21‏/04‏/2011

Muslim Libya News wednesday April, 20 2011 أخبار ليبيا المسلمة

 أخبار ليبيا 20 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

الثوار: مقتل 100 من الكتائب بمصراتة
قال الثوار في ليبيا إنهم تمكنوا من تنفيذ كمين عند المدخل الشرقي لمدينة مصراتة غربي البلاد وقتلوا أكثر من مائة من جنود كتائب العقيد معمر القذافي وأسروا أكثر من أربعين آخرين، في حين أدى قصف الكتائب للمدينة إلى مقتل سبعة مدنيين وجرح 120 آخرين.
مظاهرة بلندن ضد قصف الناتو لليبيا
تظاهر مساء الثلاثاء العشرات من المناهضين للحرب أمام مقر رئيس الوزراء البريطاني في لندن للمطالبة بوقف القصف الذي تقوم به قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) على أهداف ومواقع في ليبيا.
ونفت الأمينة العامة "لحملة نزع السلاح النووي" كاتي هيدسون للجزيرة نت تأييد منظمات التضامن البريطانية لنظام القذافي، كما نفت علم المنظمين للمظاهرة بوجود عناصر مؤيدة للقذافي.
ويقول المتظاهرون إن هذه الحرب آخذة في الاتساع بالفعل وإن هدف التدخل الغربي هو "الحرب على الإرهاب" والنفط، حيث إنه يعد الأساس -على حد قولهم- للإمبريالية لفرض هيمنتها على الشرق الأوسط وآسيا الجنوبية بالقوة، والتي وضعت بالفعل العراق وأفغانستان في حرب طويلة.
واعتبرت جيرمن أن هذه الحرب لن تساعد الشعب الليبي، لكنها وسيلة لكي يسمح للقوى الاستعمارية السابقة في شمال أفريقيا بتشديد قبضتها على المنطقة، مشيرة إلى أنها لن تجلب الديمقراطية إلى المنطقة.
مقتل سبعة ليبيين في غارة للاطلسي على طرابلس
القاهرة - رويترز - قتل سبعة اشخاص واصيب 18 آخرين بجراح في منطقة الفرجان بالعاصمة طرابلس، وفق ما قال التلفزيون الليبي الحكومي في ساعة مبكرة اليوم الخميس.
وقال التلفزيون نقلا عن مصدر عسكري "تعرضت منطقة خلة الفرجان بمدينة طرابلس الي قصف العدوان الاستعمار الصليبي باربعة صواريخ ونتج عن القصف استشهاد 7 وجرح 18 اخرين."
مقتل مصور وطبيب غربيين بمصراتة
أعلنت اللجنة الطبية في مدينة مصراتة غربي ليبيا أن مصورا صحفيا بريطانيا وطبيبا أوكرانيا قتلا وأصيب صحفيان أميركيان -حالة أحدهما خطيرة- في قصف نفذته كتائب العقيد معمر القذافي الأربعاء على المدينة التي تعد آخر معقل للثوار في غرب البلاد وقتل ثلاثة صحافيين واصيب او اعتقل اكثر من عشرة فيما فقد اخرون في النزاع المستمر منذ شهرين بين قوات الزعيم الليبي معمر القذافي والثوار.
طرابلس/ أخبار طرابلس
علم الاستقلال فوق كوبري سوق الجمعة بطرابلس
شباب طرابلس يرفعون علم الاستقلال فوق كوبري سوق الجمعة الواقع على الطريق السريع – الثلاثاء 19 أبريل 2011.
http://youtu.be/dOAO-LoGNUU
مظاهرات جديدة بمدينة طرابلس
خرج للمرة الثانية هذا الاسبوع جمع من الشباب الملثمين من منطقة بالخير وتوجهوا الى شارع عمر المختار عند الساعة الثالثة صباحا، حاملين معهم اسلحة خفيفة وبدأوا في اطلاق النار على كتائب الامن وإرباكهم قبل ان يعودوا الى اماكنهم، ولم تستطع الكتائب الامنية مسكهم أو اللحاق بهم، ربما لجهل عناصر تلك الكتائب بالمنطقة الامر الذي يدل على أنها ليست من سكان طرابلس.
تأسيس “مجلس طرابلس المحلي
تم تأسيس “مجلس طرابلس المحلي” – الذي يضم مجموعة من خيرة أبناء طرابلس وأعيانها من الرجال والنساء والشباب دعما لثورة 17 من فبراير المباركة وائتلاف ثورة 17 من فبراير في طرابلس.البيان التأسيسي لمجلس طرابلس المحلي.
الكتائب الامنية تقتحم مقر شركة امارتية
اقتحم مجموعة من عناصر الكتائب الامنية مقر شركة المنصوري الامارتية بحي الاندلس واخذوا كل محتويات المقر من اجهزة كمبيوتر واثاث واوراق، كما اخذوا الخزنة الموجودة بمقر الشركة. ويأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة من الاقتحامات التي تقوم بها الكتائب لمقار الشركات الاجنبية، والسؤال هو هل هذا بامر وعلم ادارة الكتائب و بتوجيهات من المسؤولين في نظام القذافي أم هي تصرفات عصابات مستقلة ؟
طوابير البنزين
تمتد طوابير البنزين بمدينة طرابلس هذه الايام الى حد لم تصله من قبل، فقد بلغ متوسط مدة الانتظار الى مايقرب من خمس ساعات، أما طول طابور الانتظار فقد تجاوز 300 سيارة، الأمر الذي يربك حركة السير في المدينة بدرجة كبيرة.
نقص في المواد الغدائية

بدأت آثار الحصار تظهر في الاسواق والمحلات التجارية وخاصة أسواق المواد الغذائية، فبمجرد الدخول الى إحدى هذه الاسواق تلاحظ ان الارفف شبه خالية، او تشاهد ارففا مملوءة بنوع واحد من السلع غير المطلوبة وكأن التجار يريدون ان يوهموا الزبائن بوفرة السلع ولو برص الارفف بأي شئ يمكن الحصول عليه من موزعي الجملة (شارع السامبا). اما عن المواد التي تراها الدولة ضرورية للحفاظ على الاستقرار، مثل الدقيق والمكرونة وزبيت الطهي ومعجون الطماطم والسكر، فلقد سارعتالى توفيرها ووضعها في الجمعيات الاستهلاكية التى بدأت تظهر من جديد بعد ان انقرضت في الاعوام القليلة الماضية، فيما يبدو محاولة يائسة لاسكات المواطنين عن طريق دعم هذه المواد وتوفيرها لهم، مع العلم ان ادارة الاقتصاد بهذه الطريقة العقيمة تخلق السوق السوداء وتوفر مناخا لضعاف النفوس للمتاجرة بهذه السلع خارج الجمعيات.
القذافي يواصل تصدير النفط
رغم الحصار المفروض على القذافي لازال النظام الليبي يقوم بتصدير النفط والغاز من ميناء مليتة وقد ذكر للمجلس طرابلس المحلي احد العاملين بالميناء ان عملية التصدير توقفت لبضع ايام فقط ثم استؤنفت مرة اخرى.
اخبار جبل نفوسة مساء الاربعاء 20-4-2011
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 20:45
جبل نفوسة: يفرن: قامت طائرات التحالف بقصف قوات قذافي في بير الغنم. الله أكبر
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 20,15
جبل نفوسة: الزنتان: قامت طائرات التحالف بقصف قوات قذافي المتمركزة في مفرق الزنتان شمال مدينة الزنتان عشية اليوم. وقد يكون هناك ايضا اشتباك بين قوات قذافي انفسهم وهذا لم يؤكد بعد.
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 45,19
جبل نفوسة: لالوت: المعركة الدائرة في تاغزوت (الغزايا) لازالت مستمرة وقد غنم الثوار 12 سيارة وحرقوا 20 و يقوم الثوار بتمشيط المنطقة لكثرة عدد المرتزقة
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 45,17
جبل نفوسة : يفرن: قصف مكثف وعشوائي بمدافع الهاون وبصواريخ جراد ودبابات على يفرن والقلعة توقف قبل قليل وقد أصاب القصف مسجد بومقّر في القلعة والبيوت التي بجانبه. وتسقط القذائف في مختلف الاماكن على الأحياء السكنية والغابة. سقط من قوات قذافي الجبناء التي حاولت التقدم اليوم باتجاه منطقة ات بولال (القراديين) 4 او 5 جنود قتلى وعدد من الجرحى. حلقت طائرات للتحالف قبل حوالي الساعة ونصف. الله أكبر
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 15,40
جبل نفوسة : يفرن: تمكن الثوارمن دحر قوات قذافي التي كانت تحاول التقدم باتجاه منطقة ات بولال (القراديين) وقتل جنديين منها وجرح أخرين وغنم مالم يفصح عنه بعد وحمى الله الثوار وتراجعت هذه القوة العادية تحت نيران الثوار الى منطقة السوق. الله أكبر ولله الحمد ومالنصر الا من عند الله
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 15,10
جبل نفوسة : لالوت: قصف عشوائي الأن على الاحياء السكنية من الشمال. الله أكبر
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 15,00
جبل نفوسة : يفرن: تحاول الان (الساعة 15) كتائب قذافي التقدم باتجاه منطقة ات بولال (القراديين) بعد ان اجتازت داخلي البنات بقوة قوامها 8 دبابات و30 سيارة عليها م ط وغيرها من الاسلحة و120 جندي أو أكثر والثوار الان في حالة اشتباك ونيران كثيفة. الله أكبر وما النصر الا من عند الله
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 14,20
جبل نفوسة: يفرن والقلعة: نداء استغاثة: يامغيث يا الله. يفرن والقلعة محاصرة من جميع الجهات الان 10 ايام وقصف يومي ودخلت امس القوات الي سوق يفرن واليوم قصف كثيف . نريد حماية من المجتمع الدولي لانقاذ الاطفال ولادخال الماء والدواء على الاقل بأسرع مايمكن . نحن نذبَّح في عزلة عن العالم وفي تعتيم بغياب الكهرباء والاتصالات. يا الله سخر لنا

لا للتدخل الأجنبي
رفض المجاهدين في مصراته التدخل الاجنبي وطالبوا الدول بحقهم في شراء السلاح لكن التحالف الغربي غض الطرف عن مجازر أليات القردافي هنا وهناك وصم أذانه وأخذت الألة الدعائية تسوق لمشروعية الاحتلال بترويج الاكاذيب أن الثوار طلبوا التدخل. هذا تصريح للثوار برفض التدخل اﻷجنبي
http://justin.tv/almanara1702/b/284116353
وهذا مقال للواشطن بوسط لترويج الدعاية اﻷعلامية بضرورة التدخل البري
http://www.washingtonpost.com/world/misurata-body-says-it-has-asked-for-foreign-troops/2011/04/19/AFH6sJ6D_story.html
وهذا مقال أكثر من رائع عن مؤامرة إحتلال ليبيا من قبل قوات التحالف المتخاذل عن حميات العزل. أنصح بقرائته
http://libyaalmouslima.blogspot.com/2011/04/blog-post_5874.html

بيان من إبن شيخ القذاذفة ببنغازي يتبرأ من أفعال القذافي ويناشد أبناء قبيلة القذاذفة بالوقوف مع الثوار.
http://www.facebook.com/video/video.php?v=219489484732040&comments

ساركوزي يعترف ضمنيا بتقاعس الحلف عن مهامه
باريس/مصراتة (ليبيا) (رويترز) - وعدت فرنسا المعارضين الليبيين يوم الاربعاء بتكثيف الضربات الجوية على قوات الزعيم الليبي معمر القذافي وارسال ضباط اتصال عسكريين لمساعدتهم بينما يشتد القتال في مدينة مصراتة المحاصرة. و تعهد الرئيس الفرنسي -- الذي تزعم تدخل حلف شمال الاطلسي بدعم من الامم المتحدة والذي تحصل على 35% من عقود النفط الليبي -- بعمل عسكري أقوى في اول اجتماع مع زعيم المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل. وقال مسؤول في مكتب الرئيس نقلا عن ساركوزي قوله لعبد الجليل " سنقوم بالفعل بتكثيف الهجمات والاستجابة لهذا الطلب من المجلس الوطني الانتقالي." وقال الاليزيه "قال الرئيس .. "سنكثف غاراتنا، وسنساعدكم"

رسائل الشيخ الغرياني حفظه الله
الشيخ الصادق الغرياني يوجه كلمة للمقربين من القذافي

الشيخ الصادق الغرياني يؤيد ائتلاف 17 فبراير في طرابلس

التلغراف / القذافي يستخدم التلاميذ كمجندين في الخطوط الأمامية
العقيد معمر القذافي يستخدم تلاميذ في سن 15 مجندين إلزامياً في معركته لاستعادة البلدة المحاصرة مصراتة ، حسب إفادات جنود شباب تابعين للحكومة أُلقي القبض عليهم من قبل الثوار. للاطلاع على النص الأصلي باللغة الإنجليزية
http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/8453737/Libya-crisis-Gaddafi-using-schoolboy-conscripts-on-front-line.html
نالوت/ المنارة
اخر اخبار المعركة الدائرة في نالوت تاغزوت (الغزايا) حصول الثوار علي عدد 12 سيارة والمعركة مستمرة حيت يقوم الثوار بتمشيط المنطقة لكثرة عدد المرتزقة.
معبر وازن (ليبيا) (ا ف ب)
- افاد شاهد عيان ان الثوار الليبين سيطروا صباح الخميس على معبر وازن، احد ابرز المعابر الحدودية بين ليبيا وتونس.
وقال الشاهد ان الثوار سيطروا على المعبر الواقع على الطريق بين مدينتي نالوت الليبية والذهيبة التونسية بعد معارك قصيرة دارت قرابة الساعة 07,30 صباحا بالتوقيتين المحلي والعالمي.
واطلق مئات الثوار عيارات نارية في الهواء احتفالا بسيطرتهم على هذا المعبر الاستراتيجي، ورفعوا فوق مباني المركز الحدودي علم ليبيا خلال الحكم الملكي، والذي تبناه الثوار المناهضين لنظام معمر القذافي.
واحتفل بعضهم على متن جرافة بينما حضرت العشرات من سيارات الثوار الى المعبر الحدودي الواقع على بعد نحو 200 كلم من معبر رأس جدير الاساسي.
وافاد مراسل فرانس برس على الارض ان ما بين 150 الى 200 جندي من قوات القذافي عبروا الحدود التونسية للاحتماء.
ويشهد الغرب الليبي معارك منذ ايام. وسقط اكثر من مئة قتيل نهاية الاسبوع الماضي في مدينتي نالوت ويفرن جنوب غرب طرابلس اللتين تقصفهما قوات القذافي، بحسب سكان المنطقة التي فر منها نحو عشرة الاف شخص لجأوا الى تونس.
واكد السكان ان الثوار يسيطرون على معظم منطقة الجبل الغربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة