18‏/05‏/2011

وثيقة اتفاق بين إسرائيل و المجلس الانتقالى الليبى يوزعها الموالين للقذافى

فى مفاجأة مثيرة للجدل زعمت وثيقة اسرائيلية وجود اتفاق تحالف بين اسرائيل والمجلس الانتقالى الليبى ضد نظام الرئيس الليبى "معمر القذافى".
وكشفت الوثيقة التى وزعها مؤتمر القبائل العربية بالقاهرة امس بحضور أكثر من الف مشارك ما بين مشايخ وعمد قبائل وسياسيين وكتاب وإعلاميين وخبراء عسكريين وأساتذة، عن وجود اتفاق أمنى بين وزارة الحرب والمخابرات العسكرية الاسرائيلية والمجلس الانتقالى فى ليبيا لمساعدته فى تحقيق هدفه والوصول الى الحكم فى ليبيا واسقاط نظام القذافى. وبحسب الوثيقة، فقد أظهر الاتفاق الذى يحمل شعار وزارة الحرب الاسرائيلية ان اسرائيل ستقدم المساعدة للمجلس الانتقالى الليبى بالاسلحة القتالية وتسليحه وتدريب أعضائه للوقوف ضد قوات القذافى. اتفق الجانبان خلال الاتفاق الأمنى على تأييد اسرائيل للمعارضة الليبية والتى وصفهم الاتفاق ب "المتمردين" عن طريق الدعم اللوجيستى، فضلا عن قيام اسرائيل بممارسة الضغط من أجل على حلف "الناتو" للاستمرار فى عملياته حتى اسقاط نظام القذافى.ولم تتوقف الاغراءات الاسرائيلية عند هذا الحد - حسب الوثيقة - بل ستقوم ايضا بممارسة ضغوط على الدول الاوروبية من اجل حصول المجلس الانتقالى الليبى على اعترافهم به كممثل للشعب الليبى.
اما عن المكاسب الاسرائيلية التى ستعود على اسرائيل مقابل ذلك الدعم، فقد نص الاتفاق على ان يكون للجيش الاسرائيلى قاعدة عسكرية كبيرة فى منطقة الجبل الاخضر لمدة ثلاثين عاما قابلة للتجديد.
وحمل الاتفاق توقيع المجلس الانتقالى الليبي والاستخبارات العسكرية الاسرائيلية.
 ملاحظة : نطالب المجلس اﻷنتقالي من منبرنا اﻷعلامي هذا بالتعليق الرسمي على اﻷمر بكل مصداقية وشفافية

هناك 5 تعليقات:

  1. يا اخوة انا من فلسطين واعرف قليل من العبرية واقول لكم ان هذه وثيقة مزورة وهي من الاعيب المدعو شاكير وهي مترجمة عن الجوجل ولكن بطريقة سيئة هل اذا كانت وثيقة يعلم بها الاسرائيلين لا يعرفون ان العبري سكتب مثل العربي من اليمين هل هم اغبياء ليضيفوا كلمات بالانجليزي لم يفهما الجوجل فاعطاها لشكير بالانجليزي ثم ان الاسرائيليين لا يضعوا على شعارهم ترجمة بالانجليزي وغيره كثير من الخطاء لا مجال لذكرها

    ردحذف
  2. اذا كانت سرية كيف وصلت الى شاكير الذي بعثها في اليوم التالي للمؤتمر المزعومفي القاهرة من سوء حظ شكير اننا نتابعه

    ردحذف
  3. هي وثيقة صحيحة وسربها الأسرائليين لكى يحدثوا فتنة لأن هذا هو المطلوب

    ردحذف
  4. كشف تزوير الوثيقة المزعومة للاتفاق بين اسرائيل والمجلس الانتقالي
    لكن كل من لديه ادنى معربة باللغة العبرية سيكتشف فورا انها مجرد نص تمت ترجمته من العربية باستخدام "غوغل ترانسليت"، وانا اجيد العبرية كما اجيد العربية، وأنا اقطع بدون أدنى شك أنها وثيقة زورها نظام القذافي المتعاون مع الصهيونية، لتشويه سمعة الثوار.



    لاحظو مثلا، الترجمة الحرفية غير الصحيحة لكلمة "المجلس الوطني الانتقالي الليبي".. تمت ترجمتها ب
    המועצה הלאומית מעבר של לוב
    وترجمة هذه هي
    المجلس الوطني العبور في ليبيا
    هذه أول جملة في الوثيقة.. ولا حاجة ان نكمل .....

    اما الكلمات باللغة الانجليزية فهما عبارات عربية يبدو ان غوغل ترانسليت لم يفهمهما من الجاهل الذي اعطاه اياها، فكتبها غوغل كما هي، باحرف انجليزية

    اما "الجبل الاخضر" فتمت ترجمته حرفيا بالقول
    גרין מאונתן
    وهذا اسم سلسلة جبال في الولايات المتحدة الامريكية، في ولاية فيرمونت

    وكما قال الاخ حسان دلاشة، ايضا، العبرية تكتب من اليمين لليسار وليس من اليسار الى اليمين.

    "" ثوار سبها ""

    ردحذف
  5. يكدبو كدبة على الناس الواهمين ويزيدو يصدقوها الي قايلين هالكدبة
    لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة