15‏/05‏/2011

دفن 9 أئمة يقول نظام القدافي إنهم قتلوا في غارة للناتو

مفكرة الإسلام : شيعت ليبيا اﻷمس جنازة تسعة أئمة مساجد ليبيين زعمت أنهم قتلوا في غارة جوية شنتها طائرات لحلف شمال الاطلسي لكن الحلف قال ان المبنى الذي قصفه كان مبنى للقيادة والسيطرة.
ويقصف حلف شمال الاطلسي ليبيا في اطار تفويض من الامم المتحدة لحماية المدنيين. وقالت بعض الدول الاعضاء في الحلف انها ستواصل القصف حتى يتنحى القذافي الذي وصف حملة حلف شمال الاطلسي بالحملة الجبانة التي لا تطاله قنابلها.وقالت الحكومة ان الائمة التسعة كانوا من بين 11 شخصا قتلوا في غارة جوية على دار للضيافة في مدينة البريقة الشرقية يوم الجمعة. ودفن القتيلان الاخران في مكان اخر.
وقال شاهد عيان ان حشدا من نحو 500 شخص حضروا الجنازة التي اقيمت في مدفن بالقرب من ميناء طرابلس وهتف قائلا "اللهم اغلبهم في البر والبحر والجو."
وذكر شاهد عيان لرويترز ان المشيعين حملوا النعوش الخشبية على رؤوسهم وحملوها الى المدفن وفتحوها ليظهر ما بدا انها جثث لفت في العلم الليبي الاخضر وقد أحاطت بهم الورود.
وقال عبد الرحمن وهو يشاهد الجنازة "انها (حملة حلف شمال الاطلسي) اهانة تلو الاخرى للحي والميت."
ودافع حلف شمال الاطلسي في بيان عن هجماته قائلا "نحن نعرف بشأن مزاعم الضحايا من المدنيين فيما يتصل بهذه الغارة ورغم اننا لا نستطيع التأكيد بشكل مستقل صحة هذا الزعم فنحن نأسف لخسارة حياة اي مدنيين ابرياء عندما يحدث ذلك."
وأذاع التلفزيون الليبي رسالة صوتية للزعيم الليبي معمر القذافي وصف فيها حلف شمال الاطلسي بانه صليبي جبان لن تستطيع قنابله أن تقتله في رسالة يبدو انها تستهدف نفي تكهنات بشأن صحته اثارها وزير الخارجية الايطالي الذي قال ان القذافي على الارجح قد اصيب وغادر طرابلس.
وقال الصوت في التسجيل الذي اذيع والذي يشبه صوته صوت القذافي "اقول للجبناء الصليبيين انني اصلا في مكان لا تستطيعون الوصول اليه وقتلي فيه."
وقصف الحلف مجمع باب العزيزية الذي يقيم فيه القذافي في طرابلس يوم الخميس الماضي ولكن المتحدث باسم الحكومة موسى ابراهيم قال انه لم يصب وفي حالة نفسية جيدة وموجود في طرابلس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة