إحدى هذه الاسواق تلاحظ ان الارفف شبه خالية، او تشاهد ارففا مملوءة بنوع واحد من السلع غير المطلوبة وكأن التجار يريدون ان يوهموا الزبائن بوفرة السلع ولو برص الارفف بأي شئ يمكن الحصول عليه من موزعي الجملة (شارع السامبا). اما عن المواد التي تراها الدولة ضرورية للحفاظ على الاستقرار، مثل الدقيق والمكرونة وزبيت الطهي ومعجون الطماطم والسكر، فلقد سارعتالى توفيرها ووضعها في الجمعيات الاستهلاكية التى بدأت تظهر من جديد بعد ان انقرضت في الاعوام القليلة الماضية، فيما يبدو محاولة يائسة لاسكات المواطنين عن طريق دعم هذه المواد وتوفيرها لهم، مع العلم ان ادارة الاقتصاد بهذه الطريقة العقيمة تخلق السوق السوداء وتوفر مناخا لضعاف النفوس للمتاجرة بهذه السلع خارج الجمعيات.

أخبار متفرقة بني وليد وورفلة:
أفادت مصادر للمنارة أن ثوار بني وليد نفذوا اليوم عملية نوعية أخرى لليوم الثاني على التوالي ضد قوافل البنزين المتجهة من طرابلس لمصراتة وبن جواد أسفرت عن تدميرها تدميرا تاما
علما بأن طريق طرابلس - بني وليد ، يتخذه النظام كطريق التفافي بدل للطريق الساحلي لتفاد المرور بمصراتة.
أفادت أنباء مؤكدة بأنه، في صباح الأحد (17 أبريل 2011)، قامت مجموعة من مدرسات مدرسة النهر الصناعي الثانوية، ببني وليد، برفع أعلام الاستقلال فوق المدرسة، والمطالبة علناً بمناصرة أخواتهن في مدينة مصراتة، فأسرعت على الفور قوات الدعم بمحاصرة المدرسة. واضافت المصادر بعد انتشار الخبر سريعاً، بين السكان، فهبوا بأسلحتهم من منطقة الوسط ومنطقة الظهرة وقاموا بطرد قوات الدعم من المدرسة، وتحرير المدرسات من الحصار بعد تبادل لإطلاق النار. هذا، والأوضاع مازالت متوترة في بني وليد.
وأشارت المصادر بأن قوات القدافي  تحاول شن حملة اعتقالات في صفوف ثوار بني وليد، لكن المواطنين لهم بالمرصاد ويهددون بمهاجمتهم، إذا اعتدوا على أي واحدة من المدرسات أو أي مواطن.
 وفوق ذلك يجهّز المواطنون بمحاصرة وقطع الطريق الإستراتيجي بوادي بني وليد الصعب الذي يمر بين مضايق الجبال بعد أن قاموا بالفعل يوم أول أمس بتدمير صهاريج وقود في وادي دينار على مدخل المدينة الشمالي حيث كانت متوجّهة من طرابلس الى كتائب القذافي التي تقاتل الثوار في البريقة الى الشرق من سرت... الله أكبر

أخبار متفرقة من مصراته:
نقلا عن الثوار : قوات التحالف تقصف 4 من دبابات التحالف , كما دمر الثوار دبابة للكتائب .
نقلا عن الثوار: كتيبة الحلبوص مشطت الي ما بعد طمينة وهم فرحون بذلك  والان هم علي مشارف منطقة الكراريم ضواحي مصراتة.
وفاق ليبيا – عاجل: مدينة مصراته تخرج على بكرة أبيها في مظاهرة اليوم في عدة مناطق ... إبتهاجاً بالإنتصار الساحق الذي حققه الثوار اليوم.  تكريماً للشهداء الأبطال ودعماً للثوار الأشاوس ...
الله أكبر ولله الحمد
نقلا عن شاهد عيان بمصراته : تمكن الثوار بالأمس من مداهمة عناصر من كتائب القذافي في منطقة سوق العرب بمصراتة وتم قتل وأسر الكثير وتبين أن أغلبهم من المرتزقة.
مصراته - جيل: أفاد مراسل موقع جيل في مصراته، ان الثوار نصبوا كمينا بمطقة كرزار، تمكنوا فيه من قتل أكثر من خمسين من جنود كتائب القذافي. وذكر المراسل أن الثوار غنموا أكثر من 10 سيارات محملة بالذخيرة، وعدد من الرشاشات والأسلحة المختلفة.
نقلا عن شاهد عيان : تم السيطرة على منطقة الزوابي ومهاجمة المدرسة المتمركزة فيها الكتائب وتم قتل 30 منهم وغنموا الكثير من الغنائم.
نقلا عن الثوار :تم تحرير منطقة بوروية بالكامل وتم قتل 70 من كتائب القذافي وتبين أن الكثير منهم من المرتزقة .

أخبار متفرقة من سرت واجدابيا والبريقة:
عاجل – انشقاق وقتال فى سرت : اكدت مصادر موثوقة أنشقاق كبير في مدينة سرت، اثر قيام عناصر الكتائب بالاعتداء على احدى الحرائر الليبيات من قبيلة المعدان في مزرعة في الضواحي انتفض لأجلها اخوتنا المعدان ووقف معهم الفرجان واولاد سليمان وقاموا بحرق مقرات اللجان الثورية الرئيسية وحرق الأمن الداخلي ، وأن الحرائق وصلت حتى إلي جامعة سرت. وحاليا قتال شرس في وسط المدينة وبدء حرب شوارع والاخبار من جبهة تراجع كبير للكتائب في اتجاه المدينة. وبحسب نفس المصادر فقد قام الثوار بتجميع المرتزقة في فندق المدينة ثم قاموا بدك الفندق على رؤوسهم بعد قصفه حسب تعبير المصدر.
أجدابيا : نقلا عن  بعض الاهالى :عودة الحياة بشكل تدريجى إلى مدينة أجدابيا.
البريقة : نقلا عن الثوار : قوات الصاعقة تقوم بتمشيط  المنطقة حتى مدخل المدينة السكنية لمنطقة البريقة.

أخبار عاجله من الزاوية:
اشتباكات عنيفه بين الثوار و مرتزقة القذافي في وسط المدينة من ثلاث محاور (شارع الجملة و شارع الزهيوي و الحرشة) ، الاشتباكات استمرت لمدة نصف ساعة و نجم عنها الكثير من الخسائرمن طرف مرتزقة القذافي.
الزاوية - نقلاً وفاق ليبيا: انتقاما لاستشهاد المجاهد محمد محمد الحلبوص بالامس. انتهت قبل قليل معركة كبيره في كرزاز. وابطالنا الثوار تمكنوا من أسر 14 سيارة مليئة بالذخائر و4 سيارات حاملة لمضاد الطائرات إضافة إلى إبادة أكثر من 50 من أفراد كتائب القذافي. بالاضافة الى ذلك قد وجدوا في حوزة الشرادم اموال كثيره.عن شاهد عيان من المستشفى بان احدهم كان مجروح وجلبوه ليستأقصوا منه الحقائق بعدما وجدوا عنده حقيبة يد مملؤة بالذهب والاموال المسروقة.كان ينوي الفرار بها. لعنهم الله.
الله اكبر الله اكبر الله اكبر 

أخبار متفرقة من جبل نفوسة الأشم:

 (الرابط يوضح مجريات تفاصيل معركة الغزايا مع الكتائب، وفيه الثوار يجبرون كتائب القذافي على التراجع خارج منطقة الغزايا بالجبل الأشم...نقلاً عن اذاعة الآن الفضائية)
حول آخر تفاصيل معركة الغزايا بنالوت: ثوار جبل نفوسة شنوا هجوماً مباغتاً على مرتزقة القذافي المتمركزين في منطقة الغزايا وقتلوا منهم ثلاثين مرتزقاً،  ويقدر عدد الجرحى بستين جريحا، كما تم قتل قائد المجموعة وأسر آخرين. واستطاع الثوار في هذه المعركة من تدمير راجمتين، وحوالي 3 سيارات تويوتا لاندكروزر، والاستيلاء على عدد سيارتين لبوة وسيارتين كروزر مع مدافع(م ط).
وكانت معركة الغزايا قد بدأت يوم أمس حوالي الساعة الرابعة مساء" استشهد فيها إثنين و جرح إثنين اخرين من الثوار نتيجة سقوط قذيفة على دبابتهم ، كما جرح إثنين اخرين أثناء المعركة ، و تم اسعاف الجرحى الى مستشفى مدينة تطاوين بتونس.
يشار الى أن مرتزقة القذافي هاجمت المنطقة لمحاولة قطع طريق الامداد لجبل نفوسة عن طريق تونس، وكذلك منع الأسر من النزوح إلى تونس بسبب عمليات الإبادة التي تقوم بها قوات المرتزقة
يذكر أن مرتزقة القذافي اتت الى المنطقة علي دفعتين كانت الاولي تحوي حوالي 68 سيارة وقام الثوار بأسر عدد 26 فرد منهم بينهم ضابظ وانهزام البقية الباقية ومن ثم أتت التعزيزات بحوالي 150 سيارة بين حافلات محملة جنود وسيارات دفع رباعي وسيارة مخابرة وحاملة وقود وتموين .. وبمجرد وصولهم اشتبك الثوار معهم بعد وضع خطة لمحاصرتهم .. ولكن بقاء بعض أهالي منطقة الغزايا في المنطقة جعل الثوار يغيروا في خطتهم لكي لا يصيبوا المدنيين.
أعضاء المجلس العسكري للثوار بالجبل الغربي
بشائر من الزنتان: استرجاع بوابة الذهيبة، 29 قتيل من كلاب القذافي و60 جريح، وتم تأمين البوابة لتعمل بشكل طبيعي تحت حماية الثوار، وأستشهد الأخ علي النالوتي، جعله الله في عليين.
والله أكبر ولله الحمد.
بشائر من غريان: قام ثوار غريان بالجبل الغربي مساء اليوم الثلاثاء،  بتفجير سياراتين ذات الدفع الرباعي تابعة لكتيبة سحبان أحداها تحمل صناديق ذخيره عند محاولتهما صعود الجبل عبر طريق أبو رشاده،  والحمد لله لايوجد أي أضرار من قبل الثوار وقد تحصلو الثوار على عدد من صناديق الذخيره السليمه وقد فر المرتزقه هربا ولم يتسنى للثوار اللحاق بهم نظرا  لنفاد السلاح لدى الثوار.

هناك تعليقان (2):

  1. PLEASE CONFIRM, THAT YOU HAVE RECEIVED THIS REMINDER FROM 'Libya Watch Media Centre - UK'

    ردحذف
  2. Dear brothers,
    We have reached your alert.
    We are so sorry. We did not believe that your Bulletin does not want to re-publish Although, we put your name it and we do not we claim to us.
    We promise not to re-publish again.
    Please accept our greetings.
    W Assalam Alaikoum
    NB: Our products are CC.

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة