26‏/04‏/2011

Muslim Libya News Monday April, 25 2011 أخبار ليبيا المسلمة

أخبار ليبيا 25 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

الثوار يطردون الكتائب من مصراتة
أجبر ثوار ليبيا الكتائب التابعة للعقيد معمر القذافي على الانسحاب من مدينة مصراتة (غرب البلاد) بعد قتال يعتبر الأشد منذ بدء فرض الحصار على المدينة قبل نحو شهرين.
وجاء تراجع كتائب القذافي من مصراتة (نحو 200 كلم شرق طرابلس) بعد قتال عنيف مع الثوار الذين كانوا يسيطرون على وسط المدينة التي باتت تحت الحصار والقصف المتواصلين.
وقال متحدث باسم الثوار في مصراتة إن المواجهات التي وقعت أمس الاثنين خلفت مقتل 12 شخصا من أهالي المدينة -بينهم نساء وأطفال- وإصابة 57 آخرين -حالة 18 منهم خطيرة جدا- بسبب إصابات مباشرة في الرأس.
وذكر المتحدث أن هذا العدد من القتلى والجرحى وقع وسط قصف كثيف من كتائب القذافي للمدينة فجر الاثنين، حين أطلقت نحو أربعين صاروخا وصفها المتحدث بأنها عالية في قوة التدمير وطالت عددا كبيرا من المنازل.
من جهة أخرى قتل ما لا يقل عن 300 قتيل من كتائب القذافي وأسر منهم عشرون, إثنين برتبة عميد وهما رمضان بشير آمر الكتائب في زليتن وشحاتة الزبيدي الرجل الثاني في كتيبة خميس القذافي . 

وكانت حكومة القذافي قد ادعت في وقت سابق أن الكتائب الموالية للنظام الحاكم انسحبت من مدينة مصراتة وتركت أمرها للقبائل قبل أيام.
 
قتال متواصل في نالوت
نقل مراسل الجزيرة في بنغازي عن الثوار الليبين قولهم إنهم قتلوا 50 عنصرا من كتائب القذافي في مدينة نالوت (غرب البلاد) وغنموا عدة آليات، بينما أفاد مراسل الجزيرة في تونس بأن ثلاثة من الثوار قتلوا في قصف عنيف للكتائب على تلك المدينة، في وقت تحدثت فيه أنباء عن حشود لقوات القذافي قرب المدينة لمهاجمتها.
من ناحية أخرى، قصفت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) رتلا من راجمات صواريخ يتبع كتائب القذافي من نحو مائتي سيارة، كانت تحاول مهاجمة مدينة نالوت.
وكانت الكتائب قد كثفت قصفها لمواقع الثوار عند الحدود التونسية الليبية, في حين تشير تقارير إلى أنها تستعد لهجوم كبير تسعى من خلاله لاسترجاع منفذ وازن الحدودي الذي سيطر عليه الثوار قبل أيام.

قصف مدينة الزنتان بصوايخ الجراد
قامت كتائب القذافي بقصف مدينة الزنتان بصوايخ الجراد بشكل عشوائي من الناحية الشمالية تحت الجبل ونتيجة هذا القصف أسفرت عن تهديم بعض المنازل على ساكنيها والإصابات كانت كالأتي :

1-إستشهاد 4 شهداء , 3 شباب وعجوز عمرها تجاوز الثمانون عاما أسمها الحاجة فجر علي محمد المعلول .
2-عدد 9 جرحى 4 منهم نساء أثنين منهن أعمارهن أكثر من 60 عاما و2 منهن ب...نات الشهيدة الحاجة فجر المعلول , و4 شباب حالة 2 منهم مستقرة و2 حرجة .
3- إصابة طفلين احدهم عمره 3 سنوات حالته سيئة جدآ والآخر طفل لم يتجاوز 7 سنوات .
4- تدمير عدد 4 منازل
واصابات وحدوث حالة من الفزع والرعب في صفوف النساء والاطفال .
5- خبر حشود لقوات كتائب القذافي تصل لشرق مدينة الزنتان على مسافة حوالي 20 كلم في منطقة زاوية الباقول في العوينيه قوامها 6 قاذفات صواريخ جراد و17 دبابه وبعض حاملات الجنود واليات ذات الدفع الرباعي مجهزة بمظادات الطيران وتوقعاتنا الهجوم على مدينة الزنتان من الناحيه الشرقيه اليوم او نهار الغد.

اخر اخبار جبل نفوسة 25-4-2011

الإثنين 25 أبريل, الساعة 13,00
جبل نفوسة: لالوت: تعرضت قوات قذافي لقصف طيران التحالف البارحة وذلك في منطقة الجمية التي تقع بين تيجي وأم الفار. كما وردت اخبار عن انفجار سيارة كبيرة للذخيرة في منطقة الرويس ولم يعرف السبب بعد
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 12,15
جبل نفوسة: الحوامد: تحرك ريح عجاج كثيف حجب الرؤية كثيرا هذا الصباح مما جعل قوات قذافي الجبانة تنسحب من الطريق الرئيسة واستعاد الثوار استعمالها بين لالوت (نالوت) وكاباو. انسحبت هذه القوات الى منطقة المجابرة فوق الجبل وهي تقصف منطقة الخربة في الحوامد منذ الساعة السابعة والنصف صباحا بصورة متقطعة وعشوائية على الأحياء السكانية. الله أكبر
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 11,10
جبل نفوسة: يفرن: حركة غير عادية لقوات قذافي الان في منطقة السوق ودبابات تتحرك أمام البريد الرئيسى وقرب خزان منطقة السوق . أصابة اثنين من الثوار في العملية التي قاموا بها البارحة أحداها بسيطة والأخرى متوسطة. الله أكبر
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 10,20
نداء استغاثة. يالله. ياناس. يامنظمات دولية. ياكل من له ضمير حي. البارحة قامت قوات قذافي بقصف الأمنين والعائلات في بيوتهم بليل بصواريخ سكود بي في مصراتة وفي الزنتان وسقط العديد من الشهداء والجرحى ,أغلق الطريق في أولاد محمود غرب كاباو ليمنع لجوء الجرحى لتونس. نناشد العالم بأن يفتح لنا طريقا أمنة لاخراج جرحانا. الله أكبر
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 10,10
جبل نفوسة: أولاد محمود: قامت قوات قذافي البارحة بغلق الطريق بين لالوت وكاباو لعزل الثوار. وتتكون هذه القوة من راجمات صواريخ وسيارات 14.5 وغيرها من السيارات وهناك أيضا قوة كبيرة تتمركز في المجابرة أسفل الجبل وتتكون من قاذفات صواريخ جراد وسيارت دفع رباعي وغيرها. الله أكبر وما النصر الا من عند الله
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 10,00
جبل نفوسة: يفرن: قام الثوار بعملية نوعية في سوق يفرن سقط فيها العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات قذافي ورجع الثوار الى قواعدهم سالمين والحمد لله. الله أكبر
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 03,30
جبل نفوسة: القلعة: أثار قصف قذافي لأحد البيوت الأمنة في مدينة القلعة
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 02,30
جبل نفوسة: غريان: اخبار عن اشتباكات عنيفه في منطقة اولاد حزام بين ثوار من تغسات،كمونه و بن يحيى وبين ازلام قذافي.  الله أكبر
الإثنبن 25 أبريل, الساعة 24,30
جبل نفوسة: الزنتان: وصل عدد شهداء مدينة الزنتان، نتيجة قصف كتائب قذافي للمدينة يوم الاحد 24 أبريل الى 4 شهداء و 9 جرحى. الشهداء هم:
 مروان بوبكر كتيفو
عبدالرحمن محمد كتيفو
فجرة علي المعلول
محمد أحمد عبدالسلام
...
والجرحى هم:
مصطفى مادي عمر
الجيلاني احمد عبدالسلام
احمد الهادي افتيش
عصام احمد افتيش
فاطمة عبدالرحمن العابد
 خديجة بلقاسم ضو
فاطمة بلقاسم ضو
فاطمة حسين خليل
حليمة احريز

الإثنبن 25 أبريل, الساعة 24,10
جبل نفوسة: القلعة: أثار قصف قوات قذافي عل بيت أبرياء أمنين لم يفعلوا شيئا الا أن قالوا ربنا الله . نريد أن نعيش أحرارا.


القذافي نجا من غارة وابنه يتحدى 
قال متحدث ليبي إن العقيد الليبي معمر القذافي لم يصب بأذى في غارة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) استهدفت مجمعه بباب العزيزية صباح الاثنين، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن ثلاثة قتلى و45 جريحا. يأتي ذلك في وقت دعا فيه أعضاء بالكونغرس الأميركي إلى زيادة الضغوط على القذافي وقطع رأس الأفعى، بحسب تعبير أحدهم.
من جهته قال سيف نجل القذافي خلال زيارة مفاجئة قام بها لمقر التلفزيون الليبي بعد القصف، إن "هذا الهجوم الجبان لا يمكن أن يخيف أو يرهب سوى الأطفال، ومن المستحيل أن يخيف النظام الليبي أو يدفعه للتسليم أو رفع الراية البيضاء".

نداء دعوة من صحفي تونسي في مدينة تطاوين
تحية طيبة:
الي المجلس الانتقالي:
الوضع هنا في تطاوين والمناطق الحدودية المجاورة خطير جدا
عائلات بلا ماوى ولا نقود ،الثوار يسطرون علي معبر ذهيبة ويتم نقل المساعدات والبنزين اليهم يوميا أكدت لي بعض الشخصيات أن أرصدتهم ستنفذ قريبا ولن يستطيعوا مقاومة القذافي ،علي كل الليبين في الخارج دعم الثوار ماديا.
معبر ذهيبة وازن من شأنه يعجل بالطاحة بالقذافي ان أمكن استغلاله حيث يمكن أن يصل الثوار الي كافة مدن الجبل المحاصرة كما يمكنهم الوصول الي كل المدن الاخري الزاوية مصراتة ،زوارة، وحتي طرابلس وسبها وغدامس, تحرير الغرب يأتي في الأقرب من بوابة ذهيبة .
يجب علي المجلس أن يدعم الثوار وكذلك العائلات الليبية اللاجئة في تطاوين الوضع هنا سيكون كارثي.
وهذا رابط لتنظيم قافلة مساعدات للاهل على الحدود التونسية لمن أراد المساهمة

الثوار في طرابلس
أفادت انباء للمنارة بأن الثوار في طرابلس قد قاموا بالقبض على احد الضباط الكبار العاملين في مجال الاستخبارات العسكرية لدى قوات القذافي لمدة تزيد عن 30 سنة. وبحسب نفس المصادر فإن الضابط يدعى العقيد ركن " فرج بوغالية" ضابط في الاستخبارات العسكرية لدى قوات القذافي. واضافت المصادر بأن الثوار قد قاموا بالتحقيق معه مشيرين بأن العقيد بوغالية متعاون جدا مع الثوار في اعطاء المعلومات وطالبا حمايته حتى يسقط القذافي بحسب المصادر.

اعلان مظاهرة في لندن
مظاهرةفي لندن امام 10 داون استريت (للاعتراف بالمجلس الوطني )وتسليح الجيش الوطني الليبي
الاربعاء27/4/2011 من الساعة 3بعد ظهرا الي 6مساء سوف يكون هناك حافلات مجانا من كل مدينة والجالية في مانشستر التجمع الساعة 9 صباحا امام جامع دزبري وفية حافلات خاصة بالنساء اي استفسار الرجاء الاتصال بالاخ عبدالقادر دغيم 07889451997.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة