07‏/05‏/2011

الاجتماع السري الذي اعترف فيه الأوباش بثورة 17 فبراير - ســـري يمنع التداول

القذافي : سمعت يا خروبي بخبر اغتيال بن لادن
الخروجي : لا يا قائد مجابوشي في قناة الجماهيرية
الخويلدي : امتى يا قائد قتلوه .
القذافي : حتى انى عابي عليكم اتبعوا فى الاخبار .
الخويلدي و الخروبي مع بعض : ماهو قتلنا معاش اتبعوا القناوت المغرر بها .

‫شاهد عملية اختطاف مراسلين البي بي سي في ليبيا‬


المسلمون في تونس يفتحون أبوابهم لأخوانهم الليبيين

طارق عمارة-الذهيبة-تونس
على مائدة صغيرة وفي بيت متواضع بمنطقة الذهيبة على الحدود مع ليبيا تجمع نحو عشرة اشخاص من بينهم ستة ليبيين يتقاسمون طبق من المكرونة والخبز وقليل من الغلال والمياه.
عائلة الحبيب التي استقبلت عائلة ليبية من ستة اشخاص تسعى لان توفر كل الظروف الملائمة لضيوفها الهاربين من حجيم النيران في منطقة الزنتان.
الحبيب صاحب البيت يعمل تاجرا ولا يكسب الا قليلا بعد توتر الاوضاع في ليبيا لكن قلبه ظل مفتوحا لاستضافة جيرانه الليبيين الذين طلبوا الاستغاثة.

معمر أمام محكمة العدل الإلـهية

إفادة لأحد شهداء الثورة الليبية

سألني إلــهي و هو يعلم قصتي لماذا قتلت أيها المتسامح

فقلت له أنت إلــهي و سيــدي و تعلم ما يخفي الضمير و يفضح

أتوا بي يجروني وهم يشتمونني وقالوا بأني خائن متسمح

ويهتف بي الأشرار كلب مضلل وقاضيهم في غيّه يتبجح

يصيحون هيا عجلوا بقصاصه وأصواتهم مثل الكلاب تنبح

مظاهرة الطلبه و الجاليه الليبيه فى فانكوفر,,,كندا 06 ماي 2011

كاريكاتير اليوم

يوسف شاكير مفسرا للقرآن الكريم

لا حول ولا قوة إلا بالله .
لقد خرج المدعو يوسف شاكير عن كل منطق وعن العقل . فبعد مسرحيته الهزلية في الأستعانة بالجن والعفاريت لمحاربة امريكا وتركيا وقطر والأمارات . خرج علينا ببدعة جديدة لم يسبقه أحد اليها . ففي احد برامج التلفزيون الليبي خرج علينا بتفسير جديد للحروف المقطعة في اوائل السور . مثل ( ألم) فقد فسرها فض الله فوة وقطع لسانه 

 أ  =  ألله
ل =  ليبيا
م =  معمر
ما هذا الخواء العقلي ؟ وما هذه الشيطنة اللتي لم يسبقه اليها احد . فبعد الكذب والتزوير والبهتان والسحر والشعوذة . ها هو اعلام القذافي يتلاعب في تفسير القران الكريم  .
ألا أنه يصدق به قول المصطفى صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم  عن حذيفة بن اليمان من حديث طويل وفيه :-
(( دعاةٌ على أبواب جهنم، من أجابهم قذفوه فيها))،
فقلت: يا رسول الله، صِفهم لنا،
قال: ((نعم، قومٌ من بني جِلدتنا ويتكلّمون بألسنتنا))
الحديث رواه مسلم، 

وأخيرا اقولها لكل ابواق القذافي . إذا لم تستح فاصنع ما شئت
اللهم اني استغفرك واتوب اليك وأسألك نصر أخواننا في ليبيا نصرا سهلا قريبا مؤزرا
صالح بن عبدالله السليمان

06‏/05‏/2011

القاعدة تؤكد خبر إستشهاد أسد اﻷسلام أسامة بن لادن


أكد تنظيم القاعدة اليوم الجمعة في بيان نشرعلى المواقع اﻷسلامية الجهادية أستشهاد الشيخ أسامة بن لادن، وأعلن أنه سيبث قريبا كلمة صوتية لبن لادن سجلها قبل أسبوع من مقتله بشأن الثورات العربية. وتعهد التنظيم بالانتقام وبمواصلة هجماته على الغرب.
وذكر موقع (سايت) المتخصص في متابعة مواقع الإسلاميين على الإنترنت أن تنظيم القاعدة أصدر اليوم الجمعة بيانا جاء فيه أن "الشيخ المجاهد أبو عبد الله أسامة بن محمد بن لادن قتل برصاص الغدر والكفر".
ووقع البيان الذي تصدرته عبارة "عشت حميدا ومت شهيدا"، القيادة العامة لتنظيم القاعدة بتاريخ 3 مايو/أيار، أي بعد إعلان مقتل بن لادن من طرف الأميركيين.
ومن جهة أخرى، كشفت القاعدة أنها ستقوم قريبا ببث تسجيل صوتي لبن لادن، حيث قالت "أبى الشيخ أن يرحل عن هذه الدنيا قبل أن يشارك أمته الإسلامية أفراحها بثوراتها التي انتفضت بها في وجه الظلم والظالمين وسجل لها رحمه الله كلمة صوتية قبل مقتله بأسبوع واحد ضمنها تهنئة ونصائح وتوجيهات سننشرها قريبا بإذن الله".

وقدم بيان القاعدة تفاصيل مقتل زعيمها قائلا "إن بن لادن واجه السلاح بالسلاح والقوة بالقوة قبل أن يتحدى جموعاً مستكبرة خرجت بآلاتها وعتادها. فما ضعفت أمامهم عزيمته ولا خارت قواه بل وقف لهم وجهاً لوجه، حتى تلقى طلقات الغدر والكفر ليسلم الروح إلى بارئها".

وشدد التنظيم على أنه مستمر على طريق الجهاد على خطى بن لادن، وأكد أن دماءه لن تذهب سدى، معتبرا أن موته سيكون "لعنة تطارد الأميركان وعملاءهم"، محذراً أنه عن ما قريب ستنقلب أفراحهم أحزاناً وتختلط دماؤهم بدموعهم، وقال لن تنعم أميركا ومن يعيش بأميركا بالأمان حتى ينعم به أهل فلسطين.
وحثت القاعدة في بيانها الباكستانيين على "أن يهبوا ويثوروا لغسل هذا العار الذي ألحقه بهم شرذمة من الخونة واللصوص وأن ينتفضوا انتفاضة قوية عامة لتطهير بلادهم من رجس الأميركان الذين عاثوا فيها فسادا".
وفي ما يلي نص البيان على هذا الرابط:

الشيخ د. محمد أحمد نشنوش في ذمة الله

كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ
يتقدم اعضاء الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا بأحر التعازي والمواساة القلبية في وفاة الشيخ الدكتور محمد أحمد نشنوش، أحد علماء هذه الآمة ومن أبرز شيوخ ليبيا الذين تعلم على أيديه الآلاف من أبناء الآمة الإسلامية. نتقدم بأحر التعازي إلى أولاد المرحوم أحمد وعبدالرحمن وسالم وعبدالرؤوف وابنتيه وفاء (أرملة الشهيد محمد علي يحي) وجمانه، والعزاء موصول إلى جميع آل نشنوش في ليبيا والمهجر ونسأل الله العلي القدير ان يتغمده برحمة واسعة ويجعل مثواه في جنان النعيم مع الصديقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا وإن لله وإن اليه راجعون.
اعضاء الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
1 جمادى الثاني 1432 هـ
4 مايو 2011 م

ما فتنا ديار برقة يا خينا .. نـيـن عـطـيـنـا .. فـرسـان عـزيـزيــن عليــنا

لا عز إلا بالتوحيد والجهاد
كتب الشاعر "حسين الأحلافي" المعروف بلقب شاعر الجبل الأخضر، هذه القصيدة في بلدة "مرسى مطروح" زمن إقامته في مصر، ويُروى أنّ أحدَ الرجال من القبائل المُقيمة هناك، استهزأ بالشاعر كليبي، حينما خاطبه: "سياستنا مع الإنجليز أنجع من سياستكم مع الطليان، إذ أننا هادناهم وقابلناهم بالسلم والحوار، لأنّ لا قابلية لدينا لمقاومة قوتهم الجبّارة، وليس كما فعلتم أنتم، حينما قابلتم الفاشست بالمقاومة والجهاد، والدليل على أنكم جنيتم على أنفسكم، هو مجيئكم لاجيئين إلى بلادنا"، فردّ عليه الشاعر بهذه الأبيات:

معركة طرابلس تقترب شيئاً فشيئاً

كلنا نتسائل عن جمود الجبهة الشرقية ، والحقيقة ان الزحف غربا ليس بيد الثوار ، فالثوار لا يستطعون التقدم شبرا واحدا دون موافقة النيتو ، ولقد حاول بعض الثوار التقدم دون اخذ الاذن فكان مصيرهم الضرابات الجوية . ثوار الجبل لهم كامل الحرية فى الوقت الحاضر ، ونقص السلاح هو ما يمنعهم من التقدم ، ثم موافقة النيتو . اما اخواننا فى مصراتة فهم بحمد الله يحرزون تقدما واضحا ، حيث لم نسمع قصفا بوسط المدينة هذه الايام ، ويبدوا انهم سيكونوا جاهزين للزحف فى غضون اسبوعين، وبعد موافقة النيتو .

القذافي يستخدم أسلوب الترويع


قالت مصادر عسكرية بريطانية رفيعة المستوى إن قوات العقيد القذافي تبنت أساليب ترهيب جماعية لإجبار المعارضة الليبية على الاستسلام. وقالت إن قوات القذافي تتمادى في هجومها على المدنيين بعد أن مُني جيشه النظامي ودباباته ومدفعيته بخسائر كبيرة من الضربات الجوية لحلف شمال الأطلسي (الناتو). وقالت ديلي تلغراف إن سلاحي الجو والبحرية الملكي وحدهما دمرا ما لا يقل عن 250 دبابة ومدفعا ودمرت الضربات الجوية للناتو ثلث سلاح الدروع الليبي. وأفادت مصادر دفاع أنه مع عدم احتمال استخدام القذافي لأي أسلحة كيميائية محظورة فإنه يمكن أن يلجأ إلى حيل قاتلة باستخدام مواد صناعية.

!المجلس الوطني الانتقالي: نظام ديمقراطي وليس إسلامي بعد القدافي

ساركوزي في إستقبال محمود جبريل
مفكرة الاسلام: ‎أعلن رئيس وزراء المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل أمام مجموعة الاتصال حول ليبيا عن تفاصيل "خارطة الطريق" السياسية التي يتبعها الثوار الليبيون وتنص على انتخابات رئاسية بعد ستة أشهر من مغادرة العقيد معمر القذافي.

كلمة في حق الهبنقة يوسف شاكير


اعود للتساؤل عما إذا كان الهبنقة شاكير صادقاً مع نفسه ، قبل أن يكون صادقاً مع قائده ؟ اغلب الظن انه كذلك . رغم ان الصدق لا يكفي لصواب عمله ، ولو لم يكن الصدق من افعاله ، وسواء كانت افكار شاكير صادرة عنه بكامل حريته ودون تاثيرات (القوة) او كيمائية ، ام انه وجد نفسه في طريق يصعب عليه العودة منه ، فإن الإساءة الى ليبيا وشعبها الابي وبالإجمال، فلا ، فهي خط أحمر كان يجب عليه ان يقف عنده ،ووجب عليه حينها ان ينوء بنفسه من الوقوع بهذه الخيانة العظمى.

سنوات التيه لزياد العيساوي


شرقيّ مصر، في شبه جزيرة وفي شبه صحراء، تاهت بنو إسرائيل في سيناء، لأنها عصت كليم الله "موسى" عليه السلام، بعدما رحل، وحلّ بها سوط عذاب.. وتـُهنا نحن في لـُجّة سراب رمال الصحراء الكبرى، لأننا أطعنا حلافاً مهيناً.. بعدما غرق فرعون، غرقنا في أوحالِنا، أوحالاً صنعها لنا دجّال، استخفنا وأخافنا وطعننا، فأطعناه وما أطحناه.. سوَّمنا سُمَّ العذاب، فكنا بالنسبة له كما الأغراب.. كغرابُ البين، نعق بين ظهرانينا، يوم فتح فاتحه غير المُبين، وصدح صوتُ خرابـِه، ببيانِه الأول، بإيذانه الفقر علينا، فتـُهنا أربعين عاماً، ومن يعِشها لا أب وأم لك يسأم.. تسأم الروح غطاءَها، فتنفضُه عنها، لتحلق منه إلى باريها، بعد حياة بلا حياء، شهيدة وشاهدة على ما كان.. هل مات فرعون، وماتت حكايته وعظته وخاتمته، أم لفرعون أكثر من شكلٍ ولونٍ ونهاية؟.. سمتُ الإنسان إنه عجول وملول، فعجّل اللهم، وارفع ثقل الملل والكلل والزلل والخلل والعلل من على كواهلنا، فقد كهلت منا الأجساد والأرواح.. هو نيرون من يحرقنا، هو فرعون من يخوّفنا، بالتيهِ من بعد غرقه.. نفضنا اليوم، شَعار وشِعار الخزي عنـّا، وتدثــّرنا بغضبة ممّن اغتصب قلوبنا وعقولنا.. ها قد نهض فرعون في غربيّ مصر، بعد كابوسٍ قد رآه، نصحه مُنجموه بحقن أطفالنا، لأنّ من بنغازي، سوف يولد مارد الثورة، الذي سيغرقه في بـِركةٍ وبَركةٍ من دمائنا.
زياد العيساوي
بنغازي: 2/4/2011

أخبار الـكُـفـرة الـمـجـاهـدة


زفت اليوم مدينة الكفرة المجاهدة ثلاثة من أبنائها الأبرار إلى جنات الخلد انشالله حيث دارت معارك عنيفة صباح هذا اليوم واستمرأت حتى غياب شمس اليوم وتركزت على المدخل الرئيسي لمدينة الكفرة حيث تحصنت كتائب القذافى بمقر الشرطة العسكرية ومدرسة الوحدة العربية ومبنى إدارة البريد والخطوط الجوية ح...يث تتميز إدارة البريد ومدرسة الوحدة العربية بموقعين استراتجيين.
وكانت حصيلة اليوم كالتالى:

أخبار متفرقة ليوم الخميس 6 ماي 2011


رويترز: قال الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة اليوم الخميس ان الدول المشاركة في الائتلاف المناهض للقذافي ستعقد اجتماعيها التاليين في الامارات العربية المتحدة وتركيا.

16:56 رويترز: قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اليوم الخميس إن الصندوق الخاص الذي سينشأ لمساعدة الثوار سيبدأ عمله خلال أسابيع.

16:55 رويترز: بريطانيا تعلن طرد ديبلوماسيَّين ليبيَّين.

16:47 رويترز: قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني خلال اجتماع اليوم الخميس للتحالف الذي يدعمه حلف شمال الأطلسي ضد القذافي إن نظيره التركي دعا الى وقف إطلاق النار في ليبيا في غضون سبعة أيام.

05‏/05‏/2011

من كان وراء الثورات العربية

يقول سليم الرقعي ردا على سؤال هل ويكيليكس كان شرارة الثورات العربية!؟ 

 الأمر أكبر وأعقد من ويكيليكس!
أعتقد أن إجابة هذا السؤال هي بـ(لا) !.. فهناك تحليل يتبناه القذافي وبعض النظم العربية الديكتاتورية يقوم على نظرية المؤامرة مفاده أن المخابرات الإمريكية أو الإسرائيلية هما من كان وراء ثورات الشارع العربي حيث إستخدمت فضائح وثائق "ويكيليكس" للتحريض ضد هذه النظم العربية التي وقعت فيها الثورات؟!!!.. ولكن دحض هذه الفرضية القائمة على نظرية المؤامرة سهل جدا ً وهو في السؤال التالي : ولماذا كانت أمريكا وإسرائيل تريدان إسقاط أنظمة عميلة لها وتخدم مصالحها الإستراتيجيه في المنطقة؟ مثل نظام "مبارك" ونظام "زين العابدين" ونظام "القذافي" الذي إعترف مؤخرا ً أن وجوده يخدم أمن إسرائيل؟ .. وهل المخابرات الإمريكية هي التي أوعزت للمواطن التونسي الفقير والعاطل عن العمل "البوعزيزي" مثلا ً أن يحرق نفسه في قرية نائية كي تنفجر الثورة التونسية لتطيح بنظام بن علي!!؟.

شائعات في طرابلس عن مقتل القذافي


تتردد اخبار وشائعات في الشارع في مدينة طرابلس بان الذي قتل في قصف الناتو للبيت الواقع بمنطقة غرغور هو معمر القذافي و ليس ابنه سيف العرب كما صرح الاعلام الرسمي للقذافي. ويستدل بعض أصحاب هذا الرأي بالتكتم والحرص الشديدين على عدم ظهور صور للمقتول توضح شخصيته وبغياب القذافي الأب عن مراسم الجنازة وقبول التعازي من الناس
المصدر: مدونة أخبار طرابلس

03‏/05‏/2011

كارثة إنسانية بميناء طرابلس خلفت مئات الضحايا الابرياء

ميناء طرابلس - ليبيا

ليبيا المسلمة / 3 ماي 2011
ذكرت مدونة أخبار طرابلس أن  العاصمة الليبية شهدت ليلة الخميس الماضي (28 أبريل 2011)  اكبر كارثة انسانية عرفها ميناء طرابلس في ساعة متأخرة من الليل بعد تعبئة احد جرافات الصيد القديمة الموجودة بالميناء بأعداد كبيرة من العمال الصوماليين. وقد تجاوزت أعدادهم حسب قول شهود عيان 450 رجلا وامرأة. وذكر شاهد عيان بان قوات الامن احضرت تسع حافلات محملة بالعمال وأمرتهم بركوب الجرافة، وأرغمت من تردد منهم على الركوب بالقوة. وبعدما امتلأ المأرب السفلي للجرافة وظهرها، حاول القبطان عبثا المناورة للخروج من الميناء ولكن الجرافة فقدت توازنها وانقلبت راسا على عقب. حاول من يقدر على السباحة النجاة الى الشاطيء، وحاول بعض الموجودين القليلين انقاذ ما أمكنهم انقاذه ولكن للاسف لم يتجاوز عدد الناجين 100 شخص وغرق الباقون. ويقدر عدد الغرقى بأكثر من 300 شخص. هذا وقد حرصت السلطات على التكتم الكامل على هذه الجريمة والكارثة الاليمة ولم تشر اليها وسائل الاعلام الرسمية حتى مجرد الاشارة، بل وصدرت التحذيرات الى كل العاملين المناوبين بالميناء تلك الليلة بعدم تداول خبر الحادثة.
هذا ولم يتسنى لنا التأكد من الحادث من مصدر مستقل وموثوق عندنا. 

01‏/05‏/2011

كتب إيزابيل لاسير: مصراتة .. وذاكرة المجتمع الدولي الضعيفة

30-04-2011  
مصراته شارع طرابلس
قتلى من مسلمي البوسنة سربينتسا

مع مطلع تسعينيات القرن الماضي، وبعد حصار دام أربع سنوات، أصبحت العاصمة البوسنية سراييفو رمزا لغياب الإرادة، وعجز الدول الأوروبية التي أثبتت فشلها الذريع في وضع حد للفظائع المرتكبة من قبل القوات الصربية بحق مسلمي البوسنة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة