27‏/04‏/2011

Muslim Libya News Tuesday April, 26 2011 أخبار ليبيا المسلمة

أخبار ليبيا 26 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

طرابلس تسعى لتحرك أممي وأفريقي 
طلبت طرابلس من موسكو رسميا الثلاثاء إطلاق دعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة قصف قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) على ليبيا، كما دعت الاتحاد الأفريقي إلى عقد قمة طارئة في أقرب وقت بهدف ما أسمته "مواجهة العدوان الخارجي".

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن الدعوة الموجهة إلى موسكو جاءت في اجتماع مدير الإدارة الأوروبية بالخارجية الليبية أحمد جرود مع القائم بأعمال سفارة روسيا لدى ليبيا.

وقالت الوكالة إن جرود طلب من المسؤول الروسي إبلاغ بلاده بالعمل على دعوة مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة "لمناقشة تمادي قصف قوات ناتو للمواقع المدنية، ومحاولته استهداف العقيد معمر القذافي، وهو ما يشكل خرقا ومخالفة لقراري المجلس وانتهاكا للمواثيق والقوانين الدولية".
 من جهة أخرى اعتبر وزيرا الدفاع الامريكي روبرت غيتس والبريطاني ليام فوكس الثلاثاء ان مقر العقيد الليبي معمر القذافي "هدف مشروع".
قصف ميناء مصراته
نقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الثوار، ويدعى عبد السلام قوله في اتصال هاتفي من المدينة "قصفت قوات القذافي الميناء اليوم، ودمرت عدة سيارات تويوتا هناك ومخزنين للمعدات الكهربائية والإلكترونية".
وأضاف "شنت قوات القذافي هجوما على المنطقة الشرقية في محاولة للسيطرة على الميناء ويدور قتال ضار الآن، وهناك ثلاثة شهداء وعشرة جرحى".
ومن جهتها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الكتائب قصفت ميناء المدينة بعدة صواريخ غراد، مما أدى لإصابة لاجئين أفارقة بجروح، وإرغام سفينة وصلت لترحيلهم على الابتعاد إلى عرض البحر.
المنارة :آخر أخبار جبل نفوسه
الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 20,40
جبل نفوسة: وازَّن: شوهد قبل قليل طابور سيارات من النازحين الى تونس يمتد على مسافة كيلومتر أو أكثر ويقدر بتسعمائة سيارة (عائلة).

الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 18,00
...جبل نفوسة: يفرن: انسحاب بعض 11 من الدبابات وعدد من الاليات وحافلة جنود من منطقة السوق الى الرومية جنوب غرب يفرن ومن داخلي البنات تحت وطأة الهجمات النوعية التي قام بها شباب الثوار. الله أكبر

الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 15,40
جبل نفوسة: تأكيد قصف قوات التحالف لكتائب قذافي في مفرق القواليش (راجمتي صواريخ) وبيتين اصيبا من قبل الراجمات وليس قصف التحالف. أيضا تأكد قصفها كتائب قذافي بمنطقة المليعب بظاهر القلعة التي كان بها دبابات , وكذلك قصف الكتائب التي كانت في مبنى كان يستعمل للدجاج في ككلة . وتم نفي قصف الكتائب الموجودة في كامبو النهر القريب من الغنايمة بيفرن ولم يمكن التأكد بعد من خبر قصف الكتائب في بير الغنم.

الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 13,40
جبل نفوسة: يفرن: أخبار غير مؤكدة بعد عن قصف طائرات التحالف لكتائب قذافي في منطقة بئر الغنم
الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 13,10
تيطاوين: بلغ عدد العائلات النازحة من جبل نفوسة حوالي 1200 عائلة ولم تعد امكانيات المدينة تكفي لاستيعاب المزيد وصارت العائلات تنتقل الى مخيمات او مدن أخرى. الشكر غير المحدود لاخوتنا التوانسة الذين لن ينسى معروفهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة