23‏/07‏/2011

ليبيا : أوسلو : الصحافة النرويجية تتهم القذافي والشرطة تجقق مع اعوانه في أوسلو

إنفجار أوسلو وإتهام للقدافي
ذكرت وسائل إلاعلام  في وقت سابق أن انفجارا وقع الجمعة (22 يوليو/ تموز) في مبنى كبرى الصحف الشعبية النرويجية، صحيفة في جي، التي يقع مقرها بالقرب من مبنى الحكومة في أوسلو وأن شخصا على الأقل قتل فيما أصيب أخرون، وفقا لفرانس برس نقلا عن إذاعة نرويجية.
وكان شاهد عيان من رويترز إن انفجارا ضخما ألحق أضرارا بمبان حكومية في وسط أوسلو اليوم الجمعة بينها مكتب رئيس الوزراء ينس شتولتنبرج. وحطم الانفجار معظم نوافذ المبنى المكون من 17 طابقا الذي يضم مكتب شتولتنبرج فضلا عن عدة وزارات قريبة، من بينها وزارة النفط التي اشتعلت فيها النيران. وقال مراسل رويترز إنه أحصى ثمانية مصابين على الأقل. ولم يعرف بعد سبب الانفجار لكن كان هناك حطام سيارة أمام أحد المباني. وأحجم مسؤولو الشرطة والمطافئ عن التعقيب على سبب الانفجار.
وقد ذكرت  صحيفة ذا سنياروك النرويجيه تتهم النظام الليبي بضلوعة في تنفيذ الانفجار الذي حدث في العاصمه النرويجيه وجاري التحقيق مع اشخاص يؤيدون النظام الليبي في النرويج ولم يتسني معرفة نتائج التحقيق.
وقد هدد القذافي في وقت سابق انه سينقل الحرب الى أوربا . ويتوقع الكثيرون انه قد بدأ بتنفيذ وعدة وانه حرك الخلايا النائمة التي كان يغدق عليها في السابق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة