30‏/04‏/2011

من الزاوية إلى اهل مصراته

بسم الله الرحمن الرحيم

من الزاوية إلى اهل مصراته

حتى وهي تداوي جروحها ، وتكفكف دموعها ، الزاوية تقاوم ، وترفع الصوت ضد الطغيان و لا تنسى أن تحشد الهمم وتحثها على مواصلة النضال ، و لكن هذه المرة بسلاح آخر إنه سلاح الكلمة المؤثرة ، و الجملة البليغة و القصيدة المقاتلة إنه سلاح القصيدة و سلاح الشعر فها هو ابن الزاوية الثائر (ذو النون الزاوي) يُهدي قصيدته إلى أسود مصراته مفتخرا بجهادهم و صمودهم في وجه كتائب القذافي الإرهابية ، وهي قصيدة مع عدة قصائد سوف تُنشر لاحقا بإذن الله ، فمع القصيدة:

قصيدة : دمدمة الرعود...

***
ألهبتُ حَنْجَرتي
بأصداءِ الرُّعودْ
كحَّلت أحزاني
بمِرْواَدِ الصُّمودْ
وسبَابتي أغمدتُها
في عينِ جبَّارٍ حَقُودْ!

هام جدا: دراسة استراتيجية: ليبيا بعد القذافي

بسم الله الرحمن الرحيم
مركز الدراسات والبحوث الإسلامية
دراسة استراتيجية
ليبيا بعد القذافي

خيارات صعبة:
- إن القوى الغربية لا تريد بقاء القذافي بعد الثورة الشعبية حاكماً قسرياً لليبيا، كما قد لا يعني بالقَدْر نفسه تأييدها للمجلس الانتقالي. فماذا ستفعل؟
- المجلس الإنتقالي إن أراد دعم الغرب عليه أن يعلن حربه على الجهاد والإسلام وأن يؤكد أنه لا يسعى لتطبيق الشريعة حتى يرضى عنه الغرب. فماذا سيفعل؟

راغب السرجاني: الثبات يا شعب ليبيا

 هل نحن في حلم؟!
إن ما نراه في عالمنا العربي في هذه الأيام هو أغرب من الخيال في تصورات الكثيرين.. ولو رجعنا بأذهاننا شهرين أو أكثر قليلاً، وقبل بداية ثورة تونس من المستحيل في عُرْف المعظم أن تحدث مثل هذه الثورات المجيدة في تونس ومصر وليبيا، وأن تصاحبها ثورات أخرى في عدة بلدان عربية في آنٍ واحد.

بيان صادر باسم اللجان الثورية وجهاز الامن الخارجي

طرابلس/مدونة أخبارطرابلس
وصلنا هذا البيان من مصدر يقول أنه عضو سابق في حركة اللجان الثورية. وقد جاء في بداية البيان، بأنه من “أحرار قيادات وأعضاء اللجان الثورية وأحرار ضباط وأفراد جهاز الامن الخارجي بمدينة طرابلس وضواحيها…” ويعلنون في البيان، الذي سجل يوم الاربعاء 24 أبريل 2011، انضمامهم إلى ثورة السابع عشر من فبراير، و فيمايلي البيان ننشره كما ورد:
مدونة ليبيا المسلمة

المنارة : آخر أخبار جبل نفوسه 29 04 2011

الجمعة 29 أبريل, الساعة 19,40
جبل نفوسة: يفرن: القصف بالميم طا مستمر من جهة السوق باتجاه الشرق وقصف دبابة اليوم اصاب أحد البيوت في منطقة بانداو . وكثير من البيوت أصيبت. تحليق الطائرات مستمر

الجمعة 29 أبريل, الساعة 19,30

29‏/04‏/2011

أخر أخبار مصراتة 29 – 04 – 2011



بدءت يوم الجمعة بتحليق مكثف لطائرات التحالف فوق مصراتة ومع أذان صلاة الجمعة قصفت مرتزقة القذافي منطقة جنات بصواريخ غراد .

الثوار فى الزنتان يبدعون فى تطوير الأسلحة



الحاجة أم الاختراع جملة طالما يرددها الناس للتأكيد على قدرة الإنسان على التعامل مع تحديات الواقع باستعمل العقل والمعارف المتاحة بهدف التغلب على أية صعوبات تعرقل حركته نحو التقدم والنجاح .

 وفى تقرير نشرته قناة العربية بتاريخ 22 / 4 /2011 شاهدنا ورشة عسكرية فى أحد مواقع الثوار فى الزنتان تنشط فيها عناصر عسكرية تقوم بتطوير بعض الأسلحة التى تستعملها فى قتالها ضد كتائب القذافى والمرتزقة .... ومن تلك الأسلحة أنواع من الصواريخ بعضها تحتاج إلى الإصلاح وبعضها تحتاج إلى التطوير بحيث يمكن استعمالها بما يتناسب مع ظروف وتقنيات الثوار .

إسلام الصحفي الأرجنتيني خوسيه مانولتي خوسي في ليبيا


قصة إسلام الصحفي الأرجنتيني خوسيه مانولتي خوسي قصة متكررة عبر التاريخ الإسلامي، وقعت كثيرًا هنا وهناك، اختلفت الشخوص ولم تختلف أحداث القصة.

فما قصة إسلام الصحفي الأرجنتيني خوسيه مانولتي؟

قصيدة : تبت يداه ...

تبّت يدَا الحاكم
قد تبّت يدَاهْ
انه كالّليلِ
والنومُ أبَاهْ

سيفُهُ الوالغُ
ما اوْسَعْ مَداه
مَنْ لم يَمتْ بالسيفِ
أردَتهُ يدَاهْ!

هوَ كالطاؤوسِ
في وقْعِ خُطاهْْ
يخْنِقُ الزهرَ
ليستنشِق شذَاهْ!

عَابسٌ كالموتِ
ما زلتُ أراهَْ
نافخُ الكِيرِ
ويحيّا من قَذاهْ!

يا إلهي
ضاعَ سيفُ الحقِِ
بالجُورِ نفَاهْ،
حاكمُ السوءِ
وبالموتِِ جَلاهْ!

مرتزقة القذافي يقتلون بوحشية مغربية حاملا

صورة للدمار الذي خلفه مرتزقة القذافي في شارع طرابلس
أفادت يومية (ليبيراسيون) الفرنسية، الثلاثاء 26 أبريل، نقلا عن شاهد عيان، بأن سيدة مغربية حامل في شهرها السابع تعرضت للمعاملة السيئة ولاعتداء وحشي حتى الموت على يد مرتزقة من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، موالين للقذافي، وذلك خلال حصار مدينة مصراتة الليبية.

وما النصر إلا من عند الله

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد كانت الأحداث التي صاحبت معركة "أحد" دليلا عمليا على أن سنة الله في النصر والهزيمة ليست بتلك البساطة التي قد يظنها البعض، والتي غالبا ما تختزل المسألة في استحقاق النصر الإلهي لمجرد الانتماء الإسلامي. فهذا غبش في التصور يجب أن يصحح، وسذاجة في الفكر يجب أن تعالج.

هل صحيح لولا "الناتو" لكانت ليبيا اليوم تحت حذاء القذافي!؟


سأل سائل هذا السؤال فكان الجواب بكل ثقة ويقين : لا وألف لا ! .. فها هي "مصراتة" صمدت رغم كل ما تعرضت له من قصف كتائب القذافي؟.. ولو لم يتدخل "الناتو" والله ما كانت ليبيا ستكون تحت حذاء القذافي بعد ثورة 17 فبراير المجيدة كما يدعي بعض الذين تعوزهم الثقة في الله وفي إرادة الثوار وصلابة أحرار ليبيا كما تعوزهم الرؤية السياسية التحليلية المتوازنة!! . 

رضيع ليبيا ….و ..ايمان بن حجو


فى جنة وارفة الظلال تقابلا ….احتفت الجنة بهما ….
إنها الجنة وكفى ….وعد الشهيد و الدعاء المرتجى …
ولكن الجنة اليوم فى أمر جلل …
يدخلها رضيع موحد من ذرارى المسلمين ..
ويستقبله رضيع سبقه من ذرارى المسلمين ….!
أمر جلل ….جلل …جلل !!
ما الشيء الذى وحد الاثنين …؟
لماذا يستقبل أحدهما الآخر ويبكى أحدهما ويواسيه الآخر ؟؟
قالت إيمان بابتسامة رضيع وديعة :
من بلاد ى الحبيبة جئت يا صديقة ..؟؟

سلوي عبد المعبود قدرة : الجيش المصرى …ونداء الواجب والانسانية


حين بدأت الثورة الليبية على الطاغية والكافر -بشهادة علماء الامة -كانت الثورة المصرية قد نجحت فى ازاحة الطاغية -عميل اليهود وربيبهم -من مصر فسرى فى الوجدان والعقل أن سياسة الصمم والبكم التى انتهجها النظام الخلوع  لا يمكن ان تكون هى المتبعة مع الثورة الليبية خاصة أن لمصر فى ليبيا مليون ونصف وأكثر من المصريين ولكن حين اتجه ولدى الى هناك مع أطباء اتحاد الاطباء العرب فى اول قافلة طبية واغاثية كنت أعتمد على نبضه هناك لأكمل الصورة من هنا من مصر …..

بيان إئتلاف 17 فبراير بطرابلس في اليوم الوطني لراية الاستقـلال


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر من إئتلاف 17 فبراير – طرابلس في اليوم الوطني لراية الاستقـلال
في عملية نوعية وشجاعة، قامت كوادرنا اليوم بتوزيع آلاف النسخ من راية الاستقلال في كافة أنحاء المدينة، كما قاموا برفعها على عدد من المباني، وذلك في رسالة إلى القذافي وعصابته مفادها أن شعبنا في مدينة طرابلس، وجميع مـدن ليبيا الحـرة، متمسك بوحدته واستقلاله، ويسعى لانتزاع استقلاله الثاني من براثنهم الآثمة، رغم ما كابده الليبيون طيلة ما يزيد عن أربعين عاما من محاولات هذا النظام لمسخ هويتهم وتركيع إرادتهم.

أخر المستجدات في مدينة مصراته ليوم 27,28.4.2011


بدأت قوات القذافي في القصف العشوائي في صباح يوم الأمس , ولم تتوقف إلي أن أصابت محطة من محطات الكهرباء في مصراته , والي الآن لازالت تعاني مدينة مصراته من انقطاع الكهرباء عليها في اغلب المناطق , ثم قام الثوار بالهجوم علي كتائب القذافي في منطقة كرزاز, بالقرب من عمارات سانطين , وقتلوا مجموعه كبيرة منهم , أما بالنسبة لمنطقة العرعار في شرق مدينة مصراته فتصدى الثوار إلي مجموعه قادمة من تلك المنطقة بعربات دفع رباعي عليها راجمات ومعها عربات تحمل صواريخ جراد كانت تنوي ضرب الميناء وتمكن الثوار من ضربهم , وبعدها قام حلف النيتو بضربها وتدميره بالكامل هذه كانت ابرز الأحداث ليوم الأمس .

الـجـبــل الأشـــم الـصــامــد 27 - 28 أفريل 2011

 لخميس 28 أبريل, الساعة 21,20
جبل نفوسة: وازّن: الله أكبر. استعاد الثوار السيطرة على معبر وازّن . 6 سيارات من كتائب قذافي سلمت نفسها للسلطات التونسية وانسحب الباقي أمام نيران الثوار بنصر من الله. سقط 3 قتلى في صفوف الكتائب واستشهد من ثوارنا اثنين هما الاخوين أحمد تفوشيت وفوزي تفوشيت من ثوار لالوت (نالوت) نس...أل الله أن يتقبلهما. الله أكبر وما النصر الا من عند الله

الخميس 28 أبريل, الساعة 18,55

28‏/04‏/2011

عبد الرحمن شلقم: ردا على الاستاذ عبد الباري عطوان.. هذا هو موقفنا من موقفكم


وليس يصحُ في الإفهام شيء... إذا احتاجَ النهارُ إلى دليل.. 'المتنبي'
نشر الأستاذ عبد الباري عطوان افتتاحية بـ'القدس العربي' يوم الثلاثاء 26 نيسان/إبريل تحت عنوان 'موقفنا من أحداث ليبيا' وعليه أرد فأقول:

بيان مساندة من المثقفين والإعلاميين والحقوقيين في الجزائر للشعب الليبي


أعلن عشرات المثقفين والسياسيين والإعلاميين والحقوقيين في الجزائر رفضهم للموقف الرسمي لبلادهم تجاه ما تعرفه ليبيا من أحداث منذ شهرين من انتهاكات صارخة للأعراف الدولية، مؤكدين أن الموقف الرسمي الجزائري لا يعكس مشاعر الشعب في مساندة الشعب الليبي في التحرر من قيود الاستبداد.

عبد الباري عطوان : موقفنا من احداث ليبيا


أعترف بأنني أصبحت أشعر بحالة من الاكتئاب في كل مرة أحاول فيها الكتابة عن الشأن الليبي وتطوراته المتلاحقة، والسبب حالة الانقسام الحادة التي نراها في البلاد، وعمليات التشويه والتضليل التي تمارسها آلة إعلامية جبارة تقف خلفها جهات تملك المال، بل الكثير منه، وتكاد تسيطر بالكامل على الرأي العام العربي.
في البداية كان هناك ثوار أبرياء يطالبون بالحرية والعدالة الاجتماعية وحكم القانون في مواجهة نظام ديكتاتوري ظالم حول البلاد الى مزرعة له ولأبنائه، ولم يتورع عن اعلان الجهاد على دولة مثل سويسرا لانها اعتقلت أحد أبنائه المقدسين، واستخدم سلاح النفط ضدها، وذهب الى ما هو أبعد من ذلك عندما طالب بتفكيكها وتوزيعها على كل من المانيا وايطاليا وفرنسا.
الثورة كانت شرعية، وازدادت شرعيتها عندما هدد العقيد معمر القذافي بسحق الثوار ومطاردتهم بيتا بيتا، والقضاء عليهم بكل أنواع الأسلحة، وخرج ابنه وخليفته ليبشر الليبيين بانهاء هذه المهمة في مدينة بنغازي في أقل من ثمانٍ وأربعين ساعة.

أخبار متفرقة من طرابلس

طرابلس/ مدونة أخبار طرابلس
متفرقات
  • بلغ عدد المعتقلين خلال الثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد) من الأسبوع الماضى 1250 معتقلا.
  • يواصل نظام الطاغية اعتقال عدد من الأخوات المواطنات من مختلف شرائح المجتمع ومن بينهن عدد من الصحفيات.
  • قامت الكتائب الأمنية التابعة لنظام الطاغية بمداهمة معارض السيارات فى مدينة طرابلس الغرب ومصادرة جميع سيارات النقل والسيارات ذات الدفع الرباعي ويتم تسليم إيصال بما تتم مصادرته من السيارات دون دفع الثمن الذى لم يحدد موعده بعد، علماً بأن هذه المداهمات تحدث للمرة الثانية فقد كانت الأولى فى بدايات ثورة 17 فبراير.
  • تشهد الصيدليات بشكل عام نقصاً حاداً فى جميع أنواع الأدوية المهمة وخاصةً لمرضى الضغط والسكر والأورام بأنواعها، كما أن حليب الأطفال يشهد هوالآخر عجزاً كاملاً وإن وُجد فبضعف سعره.
  • ارتفع سعر اسطوانة غاز الطهي الجديدة من 50 د.ل. إلى 200 د.ل. وتعبئة المستعملة منها من دينار واحد  إلى ثلاثة دينارات وتتساوى فى ذات السعر تعبئة الإسطوانة الصغيرة (البريموس).
  • بعد الحركة الجريئة و الشجاعة التى قام بها شباب ثورة 17 فبراير بتعليق علم الإستقلال على جسر 11 يونيو بسوق الجمعة تم تكثيف الدوريات الأمنية طيلة ساعات الليل إلى الصباح فى المكان المشار إليه وماحوله.
  • توقفت وجبات العشاء التى يتم تقديمها للمتواجدين بمعسكر باب العزيزية  لمدة ثلاث ليالٍ متوالية وذلك بسبب عدم سداد إلتزامات مالية يستحقها المتعهد المكلف بتوفير تلك الوجبات، ويقتصر التواجد على الفرق الموسيقية والفنون الشعبية من زكرة ونوبة  وخلافه فى محاولة لإستجلاب واسترضاء أكبر قدر ممكن من الشباب.
  • نظراً لرحيل العمالة الوافدة التي كانت تتولى تنظيف المدينة وإلغاء العقود المبرمة مع المواطنين من أصحاب التشاركيات الخاصة لجمع القمامة فقد شهدت مدينة طرابلس الغرب هذه الأيام أكواماً وجبالاً من القمامة، ويتخوف المهتمون بحماية البيئة من كارثة بيئية واقعة لا محالة.
  • تم تجنيد 300 بلطجي وضمهم إلى الحرس الثورى علماً بأنهم من إجمالي العدد البالغ 2600 سجين ينتمون إلى أصحاب السوابق فى القضايا الجنائية وبعضهم من كبار تجار المخدرات وقد تم الإفراج عنهم جميعاً دفعة واحدة مع بداية الأحداث، وتجدر الإشارة إلى أن عدداً منهم مكلف حالياً  ضمن الكتائب الأمنية للعمل فى نقاط التفتيش المنتشرة بداخل مدينة طرابلس وحول مداخلها.

عملية نوعية استهدفت وقف ضخ النفط في غرب ليبيا

بيان مجلس طرابلس

بسم الله الرحمن الرحيم

(وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)

بيان مجلس طرابلس
...
نحن مجلس طرابلس المتكون من حقوقيين ومستشارين وقضاء ومحامين وأطباء وسياسيين ونخبة من سكان العاصمة ومن منطلق الحفاظ على اللحمه الوطنية والحفاظ على كامل التراب في مشارق الوطن ومغاربه وشماله وجنوبه, ولكي نجنب وطننا الغالي من شر الماكرين وزرع فتيل الفتنة بين ابناء الوطن الواحد تم تشكيل هذا المجلس كما نعلن دعمنا ومبايعتنا للمجلس الوطني الإنتقالي العام بقيادة الأستاذ مصطفي عبد الجليل .

Muslim Libya News wednesday April, 27 2011 أخبار ليبيا المسلمة

أخبار ليبيا 27 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

مظاهرة بلندن تطالب بتسليح ثوار ليبيا 
 
شهدت لندن عصر الأربعاء مظاهرة حاشدة أمام مقر رئاسة الوزراء في 10 دواننغ ستريت للمطالبة بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي وتسليح الثوار في ليبيا.
فقد احتشد نحو 2000 من أبناء الجالية الليبية في بريطانيا بمشاركة واسعة من الأطفال والنساء وبحضور ممثلي منظمات نسوية وحقوقية ليبية.
وحمل المتظاهرون أعلام الاستقلال ولافتات التنديد بما وصفوه بمذابح ترتكب في ليبيا، وكذلك لافتات طالبت بالاعتراف بالمجلس الوطني وأخرى تدعو لتسليح الثوار.
وطالبت "حملة التضامن البريطاني الليبي للحرية وحقوق الإنسان" المجتمع الدولي وخصوصا بريطانيا بالاعتراف بالمجلس الوطني، وأن تعلن بريطانيا اعترافها بالمجلس والموافقة على تسليح الثوار، فيما دعت المجلس الوطني إلى أن يأخذ بالاعتبار الديمقراطية وبناء المجتمع الوطني ودولة المؤسسات.
وناشدت مؤسسات نسوية ليبية الدول العربية أن تعلن اعترافها بالمجلس الانتقالي الليبي، ودعت المؤسسات النسوية العربية والهيئات المعنية بالطفولة إلى أن تتحرك لمساعدة النساء والأطفال في ليبيا.
وقالت نائبة جمعية المرأة الليبية عزيزة المجدري في حديث للجزيرة نت إن الليبيين يرفضون أي تدخل أجنبي على الأرض، لكن يتعين على العالم أن يتحمل مسؤولياته تجاه تسليح الثوار حتى يقوموا بحماية ليبيا وشعبها.
وطالبت المجدري المنظمات النسوية والمعنية بالطفولة بالضغط على حكوماتها لكي تعترف بالمجلس الوطني الذي يمثل كل الليبيين في الخارج والداخل، كما دعت إلى مزيد من الدعم وأن يسمع صوت المرأة العربية وأن تقف إلى جانب المرأة الليبية في نضالها من أجل الحرية والاستقلال.


الكتائب تواصل قصف الزنتان ومصراتة

27‏/04‏/2011

منشورات في الجامعة بطرابلس

طرابلس/مدونة أخبار طرابلس
وزع عدد من طلاب الجامعة بطرابلس يوم الخميس الماضي 21 أبريل 2011 منشورا على زملائهم الطلبة يحرضونهم فيه على العصيان المدني، ويوضح أنواع الظلم والقهر الذي يمارسه النظام على الشعب الليبي، ويأتي هذا النشاط ضمن الحراك الذي بدأ في تزايد بين طلاب الجامعة رغم الخناق الامني المفروض عليهم، (التالي صورة المنشور)

نصيحة الشهيد يونس العريبي

نصيحة شهيد نحسبه والله حسيبه. قتل في معارك الحرب الطاحنة بين المجاهدين والثوار من جهة والطاغوت القردافي والمرتزقة من جهة أخرى (أنظر الفيديو في الأسفل).

Muslim Libya News Tuesday April, 26 2011 أخبار ليبيا المسلمة

أخبار ليبيا 26 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

طرابلس تسعى لتحرك أممي وأفريقي 
طلبت طرابلس من موسكو رسميا الثلاثاء إطلاق دعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة قصف قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) على ليبيا، كما دعت الاتحاد الأفريقي إلى عقد قمة طارئة في أقرب وقت بهدف ما أسمته "مواجهة العدوان الخارجي".

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن الدعوة الموجهة إلى موسكو جاءت في اجتماع مدير الإدارة الأوروبية بالخارجية الليبية أحمد جرود مع القائم بأعمال سفارة روسيا لدى ليبيا.

وقالت الوكالة إن جرود طلب من المسؤول الروسي إبلاغ بلاده بالعمل على دعوة مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة "لمناقشة تمادي قصف قوات ناتو للمواقع المدنية، ومحاولته استهداف العقيد معمر القذافي، وهو ما يشكل خرقا ومخالفة لقراري المجلس وانتهاكا للمواثيق والقوانين الدولية".
 من جهة أخرى اعتبر وزيرا الدفاع الامريكي روبرت غيتس والبريطاني ليام فوكس الثلاثاء ان مقر العقيد الليبي معمر القذافي "هدف مشروع".
قصف ميناء مصراته
نقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الثوار، ويدعى عبد السلام قوله في اتصال هاتفي من المدينة "قصفت قوات القذافي الميناء اليوم، ودمرت عدة سيارات تويوتا هناك ومخزنين للمعدات الكهربائية والإلكترونية".
وأضاف "شنت قوات القذافي هجوما على المنطقة الشرقية في محاولة للسيطرة على الميناء ويدور قتال ضار الآن، وهناك ثلاثة شهداء وعشرة جرحى".
ومن جهتها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الكتائب قصفت ميناء المدينة بعدة صواريخ غراد، مما أدى لإصابة لاجئين أفارقة بجروح، وإرغام سفينة وصلت لترحيلهم على الابتعاد إلى عرض البحر.
المنارة :آخر أخبار جبل نفوسه
الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 20,40
جبل نفوسة: وازَّن: شوهد قبل قليل طابور سيارات من النازحين الى تونس يمتد على مسافة كيلومتر أو أكثر ويقدر بتسعمائة سيارة (عائلة).

الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 18,00
...جبل نفوسة: يفرن: انسحاب بعض 11 من الدبابات وعدد من الاليات وحافلة جنود من منطقة السوق الى الرومية جنوب غرب يفرن ومن داخلي البنات تحت وطأة الهجمات النوعية التي قام بها شباب الثوار. الله أكبر

الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 15,40
جبل نفوسة: تأكيد قصف قوات التحالف لكتائب قذافي في مفرق القواليش (راجمتي صواريخ) وبيتين اصيبا من قبل الراجمات وليس قصف التحالف. أيضا تأكد قصفها كتائب قذافي بمنطقة المليعب بظاهر القلعة التي كان بها دبابات , وكذلك قصف الكتائب التي كانت في مبنى كان يستعمل للدجاج في ككلة . وتم نفي قصف الكتائب الموجودة في كامبو النهر القريب من الغنايمة بيفرن ولم يمكن التأكد بعد من خبر قصف الكتائب في بير الغنم.

الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 13,40
جبل نفوسة: يفرن: أخبار غير مؤكدة بعد عن قصف طائرات التحالف لكتائب قذافي في منطقة بئر الغنم
الثلاثاء 26 أبريل, الساعة 13,10
تيطاوين: بلغ عدد العائلات النازحة من جبل نفوسة حوالي 1200 عائلة ولم تعد امكانيات المدينة تكفي لاستيعاب المزيد وصارت العائلات تنتقل الى مخيمات او مدن أخرى. الشكر غير المحدود لاخوتنا التوانسة الذين لن ينسى معروفهم

26‏/04‏/2011

Muslim Libya News Monday April, 25 2011 أخبار ليبيا المسلمة

أخبار ليبيا 25 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

الثوار يطردون الكتائب من مصراتة
أجبر ثوار ليبيا الكتائب التابعة للعقيد معمر القذافي على الانسحاب من مدينة مصراتة (غرب البلاد) بعد قتال يعتبر الأشد منذ بدء فرض الحصار على المدينة قبل نحو شهرين.
وجاء تراجع كتائب القذافي من مصراتة (نحو 200 كلم شرق طرابلس) بعد قتال عنيف مع الثوار الذين كانوا يسيطرون على وسط المدينة التي باتت تحت الحصار والقصف المتواصلين.
وقال متحدث باسم الثوار في مصراتة إن المواجهات التي وقعت أمس الاثنين خلفت مقتل 12 شخصا من أهالي المدينة -بينهم نساء وأطفال- وإصابة 57 آخرين -حالة 18 منهم خطيرة جدا- بسبب إصابات مباشرة في الرأس.
وذكر المتحدث أن هذا العدد من القتلى والجرحى وقع وسط قصف كثيف من كتائب القذافي للمدينة فجر الاثنين، حين أطلقت نحو أربعين صاروخا وصفها المتحدث بأنها عالية في قوة التدمير وطالت عددا كبيرا من المنازل.
من جهة أخرى قتل ما لا يقل عن 300 قتيل من كتائب القذافي وأسر منهم عشرون, إثنين برتبة عميد وهما رمضان بشير آمر الكتائب في زليتن وشحاتة الزبيدي الرجل الثاني في كتيبة خميس القذافي . 

وكانت حكومة القذافي قد ادعت في وقت سابق أن الكتائب الموالية للنظام الحاكم انسحبت من مدينة مصراتة وتركت أمرها للقبائل قبل أيام.
 
قتال متواصل في نالوت

شكرا ً للشيخ العريفي ألف شكر !؟

- حول حنق قناة القذافي على الشيخ العريفي -

بغض النظر عن إختلافنا وإتفاقنا مع أصحاب الإتجاه السلفي بشكل عام في بعض المسائل وبعض المواقف ولكن بلا شك أن موقف الشيخ "العريفي" – وهو من دعاة السلفية - من نظام القذافي ومن تقتيله لشعبنا الليبي هو موقف شجاع ومشرف نشكره له وخصوصا ً رده العنيف على قناة القذافي البائسة عندما حاولت إستغلاله وشراء ذمته لتقديم كلمة يمتدح فيها الطاغية ويذم الثوار ويدعوهم إلى إطاعة ولي أمرهم "معمر القذافي"!!! - شاهد هنا - فأبى الشيخ بشده وووبخ مدير المحطة وأغلق الهاتف في وجهه!!.. فهو موقف شجاع نشكره له ونذكره له ونجعله في ميزان حسناته في قلوبنا وذاكرتنا الوطنية.

لماذا لا يتقدم الثوار غربا ً نحو "سرت" كما فعلوا من قبل!؟

- سؤال وجواب؟ -
- يسأل البعض قائلا : (أين ثوار الشرق من أهل مصراته)؟؟؟.. والجواب هو : أن الكثير من إخوانكم الثوار المقاتلين من المنطقة الشرقية يقاتلون إلى جانب إخوانهم في مصراته الصامدة منهم مقاتلين من البيضاء وشحات واجدابيا وبنغازي وهذا حدث منذ بدء حركة الخط البحري بالسفن من بنغازي لمصراته وبالعكس وأنا اعرف بعض المقاتلين الثوار شخصيا ً من المنطقة الشرقية إنتقلوا منذ أكثر من أسبوعين للقتال جنبا ً إلى جنب مع إخوانهم الثوار في مصراته .

رسالة نساء و فتايات ثورة 17 فبراير طرابلس

نص رسالة فتايات ثورة 17 فبراير طرابلس
متى تصل يا قطار الشرق غرباً
متى أعبر بلساني كلماً وشعراً
متى أسجد لقاهر الظلم شكراً
وأحمدُ جاعل الحريةِ دماً و صبراً
متى يرتفع علمي الملون عالياً
ويرفرف في أزقة طرابلس غرباً
متى ألفه على رأسي حجاباً
وأجوب به شوارعَ ليبيا فخراً

Muslim Libya News Sunday April, 24 2011 أخبار ليبيا المسلمة

  أخبار ليبيا 24 أفريل 2011
نشرة يومية من موقع ليبيا المسلمة

غارات للناتو تستهدف القذافي 
شنت طائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) غارة على مجمع باب العزيزية وهدمت مبنى بداخله. يأتي ذلك بينما انقطع بث ثلاث محطات تلفزيونية حكومية لفترة وجيزة بعد انفجارات في طرابلس. وقالت مسؤولة صحفية من حكومة القذافي إن الغارة التي تمت في الساعات الأولى من اليوم الاثنين أوقعت 45 مصابا بينهم 15 في حالة خطيرة، وإن البعض ما زال مفقودا بعد الهجوم.
مطالبة لمصر بمنع الدعم عن القذافي
قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفي عبد الجليل إن المجلس طلب من السلطات المصرية منع الليبيين المقيمين في مصر من محاولة زعزعة استقرار شرق ليبيا الخاضع لسيطرة المعارضة ومن تمويل حكومة القذافي.
واتهم عبد الجليل أحمد قذاف الدم ابن عم الزعيم الليبي معمر القذافي ببيع أصول ليبية في مصر لجمع أموال لحكومة طرابلس، أو الدفع لمصريين ليدخلوا إلى شرق ليبيا ويقوضوا الدعم للمعارضة الليبية.
إعانة مالية كويتية لثوار ليبيا 
أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي اليوم الأحد أن دولة الكويت قدمت للثوار إعانة مالية مقدارها 177 مليون دولار، وقال مصطفى عبد الجليل خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الكويتية إن هذا المبلغ سيساعد المجلس على دفع جزء من أجور الموظفين.
وتحدث عبد الجليل في الكويت عن أسلحة "خفيفة ومتوسطة" وصلت من "أصدقاء وحلفاء" لم يسمهم، مكنت الثوار من تحرير مصراتة غربي ليبيا، بعدما ظلت محاصرة لأكثر من شهرين.
وقالت دول غربية إنها لن تزود الثوار بأسلحة، لكن فرنسا وبريطانيا قررت إرسال مستشارين عسكريين يدعمونهم، في حين قررت إيطاليا إرسال مدربين عسكريين.
ورفض الثوار مرارا عروضَ وقفِ إطلاقِ نارٍ عديدة اقترحها النظام الليبي، وقالوا إن أي حوار مشروط بتنحي القذافي، الذي وافق على مبادرة سلام أفريقية عرضت إنهاء الاشتباكات فورا وبدء مفاوضات بين طرفي الصراع.
  قتلى بقصف متواصل على مصراتة
 قتل ستة وثلاثون شخصا على الأقل في قصف متواصل منذ السبت نفذته قوات العقيد معمر القذافي على مدينة مصراتة غربي البلاد، رغم إعلان نائب وزير الخارجية الليبي عن تعليق العمليات العسكرية بالمدينة للسماح للقبائل بإيجاد حل سلمي.
وقال متحدث باسم الثوار إن ثمانية قتلى سقطوا الأحد وثمانية وعشرين قتلوا السبت وجرح أكثر من مائة في القصف المتواصل للمدينة. وأضاف أن الوضع في مصراتة بالغ الخطورة لأن الكتائب تقصفها بصواريخ غراد بطريقة عشوائية. 
تطورات بالغرب
قصفت كتائب القذافي منطقة قريبة من المنفذ الحدودي ذهبية-وازن الذي استولى عليه الثوار الخميس الماضي.
وقال عنصر من الجيش التونسي إنه سمع أصوات ثمانية انفجارات في آخر نقطة حدودية مع تونس، لكنه أضاف أن القصف لم يصل إلى الجهة التونسية من الحدود.
وأكدت مصادر الثوار قيام الكتائب بالتجمع في قرية أم الفأر الحدودية، فيما يعتقد أنه محاولة لاستعادة السيطرة على المنفذ الحدودي.
وفي الجبل الغربي، تمكن ثوار يفرن من قتل جنود من الكتائب وغنم راجمتي صواريخ وأسلحة أخرى، بعد أنباء عن سيطرة القوات الحكومية على تلك البلدة.
وقالت مصادر للجزيرة إن الثوار قتلوا عددا من أفراد الكتائب ودمروا سيارات دفع رباعي في مواجهات في منطقة القلعة.
أما في الزاوية فقد اشتبك الثوار مع الكتائب في منطقة الحرشة بضواحي المدينة، وقال شاهد إنهم سيطروا على ساحة ميدان الشهداء بعد معركة عنيفة ثم انسحبوا منها.
وأكد شهود عيان تحرك فصائل من كتيبة الخويلدي نحو الزاوية ودخول فصائل من الجيش الشعبي التابع للواء المهدي العربي لدعم الكتائب الموجودة بساحة ميدان الشهداء.
المصدر:الجزيرة نات

25‏/04‏/2011

ناتو اللئام ومشروع كاسحات الألغام

بسم الله الرحمن الرحيم وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين:

بعد ثلاثة أشهر تقريبا من اندلاع الثورة الشعبية على المجرم القذافي في ليبيا يبدو أن مسيلمة العصر وبنيه ليسوا مستعدين للتنازل عند رغبة شعبهم الرافض لحكمهم أو رغبة حلف الناتو الصليبي الوافد لأخذ ليبيا غنيمة باردة وفي الوقت الذي لازالت ...فيه المعارك على أشدها بين الثوار وميليشيات السفيه بدأ عباد الصليب يعدون العدة لحرب طويلة بعدما أيقنوا فشل قصفهم الجوي والبحري وخافوا التدخل المباشر لسيطرة [عقدة العراق] و[شبح أسامة]على أذهانهم وقلوبهم وهو ما دفعهم بعدما فكروا وقدروا إلى تبني مشروع تكوين جيش الثوار وتدريبه ليكون جيشا مقبولا حسب معايير الرجل الأبيض غالي الثمن والذي هو في حاجة إلى كاسحات ألغام بشرية قبل دخوله الفعلي إلى أي ساحة من ساحات المعارك الميدانية المضنية.

نعم لقد أدرك عباد الصليب أن أحفاد عمر المختار الواقفين في وجه مسيلمة السفيه ليسوا النموذج الأمثل لتنفيذ مخططاتهم وأخذ ليبيا غنيمة باردة رغم جولات قادة المجلس الإنتقالي وحزمة تنازلاتهم المتزايدة من عاصمة إلى أخرى ولذلك رفضوا دعمهم بالأسلحة المطلوبة وقرروا بدل ذلك إرسال حفنة من الخبراء والمستشارين لتكوين قادة الجيش الجديد بالمواصفات التالية:

1الإيمان الراسخ بتفوق الرجل الأبيض والرضى بموضع التابع لإرادته.

2الإنسلاخ التام من كل مظاهر الشخصية الإسلامية وتقمص شخصية الجندي الأبيض دون الإخلال بطبيعة العلاقة التي تربطهما أي علاقة العبد بسيده وبتعبير آخر مهما علت رتبة الجندي الليبي الجديد فهي دون رتبة الجندي السيد مهما نزلت كما يروي لنا التاريخ عن ضابط جزائري في الجيش الفرنسي برتبة كولونيل أراد يوما أن يعاقب جنديا فرنسيا أبيضا بسيطا فرفض الإنصياع لأوامره وعندما تدخل الضباط الفرنسيون قالوا له أنه لايمكنك معاقبة جنديا فرنسيا أصيلا فقال قولته الشهيرة:العربي عربي ولوكان الكولونيل بن داوديقصد نفسه طبعا.

3الإيمان الراسخ بالمنهج الرأسمالي كمنهج حياة والديمقراطية كمنهج حكم للمجتمعات المعاصرة .

4رفض طرح الإسلام كمنهج حياة ومحاربة الداعين إلى فكرة الخلافة وتحكيم الشريعة ومعاداتهم وفي مقدمتهم عدو الغرب الأول تنظيم القاعدة .

5الذوبان في القالب الغربي العربيد الماجن ليكون الظاهر عنوانا يوافق الباطن.

6فتح ليبيا على مصراعيها أمام تسويق النموذج الغربي المنحط.

7فتح ليبيا على مصراعيها أمام مناهج التعليم الغربية لمسخ الشعب الليبي المسلم وسلخه عن دينه .

8فتح أبواب ليبيا أم ام القواعد العسكرية الصليبية وضمها إلى المحميات الأخرى.

9فتح أبواب ليبيا أمام الشركات الكبرى لنهب خيراتها وامتصاص ثرواتها من أجل ضمان رفاه الرجل الأبيض المتعود على مستويات المعيشة العالية عكس شعب ليبيا المقهور الذي يكفيه رغيف البؤساء ولو كان يمشي فوق كنوز كسرى.

10الإعتراف بإسرائيل كعضو في الأمم المتحدة وحق الشعب اليهودي في فلسطين وبرمجة أدبيات الشعب الليبي وإعلامه وفق ذلك.

وأمام هذا المخطط الرهيب ندعو إخواننا أحفاد عمر المختار إلى الحذر من الوقوع في فخ هذا المخطط الرهيب والأخذ على يد المستجيرين بغرازياني ومونتينيغرو ولاكوست الجدد الساعين إلى إيجاد الجندي الليبي ماسح أحذية البيض وكاسح الألغام ومقتحم بيوتنا لأخذ أبنائنا بتهمة الإرهاب وانتهاك حرماتنا كجزء من عقابنا على تحدي إرادة السيد الأبيض !

ونقول لهم ما قال موسى لقومه :(يا قوم استعينوا بالله واصبروا إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين)

وضعوا أيديكم في أيدي إخوانكم المجاهدين في المغرب الإسلامي فمتى اجتمعت خبرتهم بسلاحكم لا يمكن لأي عدو من كسركم بإذن الله ولو اجتمع عليكم من أقطارها.

قال تعالى :(يا أيها الذين ءا منوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين)

وقال تعالى(إنما وليكم الله ورسوله والذين ءامنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ومن يتول الله ورسوله والذين ءامنوا فإن حزب الله هم الغالبون)

فالحذر الحذر من قتلة أطفالنا في بغداد وقندهار ومقاديشو وغروزني وأبين مهما نمقوا وتأنقوا فالذئب ذئب ولو رضع ألبان النعاج والسعيد من اتعظ بغيره وهذا رفات سيد شهداء ليبيا يستنهضكم صباح مساء ويذكركم حقيقة أحفاد نابليون ورتشارد ومرقان وقرازياني

(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)
الحمد لله رب العالمين.

خبــــر:::::إسْتِشْـــهاد قائــد كتيــــبة "عمر المختار" في ليبيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قائد كتيبة عمر المختار المجاهد عبد المنعم مختار المدهونى (مالك الصبراتى) أحد القادة الميدانين للثوار بجبهة البريقة يكرمه الله بالشهادة
لله درك يا أبا مالك وعلى الله أجرك
تقبلك الله عزوجل في عداد الشهداء وألحقنا بك
رحل وترك ولدين وبنت أكبرهم عمره 11 سنه
فهذه نبذه يسيره عن قائد كتيبة عمر المختار المجاهد عبد المنعم مختار المدهونى (مالك الصبراتى)
كان في ظل إمارة الإسلام في أفغانستان أرجعها الله أفضل مما كانت في إحدى ولاياتها مع إخوانه المجاهدين
ثم بعد السقوط والإنحيازات قدر الله له أن يؤسر في إيران دولة الفرس فلبث في غياهب سجونهم ثمان سنين تكللت بالصبر والثبات هو وزوجته أم مالك كتب الله أجرها
بعد سنين السجن والبلاء أكرمه الله بفكاك أسره فلبى الأسد الهصور نداء القتال والإستشهاد على أرض ليبيا لدحر أمام الكفر والزندقه القذافي قاتله الله
فقطع الحدود والفيافي والقفار يسرع خطاه لنيل الشهاده في سبيل الله نحسبه كذلك والله حسيبه
فما إن وطأت رجله أرض ليبيا حتى بدأ يكون الكتيبه ويعدها ويدرب ويوجه ثم دخل في ساحات القتال والنزال وأبلى بلاء حسنا حتى أكرمه الله بالشهاده نحسبه والله حسيبه
كتبه على عجل أخوكم
ولاتنسونا من صالح دعائكم
ليبيا المسلمة/ منتدى اﻷنصار

رضينا بحتف النفوس رضينا – للشيخ أحمد الشارف

رضينا بحتف النفوس رضينا
ولم نرض أن يعرف الضيم فينا
ولم نرض بالعيش إلا عزيزا
ولا نتقي الشر بل يتقينا
فما الحر إلا الذي مات حراً
ولم يرض بالعيش إلا أمينا
وما العز إلا لمن كان يفدي
ذماماً ويفني عليه الثمينا
وما الخزي والعار إلا لشخص
إلى وطن العز أضحى مهينا
ونحن فروع زكت من أصول
فنحيي مآثرنا ما حيينا
لتاريخ عنصرنا في الورى
حديث على صفحات السنينا
وفي جانب العز كأس المنايا
وجدنا بها لذة الشاربينا
اذا قامت الحرب كنا رجالاً
إلى الحرب ارسخ من طور سينا
ترانا عليها نشاوى كأنا
شربنا بها خمرة الأندرينا
لنا وثبات بها وثبات
فضحنا بها ثورة الثائرينا
ولا عجب في الوغى إن أتينا
بشيمة آبائنا الأولينا
إذا لم يعنا على الخطب رأي
جعلنا البسالة فرضاً معينا
سيوف قبضنا عليها أكفاً
وفيها ترانا من المسرفينا
ونتلف أموالنا في المعالي
ولسنا عليها من الآسفينا
ونشرب كأس العلا وهي صرف
ولا نشرب الكأس مراً مهينا
وما أبطأت غارة الله منا
إشاعة بعض من المبطلينا
أتمتد فينا مطامع قوم
لقد ملأوا الأرض إفكاً مبينا
وجاءت صحائفهم كاذبات
تزيد الورى كل يوم طنينا
أيا من يجرون أسطولهم
إلينا بآلافهم والمئينا
فما ضرنا أن حللتم شطوطاً
إذا شط ما كنتمو قاصدينا
فكم في طرابلس الغرب ليث
يصون البلاد ويحمي العرينا
وما زاد صرخ المدافع إلا
زئيراً لأشبالها الضائرينا
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة