21‏/04‏/2011

Muslim Libya News wednesday April, 20 2011 أخبار ليبيا المسلمة

 أخبار ليبيا 20 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

الثوار: مقتل 100 من الكتائب بمصراتة
قال الثوار في ليبيا إنهم تمكنوا من تنفيذ كمين عند المدخل الشرقي لمدينة مصراتة غربي البلاد وقتلوا أكثر من مائة من جنود كتائب العقيد معمر القذافي وأسروا أكثر من أربعين آخرين، في حين أدى قصف الكتائب للمدينة إلى مقتل سبعة مدنيين وجرح 120 آخرين.
مظاهرة بلندن ضد قصف الناتو لليبيا
تظاهر مساء الثلاثاء العشرات من المناهضين للحرب أمام مقر رئيس الوزراء البريطاني في لندن للمطالبة بوقف القصف الذي تقوم به قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) على أهداف ومواقع في ليبيا.
ونفت الأمينة العامة "لحملة نزع السلاح النووي" كاتي هيدسون للجزيرة نت تأييد منظمات التضامن البريطانية لنظام القذافي، كما نفت علم المنظمين للمظاهرة بوجود عناصر مؤيدة للقذافي.
ويقول المتظاهرون إن هذه الحرب آخذة في الاتساع بالفعل وإن هدف التدخل الغربي هو "الحرب على الإرهاب" والنفط، حيث إنه يعد الأساس -على حد قولهم- للإمبريالية لفرض هيمنتها على الشرق الأوسط وآسيا الجنوبية بالقوة، والتي وضعت بالفعل العراق وأفغانستان في حرب طويلة.
واعتبرت جيرمن أن هذه الحرب لن تساعد الشعب الليبي، لكنها وسيلة لكي يسمح للقوى الاستعمارية السابقة في شمال أفريقيا بتشديد قبضتها على المنطقة، مشيرة إلى أنها لن تجلب الديمقراطية إلى المنطقة.
مقتل سبعة ليبيين في غارة للاطلسي على طرابلس
القاهرة - رويترز - قتل سبعة اشخاص واصيب 18 آخرين بجراح في منطقة الفرجان بالعاصمة طرابلس، وفق ما قال التلفزيون الليبي الحكومي في ساعة مبكرة اليوم الخميس.
وقال التلفزيون نقلا عن مصدر عسكري "تعرضت منطقة خلة الفرجان بمدينة طرابلس الي قصف العدوان الاستعمار الصليبي باربعة صواريخ ونتج عن القصف استشهاد 7 وجرح 18 اخرين."
مقتل مصور وطبيب غربيين بمصراتة
أعلنت اللجنة الطبية في مدينة مصراتة غربي ليبيا أن مصورا صحفيا بريطانيا وطبيبا أوكرانيا قتلا وأصيب صحفيان أميركيان -حالة أحدهما خطيرة- في قصف نفذته كتائب العقيد معمر القذافي الأربعاء على المدينة التي تعد آخر معقل للثوار في غرب البلاد وقتل ثلاثة صحافيين واصيب او اعتقل اكثر من عشرة فيما فقد اخرون في النزاع المستمر منذ شهرين بين قوات الزعيم الليبي معمر القذافي والثوار.
طرابلس/ أخبار طرابلس
علم الاستقلال فوق كوبري سوق الجمعة بطرابلس
شباب طرابلس يرفعون علم الاستقلال فوق كوبري سوق الجمعة الواقع على الطريق السريع – الثلاثاء 19 أبريل 2011.
http://youtu.be/dOAO-LoGNUU
مظاهرات جديدة بمدينة طرابلس
خرج للمرة الثانية هذا الاسبوع جمع من الشباب الملثمين من منطقة بالخير وتوجهوا الى شارع عمر المختار عند الساعة الثالثة صباحا، حاملين معهم اسلحة خفيفة وبدأوا في اطلاق النار على كتائب الامن وإرباكهم قبل ان يعودوا الى اماكنهم، ولم تستطع الكتائب الامنية مسكهم أو اللحاق بهم، ربما لجهل عناصر تلك الكتائب بالمنطقة الامر الذي يدل على أنها ليست من سكان طرابلس.
تأسيس “مجلس طرابلس المحلي
تم تأسيس “مجلس طرابلس المحلي” – الذي يضم مجموعة من خيرة أبناء طرابلس وأعيانها من الرجال والنساء والشباب دعما لثورة 17 من فبراير المباركة وائتلاف ثورة 17 من فبراير في طرابلس.البيان التأسيسي لمجلس طرابلس المحلي.
الكتائب الامنية تقتحم مقر شركة امارتية
اقتحم مجموعة من عناصر الكتائب الامنية مقر شركة المنصوري الامارتية بحي الاندلس واخذوا كل محتويات المقر من اجهزة كمبيوتر واثاث واوراق، كما اخذوا الخزنة الموجودة بمقر الشركة. ويأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة من الاقتحامات التي تقوم بها الكتائب لمقار الشركات الاجنبية، والسؤال هو هل هذا بامر وعلم ادارة الكتائب و بتوجيهات من المسؤولين في نظام القذافي أم هي تصرفات عصابات مستقلة ؟
طوابير البنزين
تمتد طوابير البنزين بمدينة طرابلس هذه الايام الى حد لم تصله من قبل، فقد بلغ متوسط مدة الانتظار الى مايقرب من خمس ساعات، أما طول طابور الانتظار فقد تجاوز 300 سيارة، الأمر الذي يربك حركة السير في المدينة بدرجة كبيرة.
نقص في المواد الغدائية

بدأت آثار الحصار تظهر في الاسواق والمحلات التجارية وخاصة أسواق المواد الغذائية، فبمجرد الدخول الى إحدى هذه الاسواق تلاحظ ان الارفف شبه خالية، او تشاهد ارففا مملوءة بنوع واحد من السلع غير المطلوبة وكأن التجار يريدون ان يوهموا الزبائن بوفرة السلع ولو برص الارفف بأي شئ يمكن الحصول عليه من موزعي الجملة (شارع السامبا). اما عن المواد التي تراها الدولة ضرورية للحفاظ على الاستقرار، مثل الدقيق والمكرونة وزبيت الطهي ومعجون الطماطم والسكر، فلقد سارعتالى توفيرها ووضعها في الجمعيات الاستهلاكية التى بدأت تظهر من جديد بعد ان انقرضت في الاعوام القليلة الماضية، فيما يبدو محاولة يائسة لاسكات المواطنين عن طريق دعم هذه المواد وتوفيرها لهم، مع العلم ان ادارة الاقتصاد بهذه الطريقة العقيمة تخلق السوق السوداء وتوفر مناخا لضعاف النفوس للمتاجرة بهذه السلع خارج الجمعيات.
القذافي يواصل تصدير النفط
رغم الحصار المفروض على القذافي لازال النظام الليبي يقوم بتصدير النفط والغاز من ميناء مليتة وقد ذكر للمجلس طرابلس المحلي احد العاملين بالميناء ان عملية التصدير توقفت لبضع ايام فقط ثم استؤنفت مرة اخرى.
اخبار جبل نفوسة مساء الاربعاء 20-4-2011
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 20:45
جبل نفوسة: يفرن: قامت طائرات التحالف بقصف قوات قذافي في بير الغنم. الله أكبر
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 20,15
جبل نفوسة: الزنتان: قامت طائرات التحالف بقصف قوات قذافي المتمركزة في مفرق الزنتان شمال مدينة الزنتان عشية اليوم. وقد يكون هناك ايضا اشتباك بين قوات قذافي انفسهم وهذا لم يؤكد بعد.
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 45,19
جبل نفوسة: لالوت: المعركة الدائرة في تاغزوت (الغزايا) لازالت مستمرة وقد غنم الثوار 12 سيارة وحرقوا 20 و يقوم الثوار بتمشيط المنطقة لكثرة عدد المرتزقة
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 45,17
جبل نفوسة : يفرن: قصف مكثف وعشوائي بمدافع الهاون وبصواريخ جراد ودبابات على يفرن والقلعة توقف قبل قليل وقد أصاب القصف مسجد بومقّر في القلعة والبيوت التي بجانبه. وتسقط القذائف في مختلف الاماكن على الأحياء السكنية والغابة. سقط من قوات قذافي الجبناء التي حاولت التقدم اليوم باتجاه منطقة ات بولال (القراديين) 4 او 5 جنود قتلى وعدد من الجرحى. حلقت طائرات للتحالف قبل حوالي الساعة ونصف. الله أكبر
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 15,40
جبل نفوسة : يفرن: تمكن الثوارمن دحر قوات قذافي التي كانت تحاول التقدم باتجاه منطقة ات بولال (القراديين) وقتل جنديين منها وجرح أخرين وغنم مالم يفصح عنه بعد وحمى الله الثوار وتراجعت هذه القوة العادية تحت نيران الثوار الى منطقة السوق. الله أكبر ولله الحمد ومالنصر الا من عند الله
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 15,10
جبل نفوسة : لالوت: قصف عشوائي الأن على الاحياء السكنية من الشمال. الله أكبر
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 15,00
جبل نفوسة : يفرن: تحاول الان (الساعة 15) كتائب قذافي التقدم باتجاه منطقة ات بولال (القراديين) بعد ان اجتازت داخلي البنات بقوة قوامها 8 دبابات و30 سيارة عليها م ط وغيرها من الاسلحة و120 جندي أو أكثر والثوار الان في حالة اشتباك ونيران كثيفة. الله أكبر وما النصر الا من عند الله
الأربعاء 20 ابريل , الساعة 14,20
جبل نفوسة: يفرن والقلعة: نداء استغاثة: يامغيث يا الله. يفرن والقلعة محاصرة من جميع الجهات الان 10 ايام وقصف يومي ودخلت امس القوات الي سوق يفرن واليوم قصف كثيف . نريد حماية من المجتمع الدولي لانقاذ الاطفال ولادخال الماء والدواء على الاقل بأسرع مايمكن . نحن نذبَّح في عزلة عن العالم وفي تعتيم بغياب الكهرباء والاتصالات. يا الله سخر لنا

لا للتدخل الأجنبي
رفض المجاهدين في مصراته التدخل الاجنبي وطالبوا الدول بحقهم في شراء السلاح لكن التحالف الغربي غض الطرف عن مجازر أليات القردافي هنا وهناك وصم أذانه وأخذت الألة الدعائية تسوق لمشروعية الاحتلال بترويج الاكاذيب أن الثوار طلبوا التدخل. هذا تصريح للثوار برفض التدخل اﻷجنبي
http://justin.tv/almanara1702/b/284116353
وهذا مقال للواشطن بوسط لترويج الدعاية اﻷعلامية بضرورة التدخل البري
http://www.washingtonpost.com/world/misurata-body-says-it-has-asked-for-foreign-troops/2011/04/19/AFH6sJ6D_story.html
وهذا مقال أكثر من رائع عن مؤامرة إحتلال ليبيا من قبل قوات التحالف المتخاذل عن حميات العزل. أنصح بقرائته
http://libyaalmouslima.blogspot.com/2011/04/blog-post_5874.html

بيان من إبن شيخ القذاذفة ببنغازي يتبرأ من أفعال القذافي ويناشد أبناء قبيلة القذاذفة بالوقوف مع الثوار.
http://www.facebook.com/video/video.php?v=219489484732040&comments

ساركوزي يعترف ضمنيا بتقاعس الحلف عن مهامه
باريس/مصراتة (ليبيا) (رويترز) - وعدت فرنسا المعارضين الليبيين يوم الاربعاء بتكثيف الضربات الجوية على قوات الزعيم الليبي معمر القذافي وارسال ضباط اتصال عسكريين لمساعدتهم بينما يشتد القتال في مدينة مصراتة المحاصرة. و تعهد الرئيس الفرنسي -- الذي تزعم تدخل حلف شمال الاطلسي بدعم من الامم المتحدة والذي تحصل على 35% من عقود النفط الليبي -- بعمل عسكري أقوى في اول اجتماع مع زعيم المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل. وقال مسؤول في مكتب الرئيس نقلا عن ساركوزي قوله لعبد الجليل " سنقوم بالفعل بتكثيف الهجمات والاستجابة لهذا الطلب من المجلس الوطني الانتقالي." وقال الاليزيه "قال الرئيس .. "سنكثف غاراتنا، وسنساعدكم"

رسائل الشيخ الغرياني حفظه الله
الشيخ الصادق الغرياني يوجه كلمة للمقربين من القذافي

الشيخ الصادق الغرياني يؤيد ائتلاف 17 فبراير في طرابلس

التلغراف / القذافي يستخدم التلاميذ كمجندين في الخطوط الأمامية
العقيد معمر القذافي يستخدم تلاميذ في سن 15 مجندين إلزامياً في معركته لاستعادة البلدة المحاصرة مصراتة ، حسب إفادات جنود شباب تابعين للحكومة أُلقي القبض عليهم من قبل الثوار. للاطلاع على النص الأصلي باللغة الإنجليزية
http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/8453737/Libya-crisis-Gaddafi-using-schoolboy-conscripts-on-front-line.html
نالوت/ المنارة
اخر اخبار المعركة الدائرة في نالوت تاغزوت (الغزايا) حصول الثوار علي عدد 12 سيارة والمعركة مستمرة حيت يقوم الثوار بتمشيط المنطقة لكثرة عدد المرتزقة.
معبر وازن (ليبيا) (ا ف ب)
- افاد شاهد عيان ان الثوار الليبين سيطروا صباح الخميس على معبر وازن، احد ابرز المعابر الحدودية بين ليبيا وتونس.
وقال الشاهد ان الثوار سيطروا على المعبر الواقع على الطريق بين مدينتي نالوت الليبية والذهيبة التونسية بعد معارك قصيرة دارت قرابة الساعة 07,30 صباحا بالتوقيتين المحلي والعالمي.
واطلق مئات الثوار عيارات نارية في الهواء احتفالا بسيطرتهم على هذا المعبر الاستراتيجي، ورفعوا فوق مباني المركز الحدودي علم ليبيا خلال الحكم الملكي، والذي تبناه الثوار المناهضين لنظام معمر القذافي.
واحتفل بعضهم على متن جرافة بينما حضرت العشرات من سيارات الثوار الى المعبر الحدودي الواقع على بعد نحو 200 كلم من معبر رأس جدير الاساسي.
وافاد مراسل فرانس برس على الارض ان ما بين 150 الى 200 جندي من قوات القذافي عبروا الحدود التونسية للاحتماء.
ويشهد الغرب الليبي معارك منذ ايام. وسقط اكثر من مئة قتيل نهاية الاسبوع الماضي في مدينتي نالوت ويفرن جنوب غرب طرابلس اللتين تقصفهما قوات القذافي، بحسب سكان المنطقة التي فر منها نحو عشرة الاف شخص لجأوا الى تونس.
واكد السكان ان الثوار يسيطرون على معظم منطقة الجبل الغربي.

20‏/04‏/2011

قصيدة عصماء للأخت إيمان العبيدي وفي الشأن الليبي من الشاعر المبروك الزوي

سلي السيوف المواضي عنه ماضينا واستنبئي الخصم ينبـي عن تلاقينا
فقد أتتك جنـــــــــــود الله واثقــــــة لا نأبه الموت إذ يأباه غازينــــــــا
ركبنا إليكِ خيول الله سابحــــــــــــة نثير الاصم غبـــــــــاراً من تنادينا
فمن يبلغ ...العرب أن العرض مقتلـــة أبكى الفرنج وما أبكى أعادينــــــا
فيا صرخة العرض التي هزت مرابعنا نلبـــي نـداءك يا "إيمـــــانُ" آمينا
هنيئــــــــــاً لإيمــــانٍ فالكل يخطبـهاعلى عاديـــــــــات فيا نعم المحبينا
حصانٌ رزانٌ فلا تُرمــــــــى بشائنة تملكُ الحسنَ والأخــــــــلاقَ والدينا
واستعرقت خيلُ جند الله من عجــــل وجادت دموعــــــاً مع عرقٍ مآقينا
حثيثاً إليك جياد الله ضـــــــــــــامرة لم تطعم النوم ضبحاً في مســـاعينا
تحامي عن العرض نعرفها بحمحمة تثير الأديم إذا ظنت تراخينــــــــــا
هرعنا إليها بسرج الفخر تقبلــــــــــه وأبت لجاماً لأن اللجـــــــــم تبطينا
فلم ندرك الخيل إلا وهي سابحــــــــة بدون الركاب ولا سوطا بايدينـــــا
ترانا عليها كأنا الأسد قائمــــــــــــة إذا مــــــــا اعتلينا ركبناها سلاطينا
كأننا الموج وسط اليم تصحبـــــــــنا أعاصير طوفــــــان شقت مجارينا
نطهر الأرض مما فيها من زبــــــد وما ينفع الناس نبقي في أراضينــا
وهذه الحرب جئناها على مضض لا نتقي المــــوت بل قتل المسودينا
وإنا لنعلوا عن الأحقـــــــــاد ندفنها من أجـــــل ليبيا كراماً غير ناسينا
فمن يرغب الصفح نعفو عند مقدرة ومن يرغب النار نصليها الشياطينا
نعم الفروع من الأجداد منبتنــــــــا من بيت علم وحرب قد تسامينــــا
فالشيخ صادق يوم الصدق نصدقه عند اللقاء قبالاً لا مولينــــــــــــــا
نهلنا العلوم من البركولي في صغر وخضنا الأصول بنشنوش مراقينا
مذ قامت الحرب ذاك الشيخ ينشدها رضينا بحتف لنرضى من سيرضينا
تمنيت نفسي بها جذعاً فأطرقهــــا بنت المنون وقد داست أراضينـــا
تمنيت عمري بها جذعاً فأنصرهـــا طرابلسُ ويحك إنا ما تخلينـــــــــا
فهذي الدموع التي من حرقة نزلت إيمــــــــــان صبراً كيعقوب تأسينا
فنحن المهند والنبوس قدوتنــــــــا ومن آل زيو إذا جهلوا تمادينـــــا
نصبح الموت إن أمست تمازحنــا وإن صارحتنا نبيت لهــــا مجيبينا
خذي العهد منا فبنجواد ثــــــــــائرة وفي رأس لانــــوفٍ أبكت مراثينا
فمن سالمتنا نســـــالم من كتابئهم ومن حاربونا بغــــــاةٌ، لسنا باغينا
شداد القنـــــــــاة وما لانت عزائمنا رهـــــــاف الأسنة لانت بين أيدينا
عظام الخيـــــام إذا حطت رواحلنا خفـــــــــاف الخيول إذا قمنا ملبينا
كـــــــــــرام الإدام وإن فقر ألم بنا قليلوا الكــــلام ومن ملك الدواوينا
كبـــــــار العقول وإن زغب بوجنتنا صغار القلوب وإن شـــابت معالينا
إذا قامت الحرب جئناها مزمجــرة فإذا صدرنا كأنــــــــــــا ما تبارينا
فيا ثورة الحق قد جئناك في عجــل شباباً صغاراً كباراً في أمــــــانينـا
فلا أول الجيش أو في العجز تبصرناجيوش الخصوم نصبحـها محيطينا
فنحن معتصــــــــم هالته صرختها فجئنا بجيش لنفنـــــــي من سيفنينا
نريد الثريا وإنا ســــــــــوف نبلغها على سلم المجد سلماً أو مغيرينــــا
نريد الثريا لأنا ســـــــــوف ننظمها على جيد إيمانٍ فخر المحـــــــامينا
فأنت الثريا ونحن الشهب راجــــمة نصب اللهيب على من شاء يرمينا
خذي العهد منا بأنا سوف ندخلــــها طرابلسَ فتحاً سجوداً في معالينـــا
كأنا صفي بدا والدين حلتــــــــــــــه بوجـــــه التتار وفي خيل المصلينا
إنّـا لَقَـوْمٌ أبَـتْ أخلاقُنـا شَرفــــــــاً أن نبتَدي بالأذى من ليـسَ يوذينـــا
بِيـضٌ صَنائِعُنـا ســـــــــودٌ وقائِعُـنـا خِضـرٌ مَرابعُنـا حُمـرٌ مَواضِيـنــــا
لا يَظهَرُ العَجزُ منّـا دونَ نَيـلِ مُنـى ً ولـو رأينـا المَنايـا فـي أمانيـنــــــــا

يا ليبيين أليس فيكم رجلٌ رشيد !!!!!

 يا ليبيين أليس فيكم رجل رشيد !!!!!. كيف لعاقل أن يقبل فكرة إنزال جندي واحد في مصراته؟ كيف؟
الناتو يكذب على المكشوف. مرة يقولون الأحوال الجوية لم تمكنهم من رؤية الأهداف, في حين أن الجو صافي بشهادة مراسل الس ان ان. و مرة يقولون أن قوات القردافي مختلطة بالمدنيين, و في جبل نفوسة تضحك دبابات القردافي و راجماته من صفاقة وجوه القائمين على الناتو وجرأتهم على الكذب. و في آخر صرعات الكذب خرجوا علينا بنفاد القنابل الموجهة عندهم, على أساس إذا أراد الروس أحتلال أوروبا فهذه فرصتهم حيث أوروبا لا يوجد لدى طائراتها قنابل لتدافع بها عن نفسها !!!!!!!
و الله إنه لكذب مضحك مبكي. الأدهى من ذلك كله أنهم يتآمرون مع اشكالون للقضاء على قوات الثوار التي تقاتل في الجبهة الشرقية. فهذا اللواء عبد الفتاح يونس يتلقى منهم مكالمة يبلغوه فيها أن البريقه خالية و يمكن لقوات الثوار التقدم. و الحمد لله فإن اللواء لم يثق بهم تماماً فتقدم ببطء و عند وصولهم للبريقه, أرسل قوة استطلاع و لم يتقدم بجيش الثوار كما طلب منه الناتو. المفاجئة أن قوة الاستطلاع تتفاجئ بجيش جرار يخرج عليهم. يعني لو أن اللواء عبد الفتاح يونس وثق بهم لقضي على جيش الثوار في كمين داخل البريقه.
حلف الناتو الذي يبعث لنا بصور طائراته و هي تقصف أهدافها, فنتعجب للقدرة التي أعطاها الله سبحانه و تعالى للإنسان لينجز كل هذه التكنولوجيا المتقدمة من الدقة في إصابة الهدف. ثم نرى المدنيين يسقطون بالعشرات كل يوم بين قتيل و جريح حتى وصل عدد الشهداء إلى 1000 و الجرحى 3000, و حلف الناتو متمسك بصعوبة استهداف قوات القردافي !!!!!! هل تصدقون أن حلف الناتو الذي لديه طائرات بدون طيار يمكنها التعرف على رجل يمشي على رجليه و من ثم استهدفه, هو نفسه يعجز عن استهداف دبابة أو راجمة صواريخ !!!!!! . كلنا شاهدنا, ما يشاهده الناتو بالطبع, كيف تزحف قوات القردافي من قواعدها في أرض خلاء و تتجه لمصراته و لجبل نفوسة ثم يجد الناتو صعوبة في استهدافها أو قطع خطوط إمدادها.
هذا هو نفسه حلف الناتو الذي يمكنه حرق وقود الطائرات فوق جبل نفوسة و لكن يعجز عن حرق راجمات الصواريخ الرابضة في أسفل الجبل ,و التي تدك المدنيين,  و الواضحة للطيور في السماء و للزواحف على الأرض. حلف الناتو صاحب التاريخ المشرف في استهداف المدنيين بطريق الخطأ في أفغانستان و المشهور بصرامة الحياد حتى لو كان نتيجة الحياد هو ذبح 8000 مسلم من مسلمي سربينيتسى. و على فكرة تم اخذ الثمانية آلاف مدني من بين أيدي الكتيبة الهولندية و التي كان لهم بالطبع السبق في مشاهدة فيلم رعب واقعي و بدماء حقيقية.
هؤلاء هم الأوربيين باختصار عندما يتعلق الأمر بمصالحهم. ثم يأتي بعض الناس و يستجدون تدخل الناتو برياً لإنقاذ مصراته.
يا ناس يا عالم, هل يصدق أحد أن الناتو سوف يحمي المدنيين في مصراته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إذا كانوا سيخففون ألم مصراته, فهم كانوا و لا يزالون قادرين على إسكات آلة القردافي الدموية. فلماذا الآن تدخلهم سيحمي المدنيين.!!!!!! كل المقدمة السابقة عن حلف الناتو كانت لتقديم حقيقة هذا الطرف الكذاب المخادع الطماع السفاح سيئ السمعة و الصيت. !!! أفيقوا فهذا الحلف عينه على نفط ليبيا و الهيمنة و التحكم في مستقبلها. هم لا يفكرون في المدنيين على الإطلاق و الدليل أدائهم المفضوح و الواضح.
في مقال سابق ذكرت أن أمام الغرب خيارين, إما أن ينزلوا قوات برية عنوة و بالقوة و الإجبار, ما يعني أننا سنحاربهم و بالتالي الحملة البرية ستكون حرب من بدايتها و هذا طبعاً مستحيل بكل المقاييس, ليس لأنهم يخافون على المدنيين بالطبع, و إنما لأنهم ليس لديهم القدرة على تمويل و تسيير حملة بضخامة الجيش المطلوب لاحتلال ليبيا. ثم إن إقناع شعوبهم سيكون من أكبر المستحيلات. لذا هم مجبرون للعمل على الخيار الثاني أن يدخلوا برياً بناءاً على طلبنا, و هذا بالذات هو ما يعملون عليه منذ بداية الحملة الجوية.
و الآن أريد أن أوضح سبب اختيار مصراته للبدء في التدخل.
ما عجز عنه الطاغية من تركيع لمصراته و إعادة السيطرة عليها, سيقوم به الجنود المزمع إرسالهم إلى مصراته. و سيتم ذلك من خلال توقف قوات القردافي عن مهاجمة مصراته و كذلك التوقف عن قصفها, ما يعطي انطباع بأن وجود جنود الناتو على الأرض هو ما حمى مصراته و مدنييها. و يمكن أن يرافق ذلك قصف لقوات القردافي من قبل نفس الطائرات التي منذ قليل كانت عاجزة عن إصابة أهدافها و فجأة تصبح نشيطة و فعالة في حمايتها للمدنيين و لجنود الناتو طبعاً. فمصراته لم يعد فيها المصراتيين فقط و إنما يوجد معهم جنود أجانب على الأرض. بعد تمثيلية فك الحصار عن المدينة و بوجود قوات الناتو البرية المدججة بأحدث الأسلحة سيكون من السهل بل و من المهم لقوات الناتو الطلب من الثوار تسليم أسلحتهم و يشكرون على أدائهم البطولي في الفترة الماضية و يتم إرسالهم للجلوس مع النساء في البيوت و متابعة أخبار انتصارات الناتو على قناة الجزيرة المفضلة لديهم.!!!! أنا و الله لا أمزح, فكيف يمكن أن نتخيل قوات أوربية ألمانية و غيرها في شوارع مصراته و تكون في نفس الوقت قوات الثوار منتشرة بالسلاح. هم لن يطلبوا منا تسليم السلاح أولاً و إنما بعد النزول على الأرض و من ثم فك الحصار طبعاً بدون قتال, فممكن أن تدعي الكتائب التي تحاصر مصراته بأنها انضمت أو حصل فيه انقسامات. و التالي هو تأمين المدينة من المسلحين – او بالأحرى تأمين الجنود من المسلحين -. عند انتشارهم المدروس و المدعوم جوياً, سيكون من السهل عليهم حتى قتال الثوار و الانتصار عليهم و احتلال المدينة. يجب أن لا ننسى أنهم يملكون السماء.
فالمرحلة الثانية أو ربما تكون موازية لمصراته, يتم فعل نفس الشيء في جبل نفوسة. و ثالث المراحل سيكون حماية آبار النفط من هجمات وهمية أو حقيقية لجنود القردافي. و بالطبع هم المنقذون المنتظرون. و عندها سيتم إنزال قوات برية في حقول النفط و يتم احتلال حقول النفط من قِبل قوات الناتو, عفواً, اقصد تحريرها من قوات اشكالون. و يتم بعدها حماية الموانئ النفطية من هجمات القردافي و ينتهي أمر النفط الليبي ليصبح تحت السيطرة الكاملة للناتو.
قد يبدوا الأمر سودوياً, و لكن إذا سمحنا لجندي واحد للنزول على الأرض, عندها يمكن لكثير منا رسم سناريوهات مختلفة للسيطرة التامة على ليبيا على مراحل و إعادة احتلالها. بمعنى آخر, الدول الغربية لن تجد صعوبة في رسم مخطط لاحتلال ليبيا و السيطرة عليها و على نفطها. على الأقل أنا قد رسمت لهم في السطور السابقة خطة و سيناريو, أنا متأكد أن لديهم عشرات غيرها أكثر حنكة و دهاء.
و في محصلة كل ما شرحت, فأنا لا ارسم صورة سوداء و ادعوا إلى التشاؤم, إنما هدفي أمرين:
الأول: هو التنبيه على خطورة تقبل وجود قوات برية في مصراته بحجة حماية أهل مصراته و بسبب المجازر الجارية هناك. و اقصد هنا الناس الذين تحكمهم العاطفة و لا يحكمون العقل و الذين يدفعون باتجاه قبول قوات برية لإنهاء المعانة, و كأن الناتو يتمتع بالإنسانية و تعنيه دماء الليبيين و سيحقن الدماء لوجه الله. فالدول الغربية عبارة عن ذئب في جلد حمل, و المستعين بهم كالمستجير من الرمضاء بالنار.
الثاني: هو تقديم حل بديل. فالحل البديل هو من حرفين. أن نقول "لا". لا لأي جندي على الأرض. أولاً هذه ال "لا" ستغضبهم و تحيرهم. فماذا عساهم فاعلين مع مصراته و ثوارها إن هم قالوا لهم لا. لا شئ بالطبع. هل سيقصفون مصراته و الثوار بالصواريخ !!! طبعاً لا, فكيف لهم تسويق ضرب مصراته التي يريدون حمايتها و إقناع العالم بذلك فضلاً عن شعوبهم. كل ما هنالك أنهم سيتركوننا في كل ليبيا نتقاتل مع اشكالون و هذا الحاصل فعلاً و الأفضل. و إن سأل أحدهم لماذا الأفضل, فالجواب لأننا عندنا عدة خيارات لإتمام النصر و منها على سبيل الذكر لا الحصر:
1) نحن الحمد لله في تقدم كبير في مصراته و لم تعد بعد اليوم تقاتل دون مدد. فالمدد يأتي من الشرق بالسلاح و الرجال.
2) أنا متأكد و أدعوا إخواني في الجبهة الشرقية لتعديل خطط الوصول إلى طرابلس و تجاوز معضلة المرور بسرت. هناك عدة إمكانيات ليس هذا مجال و لا مكان ذكرها.
3) باب الانشقاقات مفتوح, و إذا حدثت انشقاقات مهمة فستنهار جبهة الكافر عدو الله. فكل من يناصره يناصره لدنيا يصيبها و ليس حباً فيه, على أقل تقدير هو بشع و قبيح الوجه و صعب أن يقع حتى الأعمى في حبه. بمعنى أوضح, نحن نقاتل في سبيل الله, و الله دائم لا يزول و لا يتغير. أما كل المجرمين الذين يقاتلون معه فيقاتلون من أجل مصالح, و المصالح تزول و تتغير.
4) عقيدتنا القتالية تسمح لنا بتحمل حرب طويلة, أما هم فلا عقيدة في قتالهم ما يجعل قدرتهم على الصبر ضعيفة.
5) إن حرب طويلة ستنشر الفوضى في المنطقة و سيدخل ليبيا كل ما يخطر بالبال من تنظيمات يحبها الغرب. و أزمة طويلة الأمد في ليبيا يعني استمرار تصاعد أسعار النفط و تعقيد كل خطط إنعاش الاقتصاد في أمريكا و في أوربا. و بالتالي سيكونون مضطرين في مرحلة ما – ليست بالبعيدة – لمساعدتنا بأي طريقة للقضاء عليه كونه الطرف القابل للإفناء. أما نحن الشعب الليبي المتمسك بخيار حريته, لا يتخيل أحد و لن يتخيل أحد أن من الممكن إفناء الست ملايين ليبي.
و أخيراً و صلنا للختام. الختام هو أننا يجب أن نقول لا لأي جندي على الأرض و أن نملئ قلوبنا تفاؤل و أمل و ثقة في الله سبحانه و تعالى لأنه وحده من يعطي النصر. و النصر مع الصبر. و الصبر مقترنٌ بالمرارة في أوله و لكن مزاج آخره من تسنيم.
المنارة للإعلام / أحمد المهدي  

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Tuesday, April 19 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الثلاثاء 19 أبريل 2011 العدد: 44


1. جنود كتائب القذافي يغتصبون مئات الليبيات...!؟
جرائم الاغتصاب التي تحدث حالياً، إنما تحدث بأوامر وتوجيهات القذافي شخصياً، حيث ذكر "موسى كوسا"، أن آخر كلام سمعه من القذافي، قوله لأنصاره: (اقتلوا .. دمروا .. اغتصبوا)!!!. فهذا هو السفاح القذافي عديم الأصل عديم الأخلاق عديم الرجوله..! لا حول ولا قوة إلا بالله ..  فقد بلغت حالات الاغتصاب التي قام بها عناصر القذافي ومرتزقته، 250 حالة، وقع أغلبها في راس لانوف والبريقه واجدابيا... منهن فتيات، ومنهن أمهات تم اغتصابهن أمام أطفالهن، وهذه الحالات قيد العلاج في بنغازي.
القذافي ومن يلتصق به ومن يحوم حوله، هم كومة من القذارة، بل أكبر وساخة في ليبيا، ولعل من الحكمة الإلهية تخليص الليبيين من كل الذباب القذر، الموجود والكامن بهذا المجتمع، وهي مهمة الثوار، حتى يتمكن الليبيون البدء في حياة جديدة ونظيفة، بلا نفاق ولا تملق ولا تسلق ولا ذباب!.
2.    (إنا لله وإنا إليه راجعون)... وفاة والدة الدكتور محمود جبريل:

الصواعق المرسلة على "أدعياء السلفية"

بينما نحن نجاهد هذا الطاغوت القردافي الذي بدل الشرع وأنتقص الدين, إذ طلع علينا على الملاء بعض المشايخ من عبدة السلطان ليتمسحوا بمسوح اﻷسلام والسلفية أيضا التي هي منهم براء براءة الذئب من دم يوسف. خرجوا علينا ليدافعوا عن هذا المجرم ويسبغوا عليه القداسة والشرعية ويحرموا قتاله بدعوى الفتنة. ( كبرت كلمة تخرج من افواهم ان يقولوا الا كذبا).
ولذا قأني أحببت أن أنقل بعض فتوى مشايخ اﻷسلام وعلماء السلفية الحقة لتبرئة اذمتهم أمام الله وأمام الناس من هذه الدعاوي الباطلة.
1). فتوى (هيئة كبارالعلماء) بالمملكة العربية السعودية في تكفير القذافي
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد وآله وصحبه ومن اقتدى بهديه وبدعوته وبعد:-
فإن مجلس هيئة كبار العلماء بدورته التاسعة عشرة المنعقدة في الفترة ابتداء من يوم 11- 5- 1402هـ .
قد اطلع على بعض ما نشرته إذاعة حكومة ليبيا في برنامجها المحدث المسمى ( أعداء الله ) وفي طليعة هذه الطوائف المنحرفة والموجهة طاغية ليبيا معمر القذافي ذلك الرجل الذي نذر نفسه لخدمة الشر وإشاعة الفوضى وإثارة الشغب والتشكيك في الإسلام .
لقد استعرض المجلس أطوار هذا الرجل وسرعة استجابته لعناصر الشر والكيد والحسد حيث صار يهذي في أجهزة إعلامه يما يستحي من ذكره من له ذوق سليم أو عقل مستقيم , يتضح ذلك في أقواله وأفعاله وتقلباته في جميع ميادين عمله داخل بلاده وخارجها وفي مقدمة ذلك تعرضه للعقيدة الإسلامية . فلقد أقبر هذا الرجل السنة النبوية وسخر من الحج إلى بيت الله الحرام ومن المسلمين الذين يقفون في عرفات وصدرت بتفنيذه فتاوى شرعية من هيئات ومجالس إسلامية عليا ومع ذلك لا يزال هذا المسكين يتخبط في متاهات من الزيف والضلال تعطي القناعة التامة إنه ضال ملحد .
إن مجلس هيئة كبار العلماء وهو يستنكر تمادي هذا الدعي على الإسلام والمسلمين ليقرر ويؤكد أنه بإنكاره لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم واستفتاءه بالحج واستهانته ببعض التعاليم الإسلامية واتجهاته الآثمة الباطلة يعتبر بذلك كافراً وضالاً مضلاً .
فضلاً عن ظلمه وطغيانه واجرامه وتجريح عباد الله ورميه إياهم زوراً وبهاتاً بالصفات الذميمة وإنا لله وإنا إليه راجعون وهو حسبنا ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين .
التواقيع
1- رئيس الدورة محمد بن علي الحركان .2- عبد الله خياط .3- عبد العزيز بن عبد الله بن باز .4- عبد الله بن محمد بن حميد .5- سليمان بن عبيد .6-عبد العزيز بن صالح .7- عبد الرزاق عفيفي .8- راشد بن حميد .9- محمد بن جبير 
.10- إبراهيم بن محمد آل الشيخ .11- عبدالله بن غديان .12- صالح بن غصون .13- عبد المجيد حسن .
14- عبد الله بن قعود .15- عبد الله بن منيع .16- صالح اللحيدان .
الرياض في 22 جمادي الأولى 1402هـ
2). فتوى الشيخ مقبل بن هادي الوادعي في كتابه " الصحيح المسند من دلائل النبوة " ص571
قال:"والإمام يترك من كان صالحا بالقيام بالسلطة ، أما من كان كافرا كصدام حسين وحافظ الأسد والقذافي فلا ولاية له على لمسلمين قال تعالى : " ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا "
3) فتوى العلامة أبو منذر الشنقيطي في الرد على سؤال (ما الواجب على أهل مصر تجاه ما يحدث في ليبيا؟)
السؤال: شيخنا الحبيب أبي المنذر الشنقيطي كنت أود أن أسأل ما الواجب على أهل مصر تجاه ما يحدث في ليبيا ؟ وهل يجب على أهل الجهاد في مصر الذهاب إلى ليبيا فرادى والقتال مع الثوار على الرغم من الفوضى هناك وعدم وجود راية إسلامية او تنظيم إسلامي بحجة إسقاط نظام القذافي.
الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم,الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبيه الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :
أخي الكريم,
ما يجب على كل قادر في هذا الوقت هو النفير إلى الحدود مع ليبيا من أجل الوقوف على حقيقة ما يجري هناك ومعرفة طبيعة الدعم الذي يحتاج إليه الإخوة في ليبيا ثم تقديم ما يمكن تقديمه .
أما بالنسبة للمشاركة في القتال فالواضح لنا الآن من خلال متابعة الأحداث أن الجهاد في ليبيا ضد هذا الطاغية قد لا تنقصه الأعداد لإن جموع الشعب الغفيرة منخرطة فيه ولله الحمد عن قناعة وإرادة وتصميم واستعداد للتضحية .
لكن إذا وجد من يستقبل المتطوعين ويعينهم على الالتحاق بجبهات القتال فلا ينبغي التقاعس عن مثل هذا الجهاد المبارك .
أما قضية اشتراط الراية فهذه مسألة خرافية ابتكرها المخذلون لصد الناس عن الجهاد لا يوجد في الفقه الإسلامي أي حديث عن مسألة الراية واشتراطها ومصطلح الراية مصطلح غامض وغير محدد فقهيا فإذا كان مفهوم الراية يعني أن يكون القتال في سبيل الله ولإعلاء كلمة الله ، فهذا شرط من شروط صحة الجهاد ، و دفع الصائل وقتال الطغاة المعتدين داخل في سبيل الله ..
فالجهاد قسمان جهاد نشر وجهاد دفع وكل جهاد لنشر الإسلام فرايته إسلامية وكل جهاد لدفع عدو متربص بالإسلام والمسلمين فرايته إسلامية .
والشعب الليبي اليوم في جهاد دفع ضد هذا الطاغية الموغل في سفك الدماء . وكون الشعب لا يرفع شعار إقامة حكم إسلامي فهذا لا يسلبه حقه في مشروعية جهاد الدفع .
القضية الآن هي قضية زوال هذا النظام الطاغي، وبعد زواله إن شاء الله تبدأ الدعوة إلى تكوين نظام إسلامي وتطبيق شرع الله .
والله أعلم
والحمد لله رب العالمين .
المصادر: مجموع فتاوي هيئة كبار العلماء, كتابه " الصحيح المسند من دلائل النبوة ", منبر التوحيد والجهاد.

أقرؤا أيضا @ المداخلة : القدافي ولي شرعي لا يجوز الخروج عليه!!!!
http://libyaalmouslima.blogspot.com/2011/03/blog-post_1174.html

Muslim Libya News Thursday April, 19 2011 أخبار ليبيا المسلمة

أخبار ليبيا 19 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

الغرب يستبعد الحسم العسكري بليبيا
استبعدت فرنسا وإيطاليا حل الأزمة الليبية عبر العمل العسكري الذي تقوم به قوات الائتلاف، كما اعترف الناتو بمحدودية مفعول العمليات الجوية.
وأعلنت بريطانيا اليوم الثلاثاء ارسال مستشارين عسكريين للمساعدة في تنظيم الثوار الليبيين. وجاء الاعلان بعدما حذرت فرنسا بشدة من ارسال اي قوات برية الى ليبيا حتى إذا كانت وحدات خاصة لتوجيه الضربات الجوية التي تنفذها قوات حلف شمالي الأطلسي
وكان اعلن مسؤول من الثوار الليبيين المحاصرين في مدينة مصراتة اليوم الثلاثاء انهم يطلبون رسميا تدخل القوات الغربية لحمايتهم من القوات الموالية للنظام الليبي.
وقال نوري عبد الله في تصريح للصحفيين ان الثوار يطلبون قوات فرنسية وبريطانية انطلاقا من المبادئ الانسانية. واضاف "إذا لم يأتوا سنموت".
ونقلت وكالة فرانس برس عن عبد الله ان الثوار لم يطلبوا تدخلا اجنبيا ولكن ذلك كان قبل ان يستخدم القذافي صواريخ غراد والطائرات.
الناتو يتجه لإرسال قوات خاصة لليبيا

19‏/04‏/2011

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Monday, April 18, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الإثنين 18 أبريل 2011
العدد: 43
shahada.jpg
1. أخبار متفرقة من ساحة الميدان بمصراتة:
كتائب القذافي يحرقون جثث قتلاهم: نقلاً عن ثوار مصراتة، كتائب القذافي يقومون بحرق جثث قتلاهم الذين يسقطون فى المعارك.
الثوار يحرقون البابات ويأسرون الكتائب: أفادت مصادر مطلعة، أن الثوار فى مصراتة يقومون بإحراق 31 دبابة بمقر كتيبة حمزة، ويأسرون بين أمس واليوم 30 من كتائب القذافي. وفي خبر آخر عن مصادر مطلعة، الثوار يحرقون مصنع الأحذية الذى تتمركز فيه كتائب القذافي.
عدد شهداء يوم الأحد يصل إلى 15 شهيداً: نقلاً عن مصادر مطلعة، بلغ عدد الشهداء خلال يوم أمس الأحد (17 أبريل 2011) 18 شهيداً، خلال المواجهات الشرسة مع كتائب القذافى.

شكري غانم ...ورمضان ابشير: أفاد مصدر موثوق بشركة الواحة للنفط، أن شكري غانم قد أتصل اليوم ببشير الأشهب مدير شركة الواحة وأمره بتسليم عدد 60 سيارة جديدة لاند كروزير جديدة للمجرم رمضان ابشير، لاستخدامها في العمليات العسكرية ضد مدينة مصراته.

2. خبر من ثوار بني وليد:

18‏/04‏/2011

الغارديان – المقاومة السرية في طرابلس

لقد كان يتظاهر بتفتيش حقيبة سيارته عندما مرورنا بقربه :" تابعو السير للأمام " قال لنا هامسا بطرف شفتيه "سوف الحق بكما بعد برهة ". اخذ يلف عدة مرات بسيارته قبل أن يتوقف, في حديث سريع معه بالهاتف اخبرنا بأنه كان يخشي أن يكون تحت المراقبة.
بعد أن أحس ببعض الثقة اقترب " ترغبان بالذهاب لسوق السمك ؟ " خاط...بنا من نافذة سيارته المسدولة " اركبا إذا ".
بالطبع لم تكن عندنا أية نية للتوجه لسوق السمك, و لكن لكوننا صحفيين أجنبين مقيدي الحركة في العاصمة كان لابد لنا من إيجاد حجة لنا ولي مرافقنا تبرر وجودنا في سيارته الليبية.

القاعدة تنفي وجود قواعد لها بليبيا وتتهم الأنظمة القمعية باستدرار عطف الغرب

لیبیا ( إسلام تايمز ) - نفي تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي أن يكون له قواعد بليبيا أو أن يكون له شرف قيادة أو إدارة الثورات العربية الراهنة متهما الأنظمةالدكتاتورية بلعب ورقة التنظيم لتخويف الغرب من الثورات العربية الراهنة.
القاعدة تنفي وجود قواعد لها بليبيا وتتهم الأنظمة القمعية باستدرار عطف الغرب

وقال بيان لتنظيم القاعدة نشرته وكالة نواكشوط للأنباء إن أنظمة الحكم المستبدة الجاثمة على صدر الأمة منذ عقود بدا جليا لكل متابع أن أكبر ورقة تلعبها و بلعبها هؤلاء الطغاة لإجبار الصليبيين على عدم التخلي
عنهم، و لتبرير قمعهم و قتلهم للجماهير الثائرة، هي محاولة إظهار أن القاعدة هي من تدير و تقود هذه الثورات الشعبية السلمية، وهي مغالطة مكشوفة و مفضوحة، وشرف لا ندعيه و لا نزعمه. وفق البيان.

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Monday, Saturday 17, 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – الأحد 17 أبريل 2011
العدد:42
1.    أخبار متفرقة من ساحة الميدان بمصراتة:
Misrata.jpg

السيطرة على شارع طرابلس: نقلاً عن شاهد عيان، تمت السيطرة على شارع طرابس إلى مفترق أقويرى، وعلى الطريق الساحلي من منطقة بوروية إلى المدينة الرياضية من قبل الثوار.  في خبر آخر، قام الثوار فى مدينة مصراتة بالهجوم على كتائب القذافي فى شارع طرابلس، حيث تم دحر قوات القذافي وتدمير ناقلة جنود بما فيها من جنود. كما تم أسر عدد من القناصة المرتزقة، بلغ عددهم أربعة اليوم كلهم أفارقة، ومحاصرة باقي مليشيات الطاغية، وبإذن الله ثورة حتى النصر.
هجوم للثوار على كتيبة حمزة: قام الثوار فى مدينة مصراتة بالهجوم على كتيبة حمزة، وأسروا أربعة جنود، وغنموا منهم ثلاث سيارات دفع رباعي عليها مدفع (م ط)، بينما فر باقي الجنود، وتمت السيطرة على مقر الكتيبة من قبل الثوار.

أخبار من سرت واجدابيا:

17‏/04‏/2011

Draft of latest updates from Libya April, 16-17, 2011

مسودة أخر المستجدات على الساحة الليبية
Draft of latest  updates from Libya
link on google docs
www.facebook.com/MuslimLibya
www.libyaalmouslima.blogspot.com
www.twitter.com/MuslimLibya
 16 &17أفريل
أفريل 16
ملاحظة: أنقرعلى الخبرباﻷسفل لتتبع النص أو الفيديو

بن غازي
مصراته

Daily Bulletin of the Libya Watch - Media Office -Manchester - Saturday, April 16 2011

النشرة اليومية للمركز الإعلامي للرقيب ليبيا – السبت 16 أبريل 2011 العدد:41

1. أخبار متفرقة من ساحة الميدان بمصراتة:
شارع طرابلس -  وسط مدينة مصراته
نقلاً عن شاهد عيان: تم القضاء على كتيبة حمزة، وأسر 6 من المرتزقة، وقتل باقي المجموعة. وكذلك تم تطهير شارع بازينة في وسط مدينة مصراتة بصورة كاملة، ويوجد هناك الكثير من الغنائم. وفي خبر آخر، القصف مازال متواصلاً على ميناء مصراتة بالجراد والراجمات، مع استخدام سيارات الدفع الرباعي من قبل كتائب القذافي، بدلاً من الآليات العسكرية تجنباً للقصف من قوات الناتو.
قصف عنيف على الجبهة الغربية من مصراتة: تواصل القصف العنيف، منذ ساعات الصباح الأولى، على مناطق أبوورية وزاوية المحجوب من قبل كتائب القذافي المتمركزة على أطراف أبوروية جنوب مزرعة السويحلي، باستخدام المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون. القصف كان عشوائياً، وطال مختلف المواقع. هاذ القصف العنيف، أدى إلى سقوط عدد كبير من الجرحى، وقد بلغ العدد التقريبي للضحايا  ما لا يقل عن 20 جريحاً. هذا، وقد تم تحرير الطريق الساحلي (بين الخروبة وأبوروية) من الكتائب، وتفجير 4 دبابات، والاستيلاء على سيارتين دفع رباعي، وقتل عشرة من المرتزقة، وتم تمشيط شارع طرابلس من بقايا المرتزقة.

2. نقلاً عن مصادر طبية فى اجدابيا والزاوية:
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة