12‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Monday, April 11, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر- الاثنين 11 أبريل 2011
العدد:36
=====================================================
الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية
=====================================================
1. أخبار مدينة مصراتة:
كتائب القذافي تقصف مجمع الحديد والصلب: قصفت كتائب القذافي اليوم مجمع الحديد والصلب والمحطة الكهربائية التي تغذي المدينة، بصواريخ غراد تجاوزت 80 صاروخاً، والأهالي في منطقة قصر أحمد هم ضحايا مباشرون لهذا القصف.
دحر كتائب القذافي بزاوية المحجوب: قام شباب زاوية المحجوب 20 كم غرب مركز المدينة يوم أمس الأحد بدحر كتائب القذافي المتواجدة في مدرسة أبوبكر الصديق، وقد تم تحرير الأهالي المحتجزين هناك.
كتائب للقذافي تتجه من سرت إلى مصراتة: توجهت اليوم الاثنين ثلاث كتائب أمنية تابعة للقذافي من مدينة سرت إلى مدينة مصراتة.
كتائب القذافي تقصف ميناء مصراتة: قصفت كتائب القذافي اليوم الاثنين ميناء مصراتة، مما تسبب عن وجود أضرار.
قوات التحالف تقصف كتائب القذافي: قامت قوات التحالف أمس الأحد بقصف رتل لكتائب القذافي يقدر بأربعين آلية عسكرية، وذلك بالقرب من منطقة مرادة، وقد تم تدميره بالكامل.
2. أخبار متفرقة من مدينة طرابلس:
المصدر: موقع أخبار طرابلس
طبعة صينية للدينار الليبي: تواردت أنباء عن محاولة نظام القذافي طباعة كميات من العملة المحلية (الدينار) بالصين، وذلك لحل مشكلة العجز في السيولة النقدية الذى شل البلاد في الأسابيع الماضية. وتجدر الإشارة إلى أن المصارف لا تعطي نقداً أكثر من ألف دينار، بغض النظر عن رصيد المودع، وذكر مسؤول بأحد فروع مصرف الصحاري في طرابلس، أنه استلم مئة ألف (100,000) دينار فقط، بدلاً من مليونين، كان يحتاجها سيولة لشهر أبريل.
تضليل نظام القذافي للصحفيين الأجانب: في محادثة مع أحد مراسلي (سي إن إن) يوم السبت الماضي (9 أبريل 2011) في فندق ريكسوس، عن سبب تخلفه لزيارة كانت قد رتبها أزلام نظام القذافي لمدينة مصراته، فذكر أنه لا يود الذهاب في هذه الزيارة، نظراً لأنه في الزيارة السابقة قال لهم "موسى إبراهيم" أنهم بمدينة مصراتة، ولكن عندما نظر الصحفي إلى جهاز (جي بي إس) الذي كان بحوزته، فتبين أنه بعيداً عن مصراتة بمسافة كبيرة، وقال أنا لا أريد أن أشارك فى هذه المهازل السخيفه. وهذا دليل آخر على مدى كذب وتضليل نظام القذافي للصحفيين والرأي العام.
مسعود عبدالحفيظ يهرّب عائلته: أكد مصدر مطلع بأن مسعود عبدالحفيظ القذافي، آمر سبها، يقوم بتهريب عائلته إلى خارج ليبيا، وقد قام حتى الآن بتهريب كل النساء والأطفال، ولم يبق سوى اثنين من أولاده.
تلاميذ المدارس لم ينجوا من حملات التفتيش: تم يوم الأربعاء الماضي (6 أبريل 2011) التفتيش على مدارس المرحلة الإعدادية، وبالتحديد مدرسة بن شتوان الإعدادية. شملت الحملة تفتيش كل كتب ودفاتر التلميذات، بحثاً عن أي شيء يدل على معارضة، أو صوراً لعلم الاستقلال، علما بأن الطالبات لا تتجاوز أعمارهن 15 سنة.
3. تورط القذافي وابنه سيف فى تسهيل دخول القاعدة لليبيا:
نقلاً عن صحيفة برنيق: أكد مصدر موثوق بالمجلس العسكري للثوار في مدينة بنغازي، أن القذافي ونجله سيف الإسلام، قاما خلال الأيام القليلة الماضية بدفع مبالغ مالية كبيرة لجماعة تابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، وبالتعاون مع الحكومة الجزائرية لتسهيل دخولهم من الحدود الجنوبية الغربية للبلدين، بحجة الدفاع عن ليبيا من العدوان الصليبي "حلف الناتو"، كما يدعيه القذافي.  وقال المصدر، الذي طلب عدم كشف اسمه، لصحيفة برنيق، أن الهدف من هذه الصفقة هي محاولة تظليل الرأي العام الأوروبي تجاه الثوار في ليبيا، والاحتجاج بأن القاعدة موجودة على الأراضي الليبية، وأنها تحارب إلى جانب الثوار.
4. مبادرة الاتحاد الأفريقي مرفوضة، لأنها لا تتضمن رحيل القذافي وأبنائه:
رئيس المجلس الوطني الانتقالي يؤكد رفض المبادرة: أكد رئيس المجلس الانتقالي الوطني في ليبيا المستشار مصطفى عبد الجليل أن مبادرة الاتحاد الأفريقي مرفوضة، لأنها لا تتضمن رحيل القذافي وأبنائه عن المشهد الليبي، مشيراً إلى أن المبادرة تجاوزها الزمن.  وطالب عبد الجليل، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، بعد لقائه وفد الوساطة الأفريقي، طالب القذافي وأبناءه الرحيل فوراً إن أراد أن ينجو بنفسه. وعبر رئيس المجلس، عن شكره للمجتمع الدولي وقوات التحالف لحماية المدنيين، مؤكداً أنه "إذ لم يتدخل التحالف لكان قد أبادنا القذافي عن بكرة أبينا، وكنا في خبر كان"، كما عبر عن أسفه من الدول الأفريقية والعربية منها، وعلى رأسها الجزائر في إرسال مرتزقة لقتل المدنيين العزل، مؤكداً أن هناك مؤامرات يقودها القذافي ونجله لجلب مرتزقة جزائرية عبر حدود البلدين من ناحية الجنوب. وقال المستشار، إن وزير خارجية المجلس، وقائد أركان المجلس، قد لبوا زيارة إلى إيطاليا لإجراء مباحثات مع الحكومة الإيطالية، مضيفاً أنه سيزور روما الأسبوع المقبل بعد أن تلقى دعوة رسمية.
Latest news from Libya, Mon. 11th April 2011
Issue: 36

Al-Jazeera English reports: Hospitals in ‘Misrata’, Libya’s third city, had documented about 250 deaths over the past month, most of them civilians.
“We’ve heard disturbing accounts of shelling and shooting at a clinic and in populated areas, killing civilians where no battle was raging,” Sarah Leah Whitson, Middle East and North Africa director at Human Rights Watch, said in a statement.
The watchdog said it spoke to two doctors and 17 evacuees including 35-year-old ‘Jamal Muhammad Suaib’, who lost three family members in an attack by Gaddafi’s militias.
“My wife was holding my son,” he was quoted as saying.
“The bullet hit her in the arm and ricocheted into my son’s face. None of us had a weapon. We were just families looking for [a] safe place to stay.”
Monstrous massacre in ‘Misrata’!
A citizen from ‘Misrata’ has informed us that the city of Misrata’ is currently under a monstrously intensive amount of artillery and missile fire from Gaddafi’s militias and mercenary troops. Gaddafi’s militias are using large scale long range missiles that are normally used to attack across national borders on his own people in ‘Misrata’. Also mercenary militias are using RPG rocket launchers from closer range. As a result hundreds of people been injured or killed; a whole residential area of the city has been levelled. The people of ‘Misrata’ are urgently appealing for aid as the matter is extremely urgent. The citizen pleaded to us saying ‘Where are the coalition forces? And where is NATO? But he reconfirmed that ‘they do not surrender, they are either victorious or are prepared to die’.
Human Rights Watch reports: says that Gaddafi’s militias are violating international law by attacking civilians indiscriminately in ‘Misrata’. Hospitals in Libya’s third city had documented about 250 deaths over the past month, most of them civilians. “We’ve heard disturbing accounts of shelling and shooting at a clinic and in populated areas, killing civilians where no battle was raging,” Sarah Leah Whitson, Middle East and North Africa director at Human Rights Watch, said in a statement.
Al-Manara Media reports: have heard from reliable sources that Gaddafi supporters are trying to enter 350 SUV cars (Land Cruisers) into Libya through the border with Algeria. From the same sources, the person responsible behind these cars is called ‘Abdul Aziz Majahid’ who is responsible of ‘Aisha Gaddafi’ Trading Money.
Italy's foreign ministers states Gaddafi must leave Libya:
Italy’s foreign minister has stated that Gaddafi’s departure must be a part of any political initiative in Libya. This statement is in alignment with the wishes of the Libyan people and the Interim Transitional National Council.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة