16‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Friday, April 15 2011

 النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الجمعة 15 أبريل 2011
العدد:40

1. كتائب القذافي تستولى على جرافات، وتغري الأفارقة:
African Refugees
وفقاً لمصدر موثوق، استولت كتائب القذافي ليلة أمس على عدد أربع جرافات تابعة لشركة البوري للصيد البحري بمدينة زوارة، و ذلك على مرأى و مسمع من خفر السواحل. وفي خبر آخر، فقد وصلت مجموعة من كتائب القذافي إلى رأس جدير، لغرض إغراء الأفارقة المتواجدين على الحدود الليبية التونسية، بدفع بمبلغ 1500 يورو لكل من يرجع إلى ليبيا، وضمان ترحيلهم إلى السواحل الإيطالية، وقد انطلقت إحدى هذه الجرافات التي تم اغتصابها، عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وهي تقل عدداً كبيراً من الأفارقة.
2. استحداث لجنة جديدة، يُطلق عليها "لجنة القبض و الإخفاء":

15‏/04‏/2011

مقال مشترك حول ليبيا: النص بالعربي

كتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والرئيس باراك أوباما والرئيس نيكولا ساركوزي مقالا مشتركا حول ليبيا أكدوا فيه عزمهم على وجوب أن "يرحل القذافي، ويرحل بلا رجعة" 
نص المقال:

Letter on Libya by Obama, Cameron and Sarkozy

US President Barack Obama, UK Prime Minister David Cameron and France’s Nicolas Sarkozy have written a joint letter which was sent to the Times of London, the International Herald Tribune and Le Figaro. In it, they vow to keep the pressure on Gaddafi and say they will maintain military pressure on his forces for as long as Gaddafi is in power. Below is the full text of the letter:


الشيخ أيمن الظواهري يدعو لمقاتلة كتائب القذافي




دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إلى القتال ضد كتائب العقيد الليبي معمر القذافي, وطالب في الوقت نفسه بالتصدي للقوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) إذا ما تجرأت على إستباحة اﻷراضي الليبية.

ودعا الظواهري في رسالة مصورة ومسجلة منسوبة له, قبل بدء عمليات الناتو في ليبيا, وبثت على الإنترنت مساء الخميس إلى الإطاحة بالقذافي وإقامة دولة مسلمة تحكم الشرع وتقيم العدل في ليبيا, معتبرا أن على شعوب الجوار الليبي مصر والجزائر وتونس أن تساعد الليبيين بالمال والدواء والسلاح وأن تقاتل قوات المرتزقة التابعة للقذافي.

وتعد رسالة الظواهري الأخيرة والتي تضمنت الشأن المصري, هي الخامسة ضمن سلسلة رسائل موجهة إلى الشعب المصري تحت عنوان "رسالة أمل وبشرى لشعبنا في مصر".

وفي رسالة قبيل سقوط مبارك اتهم الظواهري الولايات المتحدة بصناعة أنظمة جديدة متعاونة معها في تونس ومصر، وطالب المسلمين بالانتفاض ضد من سماهم الجلادين والغزاة.

أنقر هنا لقراءة تفريغ الرسالة. <<<

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Thursday, April 14 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا - الخميس 14 أبريل 2011
العدد:39
=================================================
الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية
=================================================
1. أخبار متفرقة من طرابلس:
المصدر: موقع أخبار طرابلس
استمرار إرتباك أمن القذافي في طرابلس:
لازال النظام يتخبط من صدمة المظاهرة التي قام بها شباب ثورة 17 فبراير في منطقة فشلوم، ولقد شنت كتائب الامن حملة اعتقالات واسعة في منطقة فشلوم وزاوية الدهماني والظهرة، كما تم ايضا جلب طلاب المدارس الثانوية والاعدادية في المنطقة وجعلهم يهتفون تاييدا للنظام فى نفس المكان الذى وقعت به المظاهره. واما في آخر ساعات النهار فكان حضور الكتائب الامنية في المنطقة وشرطة الدعم المركزي ومهرجي اللجان الثورية مكثفا تحسبا لاحتمال قيام شباب فشلوم بمظاهرة اخرى، ولقد كان حظور الكتائب الامنية باعداد لم يسبق لها مثيل في جزيرة دوران فشلوم المؤدية إلى زاويه الدهماني والهاني، فقد انتشر في المنطقة أكثر من من 20 سيارة امن و دعم مركزي لتفتيش كل منريدخل او يخرج من المنطقة، وهذا يدل على مدى ارتباك النظام و خوفه من المظاهرات التي على وشك ان تتفجر في مدينة طرابلس.
القذافي يواصل تصدير النفط: رغم الحصار المفروض على القذافي لازال النظام الليبي يقوم بتصدير النفط والغاز من ميناء مليتة وقد ذكر لنا أحد العاملين بالميناء أن عملية التصدير توقفت لبضع أيام فقط ثم استؤنفت مرة أخرى.
عودة طوابير البنزين إلى طرابلس: عادت طوابير التزود بالوقود إلى مدينة طرابلس نظراً للنقص الواضح في البنزين، وأصبح متوسط ساعات الانتظارفي هذه الطوابير من 3 الى 4 ساعات وسببت هذه الطوابير عرقلة في السير في معظم أرجاء مدينة طرابلس، كما أدت أيضا إلى التدافع والشجار بين الناس مما أدى إلى تكثيف وجود أفراد الامن العام في محطات الوقود.
إنفجار كبير في مزرعة بطريق المطار: وقع أمس الأربعاء (13 أبريل 2011) حوالي الساعة الرابعة مساءً انفجار كبير بمزرعة لأحد أعوان نظام القذافي، على طريق المطار، كانت تستعمل لإخفاء الأسلحة عن أنظار قوات الناتو. هذا، ويرجح أن الانفجار جاء بسبب قذيفة من إحدى طائرات الناتو.
طرابلس تصوم تلبية لنداء شباب الثورة: صام بعض أهل طرابلس اليوم تلبية للنداء الموجه من شباب ثورة 17 فبراير، إلا أنهم لم يتمكنوا من الخروج في مظاهرات سلمية حسب ماكان مبيتا نظرا للانتشار الكثيف للكتائب الامنية وقت صلاة المغرب امام معظم مساجد طرابلس تحسبا لهذا الامر.
ارتفاع حاد في سعر الذهب: رفع مصرف ليبيا المركزي سعر بيع الذهب من 49 دينارا للجرام الواحد إلى 69 دينارا، وهذه زيادة كبيرة تتعدى 40 في المئة مما كانت عليه من قبل.
علم الاستقلال فوق جامعة الفاتح: قام أحد الثوار، حوالي الساعة 2:30 من مساء يوم الاثنين (11 أبريل 2011)، برفع علم الاستقلال في جامعة الفاتح – قطاع ب (ناصر)، فوق أحد المباني الدراسية، مما أدى إلى إرباك الأجهزة الأمنية، وتشديد إجراءات التفتيش داخل الجامعة.
أحرار وشرفاء طرابلس يخرجون في مظاهرة وسط المدينة: رغم التشديدات الأمنية المتواجدة والمنتشرة في جميع مناطق طرابلس، فقد خرجت مجموعة من أحرار وشرفاء طرابلس، يوم الثلاثاء الماضي (12 أبريل 2011)، في مظاهرة ضد نظام القذافي. لمشاهدة المظاهرة، راجع الرابط التالي:
2. رسالة جديدة للشيخ المجاهد الصادق الغرياني:

14‏/04‏/2011

الشيخ الصادق الغرياني في رسالة إلى الشعب الليبي 14-04-2011

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه واستن بسنته إلى يوم الدين.
وبعد،
فقد سئلت من داخل الوطن من بعض مدننا في مصراته وفي طرابلس وفي غيرها من المدن الليبية عن توضيح ما يجب عمله شرعا على الشعب الليبي في الوقت الراهن وهو يمر بهذه الظروف الحالكة، فأقول وبالله التوفيق:
إن ما تقوم به القوات الغاشمة وكتائب الأمن من عدوان ممنهج شامل على المدن الليبية لمما تتقطع له القلوب والأكباد ولا يكاد يُصدق، والشعب الليبي الذي بدأ انتفاضته انتفاضة سلمية يطالب بحقوقه وهو لا يزال يريدها كذلك سلمية ـ وإن كان النظام قد فرض عليه حمل السلاح ـ يجب عليه في الوقت الحاضر أن يتحمل مسؤوليته وذلك يتمثل في الآتي:
1 - أما المدن التي تم تحريرها فيجب على أهلها الاستمرار في الخروج في المظاهرات والاحتجاجات للمطالبة بحقوقهم، وللتأكيد على وحدة البلاد، ولتأييد الدول التي أعلنت تأييدها للشعب الليبي، والتنديد بالدول التي اتخذت منه موقفا معاديا، وحتى الدول الأخرى ـ وخصوصا الدول العربية التي لا تزال في موقف المتفرج ـ حثها على أن تتخذ لنفسها قرارا، وكذلك الجاليات الليبية في الخارج يجب أن يقوموا بهذا الدور في المدن الأوروبية وفي الدول العربية أمام السفارات، كل ذلك متعين عليهم، لأن الحراك الدولي مرتبط بالحراك الشعبي الداخلي، فإذا ما فترت الهمم في الداخل فإن الحماس الدولي أيضا سيتوقف وسيفتر.
2 - أما المدن الأخرى التي هي تحت القبضة الحديدة، وأعني بذلك طرابلس وما حولها غربا إلى الحدود التونسية، وما حولها شرقا: الخمس وزليتن ومسلاته وترهونة وبني وليد، وعلى الأخص طرابلس والمناطق المكتظة منها بالسكان مثل أبو سليم والهضبة، عليهم جميعا أيضا أن يُثبتوا وجودهم ويخرجوا في مظاهرات تؤيد المدن المحاصرة، فإنه يتعين عليهم نصرة إخوانهم في مصراته وفي الجبل الغربي وفي الزنتان، فإنهم يرون ما يقوم به النظام من حصار خانق لهذه البلدان يمنع عنهم الماء والدواء والطعام ويقصفهم قصفا مستمرا متواصلا، فيه تدمير، وفيه ترويع، وفيه تجويع، وفيه انتهاك لحرمات البيوت، لا يستثني امرأة ولا رجلا ولا صغيرا ولا كبيرا، فلا يجوز لمسلم أن يقف متفرجا أمام هذه المناظر الفظيعة، بل يجب عليهم أن يهبوا نصرة لإخوانهم، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه) ويقول: (المسلمون كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا)، والنبي صلى الله عليه وسلم يحذرنا من أن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك الله أن يعمهم بعذاب من عنده، والله عز وجل يقول: (واتقوا فتنة لا تصيبن الذي ظلموا منكم خاصة).
والسبب الآخر أيضا في وجوب خروج هذه المدن في مظاهرات سلمية، أيضا من باب التأكيد على وحدة البلد، حتى لا يعتذر النظام بعدم خروجهم، ويعول على عدم خروجهم في مطالبة العالم بتقسيم البلاد، وحينها تكون الطامة.
السبب الآخر أيضا لخروجهم في مظاهرات سلمية للدفاع عن أنفسهم، فإن الأوامر التي تصدر علانية لهذه الكتائب الغاشمة تقول: اقتلوا، أحرقوا، دمروا، افعلوا ما شئتم، هذه الأوامر لن يُستثنى منها أحد من الشعب الليبي، هي موجهة لجميع أفراد الشعب الليبي، كل فرد في الشعب الليبي مُهَدَّد بهذه الأوامر، وهذه الأوامر لا يمكن تصنيفها شرعا في القاموس الفقهي إلا في أعمال الحرابة وقطع الطرق، فعلى الناس أن يدافعوا على أنفسهم، والدفاع عن النفس واجب، ومن يتخلَّ عن ذلك فإنه يكون آثما، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (من قُتل دون نفسه فهو شهيد، ومن قُتل دون ماله فهو شهيد، ومن قُتل دون عرضه فهو شهيد) فلا بد لهذه المدن لا بد لها من أن تناصر إخوانها في البلاد المحاصرة، وأن تنتصر لأنفسها، وأن ترفع صوتها للعالم حتى لا يُتخذ سكوتُها ذريعة لتقسيم البلاد.
3 - كما أنني أريد أن أوجه كلاما لبعض القبائل التي لم تحسم أمرها بعد، في سرت وما حولها، وبني وليد وما حولها، وسبها وما حولها، أريد أن أقول لهم: إن هذه الانتفاضة ليست موجهة ضد ناحية، ولا ضد بلد، ولا ضد قبيلة، وإنما هي موجهة ضد الظلم وضد الباطل، فيجب على هؤلاء الناس في هذه القبائل أن يثقوا بأنه سوف لن يؤخذ أحد بجريرة أحد، ولن يؤخذ أحد بعمل آخر، لأن الله عز وجل يقول: (ولا تزر وازرة وزر أخرى) ويقول: (ولا تكسب كل نفس إلا عليها)، وهذه القبائل هم أهل للشعب الليبي، وقرابة للشعب الليبي، وأخوتهم أخوة إيمان، دماؤهم محفوظة، وحرماتهم مصونة، فعليهم أن يُعلنوا تبرؤهم من الباطل، وقد رأوا ما رأوا من انتهاك الحرمات والبيوت في بيوت إخوانهم في كل المدن الليبية؛ في مصراته وفي طرابلس وفي غيرها، فأين الشهامة، وأين النخوة، وأين خلق البادية الأصيل الذي ينتفض للعار، الذي يأبى الضيم وينتفض للعار، وصمتنا على ما يجري في هذا الأمر، صمتنا على ما يجري دون أن يتخذ أحدنا قرارا لنفسه هو وصمة عار على جبين كل من لم يتخذ قرارا بعد، والتاريخ لا يرحم !!
4 - كما أريد أن أؤكد على أن القاتل للشعب الليبي ليس فقط هو من يحمل السلاح ويدخل البيوت أو يقصف بالمدافع، وإنما كل من يُنفذ أو يُعين على أوامر القتل، فالنظام الذي يفعل ما يفعل الآن، تديره إدارة ومرافق، تديره قُوى عاملة؛ موظفون وإداريون ومهندسون وخبراء وقانونيون ورجال أعمال في مختلف المجالات المهنية والحرفية، في الاتصالات وفي النقل وفي غيرها من أعمال الدولة، وكذلك جيش وضباط وجنود وشرطة ومرور ورجال أمن داخلي ورجال أمن خارجي، فكل من ينفذ أمرا من هذه الأوامر أو يعين عليه فإنه يُعد قاتلا، وباستمرارهم بالقيام بأعمالهم هم يسندون القتلة ويعينونهم على الظلم والقتل، والله تبارك وتعالى يقول: ( ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)، ويقول: (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)، وإذا كان من يعين على قتل مسلم بشطر كلمة يأتي يوم القيامة مكتوب على جبهته (آيس من رحمة الله) فكيف بمن يُقدم عونا ويُسند، وقد سئل عمر رضي الله تعالى عنه من اليمن عن رجل اجتمع عليه جماعة وتعاونوا على قتله وتمالؤوا على قتله، فقال عمر رضي الله تعالى عنه: (لو تمالأ عليه أهل صنعاء لقتلتهم به جميعا)، فعَدَّ كل من يعين على القتل قاتلا، ولا يعفي من المسؤولية في هذا الأمر من يقول: أنا أطيع الأوامر، أو أنا مأمور، أو أنا مكره، فذلك كله لا يعفيه من المسؤولية الشرعية، فإن الطاعة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنما الطاعة في المعروف) ...

الصادق بن عبد الرحمن الغرياني

11 جمادى الأولى 1432 هـ

14 – 04 – 2011

ملاحظة: تم تفريغه من الشريط المصور للشيخ حفظه الله، حفظ الله بلادنا وشبابنا من كل سوء


قصيدة : إنْ سَجَدَ الكلُ فلن أَسْجُدْ

 تحية لمجاهدي ليبيا المسلمة الأبطال 


إنْ سَجَدَ الكلُ فلن أَسْجُدْ

لإلهٍ غيرِ الرحمنِ

إنْ رَكَعَ الكلُ فلن أَخْضَعْ

لطاغوتٍ يسلبُ أوطانى

أَعِبَادَ اللهِ ألا هيا

نَسْمَعُ آياتِ القرآنِ

ما الرَامى يَرْمِى إذْ يَرْمِى

تَصْوِيبًا من شيخٍ فانِ

سأقاتلُ دومًا بعقيدةْ

من غيرِ خضوعٍ وهوانِ

سَأَعِيشُ وفى نفسى أملٌ

لإزالةِ كلِ العدوانِ

إنْ أحيا أحيا منتصرًا

والأخرى جنةُ رضوانِ

وتَتُوقُ النفسُ لِدُنْيَتِكُمْ

لأموتَ شهيدًا من ثانى

إنْ يَبْقى فَرْدٌ من وَطَنِى

لن يَخْضَعَ أبدًا لجبانِ

إنْ يَبْقى يَومٌ من عُمرى

يُتْعِبْكُمْ سَيْفِى وجَنَانِى

حلقة خاصة حول نتائج مؤتمر مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا

حلقة خاصة حول نتائج مؤتمر مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا - الجزء الاول


حلقة خاصة حول نتائج مؤتمر مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا - الجزء الثاني

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Wednesday, April 13 2011

Libya Watch Media Centre - UK

Latest news update from Libya, Wed. 13th April 2011
Issue: 38 
 Suspicion around ‘Mousa Kousa’:
Suspicion has arisen around the British foreign office sending ‘Mousa Kousa’ to the Libyan based crisis meeting in ‘Qatar’. This suspicion has arisen as ‘Mousa Kousa’ is still believed to be working for Gaddafi and his involvement can only be to jeopardise talks against Gaddafi. This is based on the fact the Mousa Kousa’s family is still in ‘Tajoora’ unharmed and living peacefully in ‘Tripoli’ and also that his tribe is still fighting alongside Gaddafi against Libyan citizens. 
Uprising continues in ‘AZawiay’:

13‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Tuesday, April 12 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر - االثلاثاء  12 أبريل 2011
العدد: 37
=====================================================
الأخبار التي باللغة الأنجليزية، ليست بالضرورة أن تكون ترجمة للأخبار التي باللغة العربية
=====================================================

1. بيان اتحاد ثوار ليبيا بخصوص مؤتمر الدوحة:
أصدر اتحاد ثوار ليبيا بياناً، بخصوص مؤتمر الدوحة الذي ينعقد الأربعاء (13 أبريل 2011)، مؤكدين فيه على أن الثورة انبثقت من رحم معاناة الشعب الليبي، مع تنديدهم ورفضهم لأي محاولة سياسية قد تؤدي إلى إجهاضها، والتشديد على عدة مطالب. (لمراجعة نص البيان أنقرهنا).

2. أخبار مصراتة وزليطن:
قصف مواقع لكتيبة حمزة: قامت قوات التحالف اليوم على تمام الساعة 12 ظهراً بقصف مواقع لكتيبة حمزة المتمركزة في مصراتة، ثم عاودت القصف مرة ثانية على مواقع أخرى للكتيبة، مما تسبب في تدمير مجموعة من الدبابات.
اشتباكات عنيفة في منطقة البيرة: حدثت اشتباكات عنيفة بين الثوار وكتائب القذافي فجراليوم في منطقة البيرة، بالقرب من شارع طرابلس في مصراتة، ولا أنباء عن سقوط ضحايا. وذكر شاهد عيان، أنه قد تم تطهير شارع طرابلس لاحقاً، وصار تحت سيطرة الثوار بالكامل.
نصب كمين لكتائب القذافي: تمكن الثوار في منطقة زاوية المحجوب غرب مصراتة، من نصب كمين على الطريق الفرعي الموازي للطريق الساحلي لسياراتين لكتائب القذافي، تم على أثره أسر ثلاثة ضباط، اثنان منهما برتبة رائد وواحد آمر كتيبة.
قتل 9 قناصة، وتطهير 4 عمارات: قام الثوار اليوم بقتل 9 من القناصة المتمركزين في شارع طرابلس وأسر أحد القناصة، والذي تبين أنه من مدينة بن وليد، كما تم تطهير عمارة النخبة وبن صلاح وعمارة بالقرب من مجمع المسيرة. ووردت أنباء أخرى عن سيطرة الثوار اليوم على عمارة التأمين وسط مدينة مصراتة وقتل 2 من القناصة.
وصول إمدادات عسكرية إلى مدينة زليطن: طبقاً لشهادة شهود عيان من مدينة زليطن، وصول إمدادات عسكرية قادمة من جهة طرابلس، وتم نقلها عبر طريق منطقة "دوفان" جنوبي زليطن باتجاه جنوب مدينة مصراته، وتتكون هذه الإمدادات من 6 دبابات و4 مدرعات ما يعرف بـ (م ط).
تحايل سيارات إسعاف كتائب القذافي بزليطن: نظراً لكثرة القتلى والجرحى من كتائب القذافي بمستشفى زليطن، فإن سائقي سيارات الإسعاف لا يستعملون منبه الصوت، حيث تسببت أصواتها في إرباك قوات الطاغية معنوياً. وفى حيلة أخرى تستعمل سيارات الإسعاف لنقل الأسحلة المخزنة في ميناء زليطن ومصنع التن بها، ويقودها جنود من كتائب المرتزقة يلبسون الزي الرسمي.
معنويات جنود الكتائب معدومة: أخبر أحد عناصر كتيبة حمزة الذين كانوا في مدينة مصراتة، بعد فراره من الكتيبة، وبعد أن تم قصفهم من قبل قوات التحالف، أخبر قائلاً أن معنويات جنود الكتائب هناك تكاد تكون معدومة، حيث يشعرون بأنهم يقاتلون أهلهم، وأن القذافي يقحم أفراد الجيش الليبي أولاً في المعارك حتى لا تكون خسائر الكتائب في أرواح المرتزقة. كما أفاد شاهد آخر، أنه تم إقحام طلبة الكلية الجوية في الهجوم على مصراتة.
الوضع في زليطن غير مستقر: يعتبر الوضع في مدينة زليطة غير مستقر، نظراً لكثرة تواجد المرتزقة في كل مكان بالأسلحة والسيارات المظلمة، وخصوصاً في يوم الجمعة، ويحاول شباب الثورة  كل يوم اقتناص الفرصة للخروج عليهم.

3. شهداء من معارك البريقة وراس لانوف:

2011اخبار ليبيا 12افريل Muslim Libya News Tuesday April, 12 2011

2011اخبار ليبيا 12افريل
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة
درنة                                                
الله أكبر ، درنة تزف خمسة شهداء اليوم:
الشهيد / حسن أحمد الدرسي
الشهيد / عبد الله عبد العاطي عبدالله العوامي
الشهيد / إبراهيم بدر دخيل الضاوي
الشهيد / عاشور قرامي الغيثي
الشهيد / أحمد عبد الكريم الشوني
نسأل ألله يتقبلهم وينزلهم منازل الأنبياء والشهداء والصديقين ، إنا لله وإنا إليه راجعون
مصراته                                             
نقلا عن شاهد عيان : تمكن الثوار في منطقة زاوية المحجوب غرب مصراتة من نصب كمين على الطريق الفرعي الموازي للطريق الساحلي لسياراتين لكتائب القذافي  تم على أثرها أسر ثلاث ضباط 2 برتبة رائد وواحد آمر كتيبة .
نقلا عن شاهد عيان :تم تطهير شارع طرابلس في سط مدينة مصراتة وهو تحت سيطرة الثوار بالكامل .
نقلا عن شاهد عيان: قام الثوار اليوم بقتل 9 من القناصة المتمركزين في شارع طرابلس وأسر أحد القناصة وتبين أنه من مدينة بن وليد, وتم تطهير عمارة النخبة وبن صلاح وعمارة بالقرب من مجمع المسيرة.
نقلا عن شاهد عيان : سيطر الثوار اليوم على عمارة التأمين وسط مدينة مصراتة وقتل 2 من القناصة .
http://www.youtube.com/watch?v=alvF-wRRovA&feature=share
اسود مصراتة الغيارى...

شبكة برق:: نقلا عن شبكة اخبار مصراتة: في آخر الانباء الواردة من شارع طرابلس، تمكن ثوارنا الاشاوس في صباح اليوم من الهجوم والسيطرة على (عمارة المتميز)، حيث قتلوا 7 مرتزقة واستسلم مرتزق وغنموا عدد من البنادق، وقد اصيب في العملية احد الثوار إصابة طفيفة.
الزنتان                                              
مراسل الجزيرة:
الثوار يحررون بوابة الرحيبات غرب الزنتان ويلاحقون كتائب القذافي#
الوضع في زليتن غير مستقر فالمرتزقة في كل مكان بالأسلحة والسيارات المضلمة
كتائب القذافي المجرم تحاول قطع الطريق بين الجبل الاشم ( نالوت) والحدود التونسية, و ابناء ليبيا في الجبل الاشم يتصدون لهم ويدحرونهم ويفشلون مخططهم, علي جبهة اخري كتائب القذافي المجرم تتقدم باتجاه يــفـرن الصمود مدججة بالاليات المدرعة وعربات المدفعية.
طرابلس                                               
الثوار يلجأون لتكتيك حرب العصابات في العاصمة طرابلس
طرابلس - ( وكالة رويترز ) بسبب القبضة الامنية العسكرية الخانقة التي تحاصر العاصمة و تحد من تحركات اهلها , الثوار بطرابلس يلجأون لتكتيك حرب العصابات لمحاربة الكتائب الامنية المنتشرة في العاصمة, المقاومة اتخذت من الليل ستار لتحركاتها و اصبح سماع اصوات تبادل اطلاق النار في ضواحي طرابلس ك...ل ليلة http://www.reuters.com/article/2011/04/11/us-libya-guerrilla-idUSTRE73A2H020110411

شبكة برق:: تواتر لاخبار مؤكدة عن تحركات للثوار ليلا في مناطق مختلفة من طرابلس، وتنفيذ عمليات مختلفة (برق) نشد على اياديهم ومثل هذه العمليات ترعب كتائب القذافي الفاشية كونها تشعرهم بعدم الاستقرار وان الوضع في طرابلس لم يعد مستقرا ومنفتحا على كل الاحتمالات
مظاهرات                                             
بـنـغــازي درنة طبرق الـحــرة تخرج علي بكرة ابيها الان في مظاهرة حاشدة للمطالبة برحيل القذافي واسرته من السلطة.. وتقول لا ..لأي وساطة او وقف لاطلاق النار.. لايتضمن بشكل واضح خروج القذافي واسرته من السلطة.. تاكيداً لموقف المجلس الوطني الليبي
زلــــــــــــــــيـتن                                       
اضطرابات وعمليات اطلاق نار داخل زليتن ليلة الامس.. والطريق الساحلي عند زليتن مقفل.. و اطارات مشتعلة في الطرقات...كتائب القذافي قامت بالاسيلاء علي عدد كبير من سيارات المواطنين ذات الدفع الرباعي.. والانباء متضاربه عما يجري هناك
متفرقات                                                
موقف الاتحاد الاوروبى
قرر الاتحاد الاوروبى عقوبات على 26 شركة ليبية تعمل فى مجال النفظ والغازويعتقد بانها تقوم بتمويل مالى للطاغية وخاصة شركة  NOC  
أغنية الثوار     http://www.youtube.com/watch?v=_Pbj_XhxgWU
‏صرخة طفلة ليبية تستنجد [HQ]‏ https://www.facebook.com/video/video.php?v=213065772039179&oid=179449562095105&comments
الحكومة البريطانية : موسى كوسا يتوجه إلى الدوحة عشية المباحثات الدولية الخاصة بليبيا
http://almanaramedia.blogspot.com/2011/04/blog-post_9387.html
ترافيجورا تعتزم تصدير نفط خام من ميناء البريقة الليبي ووصول شحنة بنزين إلى بنغازي  

إفلاس العقيد معمر القذافي يعجل بنهايته | Cedar News Newspaper, Lebanese newspaper online, Lebanese.  
http://cedarnews.net/gaddafi-578
وزير الخارجية الفرنسي: حلف الاطلسي لا يبذل جهدا كافيا بخصوص ليبيا
باريس (رويترز) - قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الثلاثاء ان حلف شمال الاطلسي لا يبذل جهدا كافيا لحماية المدنيين في ليبيا.
وتابع لراديو فرانس انفو "يجب أن يلعب حلف شمال الاطلسي دوره كاملا. أراد أن يقود العمليات ونحن نقبل ذلك... يجب أن يلعب دوره اليوم وهذا يعني م...نع (الزعيم الليبي معمر) القذافي من استخدام أسلحة ثقيلة في قصف السكان."
وأجاب ردا على سؤال ما اذا كان حلف الاطلسي يقوم بدور كاف بقوله "ليس كافيا."
اسرائيل تدير الحرب في ليبيا ضد الثوار - خاص دنيا نيوز
http://donianews.net/red_line/15088.html
تعرض مصنع الحديد و الصلب للقصف الشديد بالستخدام الجراد
http://www.youtube.com/watch?v=vHOK7dJTcCg&feature=channel_video_title
شبكة برق:: باريس تؤكد مشاركة كاملة للمجلس الوطني الانتقالي في اجتماع محموعة الاتصال غدا الاربعاء في الدوحة
شبكة برق:: على الحكومة الانتقالية ان تشدد اعلاميا على قضية المرتزقة القادمين من الجزائر وتصعدها وتذكرها في كل مؤتمر صحافي وان تحمل الرئيس الجزائري المسؤولية المباشرة، محذرة اياه ومن يقف خلف هذه العملية من ضباطه برفع قضايا ضدهم في محكمة الجنايات الدولية..التضخيم الاعلامي سيردعهم كثيرا

برق||وكالات:فشلت الخطة الافريقية لوقف الثورة في ليبيا امس الاثنين بعد أن قصفت قوات القذافي مدينة مصراتة فيما قال الثوار انه لا يمكن التوصل لاتفاق قبل الاطاحة بالقذافي وذكروا بأنه لاقبول لأى اتفاقات فى المستقبل لاتتضمن رحيل القذافى وتنحيه

برق||وكالات:قال وزير الخارجية الليبي المنشق موسى كوسة إن ليبيا قد تتحول إلي "صومال جديد" ما لم تتوقف جميع اطراف الصراع عن الزج بالبلاد إلي حرب اهلية.

شبكة برق:: البيت الابيض: الائتلاف لن يخفف حملة ليبيا بأي شكل في الوقت الراهن
المـجـلس الوطني الليبي : يبعث برسائل الي كل الدول التي تعترف بالمجلس الوطني الليبي ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب الليبي , ويطلب من هذه الدول تزويد دولة لـيبيـا الحرة بالسلاح
المصدر: وكالة رويترز
وجه وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إنتقادا إلى حلف النيتو، وطالبه بتكثيف جهوده في ليبيا لحماية المدنيين من هجمات قوات القذافي. وتأكيدا على موقف بريطانيا من الحلف، قال: "لهذا أرسلت المملكة المتحدة خلال الاسابيع الماضية طائرات اضافية قادرة على ضرب أهداف برية تهدد السكان المدنيين". جاء ذلك عند وصوله لحضور اجتماع لوزراء خارجية الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي في لوكسمبورج. 

الله اكبر الله اكبر
الله أكبر ولله الحمد
وما النصر الا من عند الله

12‏/04‏/2011

هُبِّ يا أرض الثوار: ليبيـا الشقيقة

بسم الله والحمد والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

هُبِّ يا أرض الثوار: ليبيـا الشقيقة
كلمات: حسني حجاج

هُبِّ يا أرض الثوار ** عــــــــدو أحفاد المختار
من يحجب شمس الحرية ** من يُسكت صوت الأحرار

في قلب الزاوية الحرة ** سطرٌ كتبته يدُ الثورة
سأناضلُ ولآخر قطرة** فليعلمُ هذا الجزار
هُبِّ يا أرض الثوار

دمُ الشهداء بأجدبيا ** يشهد لرجالك يا ليبيا
فالحر يموت لكي يحيا** في الجنة بين الأخيار
هُبِّ يا أرض الثوار

يا بريقة كان هنا الموعد** بات القذافي يتوعد
ما أعجزه هذا الأبعد ** كم يجهل لغة الإصرار
هُبِّ يا أرض الثوار

الباطلُ سطرٌ محذوف ** من أرضك يا راس لانوف
ملحمةٌ ستظلُ حروف ** نذكرها ليلاً ونهار
هُبِّ يا أرض الثوار

في الغرب هنالك مصراته ** والغاصب ينشرُ قواته
ويعود يُلَمْلِمُ مأساته ** لم يفتح بوابة دار
هُبِّ يا أرض الثوار

وختامًا تحيا بنغازي ** مازالت مقبرة الغازي
بالفخر وروح الإعزازي** أتذكر عمر المختار
هُبِّ يا أرض الثوار
--------------------------------------------------------------------
للمزيد تابعونا على www.facebook.com/MuslimLibya 
www.libyaalmouslima.blogspot.com
www.twitter.com/MuslimLibya

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Monday, April 11, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر- الاثنين 11 أبريل 2011
العدد:36
=====================================================
الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية
=====================================================
1. أخبار مدينة مصراتة:
كتائب القذافي تقصف مجمع الحديد والصلب: قصفت كتائب القذافي اليوم مجمع الحديد والصلب والمحطة الكهربائية التي تغذي المدينة، بصواريخ غراد تجاوزت 80 صاروخاً، والأهالي في منطقة قصر أحمد هم ضحايا مباشرون لهذا القصف.
دحر كتائب القذافي بزاوية المحجوب: قام شباب زاوية المحجوب 20 كم غرب مركز المدينة يوم أمس الأحد بدحر كتائب القذافي المتواجدة في مدرسة أبوبكر الصديق، وقد تم تحرير الأهالي المحتجزين هناك.
كتائب للقذافي تتجه من سرت إلى مصراتة: توجهت اليوم الاثنين ثلاث كتائب أمنية تابعة للقذافي من مدينة سرت إلى مدينة مصراتة.
كتائب القذافي تقصف ميناء مصراتة: قصفت كتائب القذافي اليوم الاثنين ميناء مصراتة، مما تسبب عن وجود أضرار.
قوات التحالف تقصف كتائب القذافي: قامت قوات التحالف أمس الأحد بقصف رتل لكتائب القذافي يقدر بأربعين آلية عسكرية، وذلك بالقرب من منطقة مرادة، وقد تم تدميره بالكامل.
2. أخبار متفرقة من مدينة طرابلس:

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Saturday, April 10, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر- الأحد 10 أبريل 2011
العدد:35
=====================================================
الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية
=====================================================
1. أخبار متفرقة من طرابلس المحاصرة:
كتائب أمنية في لباس شرطة: لوحظ في طرابلس الاختفاء التدريجي للكتائب الأمنية باللباس العسكري، وقد استبدلوا بعناصر في لباس الشرطة، كما لوحظ اختفاء سيارات "التندرا" واستبدالها بسيارات "هونداي ازورو" مدنية الشكل، هذا وقد حدثنا أحد ضباط الشرطة عن ضم أعداد من الشرطة إلى الجيش برسائل تكليف.
تهديد أصحاب المحلات التجارية بسحب رخصهم: لا يزال الحرس البلدي في طرابلس مستمراً في مطاردة أصحاب المحلات المغلقة، وتهديدهم بسحب التراخيص، إذا لا  يقوموا بفتح محلاتهم.
نقاط التفتيش تكثر بالليل: لا زالت حالة الغليان والتوتر تسود مدينة طرابلس وضواحيها، وخاصة في المساء، حيث لوحظ ازدياد عدد البوابات داخل المدينة، وخاصة بعد الساعة العاشرة ليلاً، إذ توجد تقريباً نقطة تفتيش عند كل إشارة ضوئية، وتتحول كل الدوريات الموجودة أمام القنصليات والسفارات الأجنبية إلى نقاط تفتيش.
استمرار تدني سعر الدينار الليبي في طرابلس: لا يزال سعر العملة الأجنبية في السوق الموازي مرتفع، حيث بلغ سعر الدولار الأمريكي دينارين، بينما تجاوز سعر اليورو 2.60 دينار ليبي.
زوارق ومرتزقة عن طريق البحر: تحدث شاهد عيان يوم الخميس الماضي (7 أبريل 2011) عن دخول زوارق "زودياك" إلى ميناء طرابلس، وقد تم تحميلها بجرافة صيد أسماك صحبة عدد من الأفارقة الأرتريين يتراوح ما بين 30 و40، ويتوقع إرسالهم إلى جبهة القتال في المنطقة الشرقية.
حرق ثلاث حافلات بالظهرة: خرجت مساء الثلاثاء الماضي (5 أبريل 2011) عند الساعة 11 مساءً، مظاهرة من ميدان الظهرة بالقرب من فشلوم، وقام المتظاهرون بحرق ثلاث حافلات في محطة الحافلات بالظهرة. ومن المعلوم، أنه لا يوجد بليبيا حافلات للنقل العام، وهذه الحافلات يستخدمها نظام القذافي في نقل أعوانه.

2. أخبار اجدابيا:

10‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Sunday, April 10, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا بمانشستر- السبت 9 أبريل 2011
العدد:34 

ملاحظة: الأخبار التي باللغة الإنجليزية، هي ليست بالضرورة ترجمة للأخبار التي باللغة العربية


1. أخبار متفرقة:
·        خبر عاجل: تم أسر 150 جندياً من كتائب القذافي  جنوب إجدابيا، ومن بينهم اللواء الريفي. وفي خبر آخر: تم أسر عدد من كتائب القذافي في مدينة اجدابيا، من بينهم محمد الغراب الورفلي وهو ضابط كبير في الكتائب، وأسر مرتزق جزائري. وفي خبر عاجل آخر: أن قوات طيران الناتو تقصف مجموعات الكتائب المتقدمة من جنوب غرب اجدابيا، وأخباراً عن تشتتهم وتراجعهم.
·        نقلاً عن أحد الأطباء بمستشفى اجدابيا: أن حصيلة الشهداء اليوم 8 شهداء، والجرحى 14.
·        نقلاً عن شاهد عيان: يتم تمشيط مدينة اجدابيا من قبل الثوار، حيث تم دحر فلول كتائب القذافى. وفي خبر آخر: كتائب القذافي تلتف على مدينة اجدابيا، وتشتبك مع قوات الثوار بعد أن تم أخراجها إلى ما بعد البوابة الغربية. كما نقل عن شاهد عيان: أن الثوار يحاصرون بعض كتائب القذافي في مديرية أمن إجدابيا.
·        الفلسطينيون المقيمون بالمنطقة الشرقية يتظاهرون بمدينة المرج، تنديداً واستنكاراً على ما نشر عن دحلان في دعمه للقذافى بالسلاح.
·        انترنت مجاني وغير مراقب في ليبيا:
+494923197844321
User: Telecomix
Password: Telecomix
الرجاء النشر، حتى يتمكن أبناؤنا الليبيين بالداخل من التواصل وإرسال الأخبار
2. بيان إئتلاف شباب ثورة 17 فبراير- طرابلس (شباب فشلوم):
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة