14‏/05‏/2011

غارات الناتو تتواصل وأول ظهور القذافي منذ مقتل نجله

أذاع التلفزيون الحكومي الليبي مساء الأربعاء تسجيلا ظهر فيه الزعيم الليبي معمر القذافي للمرة الأولى منذ نحو عشرة أيام.
وأظهر التسجيل القذافي وهو يلتقي من قال التلفزيون الحكومي إنهم أعيان القبائل الليبية في المنطقة الشرقية.
وقال مذيع التلفزيون الحكومي إن اللقاء تم يوم الأربعاء.
ولم يظهر القذافي في العلن منذ 30 أبريل/نيسان الماضي حين شنت قوات حلف شمال الأطلسي(الناتو) غارة على طرابلس قتل فيها سيف العرب أصغر أبناء القذافي وثلاثة من أحفاده.

أنباء عن خطف مدنيين في الجبل الغربي

 رويترز
تلقت امرأة في مخيم للاجئين في تونس مكالمة من زوج أختها أبلغها خلالها قبل انقطاع الاتصال أن ابنه وهو ابن شقيقتها خطف في منطقة الجبل الغربي بليبيا. وقالت المرأة التي طلبت عدم ذكر اسمها “أخذ من المسجد”. وكانت تتحدث من مخيم للاجئين في بلدة رمادة التونسية. وتابعت “قوات الزعيم الليبي معمر القذافي أخذت أيضاً 3 رجال آخرين”. واختفى الرجال الشهر الماضي من قرية غزاية في الصحاري الواقعة بين الهضاب الممتدة داخل غرب ليبيا عند الحدود مع تونس. ويقول معارضون ولاجئون ليبيون إن أحداً لم يسمع عن هؤلاء الرجال منذئذ وإن الاتصالات مع القرية مقطوعة حيث

حديث الثورة - تطورات المشهد في ليبيا

12‏/05‏/2011

فيديو: العائلات التي تم تحريرها من كتائب القذافي اﻷربعاء 11 ماي 2011

تم تحرير عدة عائلات كانت محتجزة كرهائن بمنطقة الغيران والكلية الجوية لمدة وصلت الى 70 يوما 
الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

إعلان على مظاهرة فى باريس إلى جميع الجالية الليبية بفرنسا

إعلان على مظاهرة فى باريس إلى جميع الجالية الليبية بفرنسا
أذا أنت لم تقدم أي شيء من أجل ليبيا ..... فأنت زائد عنها.
Collectif Libyen du 17 février organise un rassemblement samedi 14 Mai place de la Bastille, de 14h à 18h Venez nombreux pour soutenir nos famaille dans les villes de montagne de Nafoussa, Yeren, Zintan, Zewar, et tous les révolutionnaires libyens qui sacrifient leurs vies en faveur de notre liberté et celle de nos enfants. 

Invitation to the Libyan community

Invitation to the Libyan community for a meeting and discussion with
Leaders from the Libyan Transitional National Council and Interim Government
Dr. Mahmoud Gebril
Dr. Ali Terhuni
Ambassador Ali Aujali
...Ambassador Abdel Rahman Shalgum
Thursday May 12, 2011
8:00 pm – 10: 00 pm
Waterford at Fair Oaks Mall
12025 Lee Jackson Memorial Highway
Fairfax, VA 22033

10‏/05‏/2011

نقص شديد في الدواء والغذاء في طرابلس

سوق الجمعة طرابلس
بدأت مؤشرات النقص الشديد في الادوية والمواد الغذائية واضحة في مدينة طرابلس حيث اغلقت بسبب النقص في السلع كثير من أسواق المواد الغذائية  مثل سوق سوق المهاري بزاوية الدهماني، ومعظم الاسواق الكبيرة. أما المحلات الصغيرة فيلاحظ فيها تكرار المواد المعروضة وقلة الخيارات. اما الادوية وخاصة أدوية الامراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم، فقد أصبحت تختفي و يضطر المحتاج أن يبحث في أكثر من صيدلية قبل أن يحصل على طلبه.

غرق سفينة على متنها 600 مهاجر أفريقى قرابة السواحل الليبية

قالت صحيفة "الإندبندنت"، إن سفينة كانت تحمل على متنها 600 مهاجر قد غرقت قبالة السواحل الليبية، حسبما ذكر شهود عيان فيما يعد واحدة من أسوأ الحوادث التى وقعت للاجئين الهاربين من الاضطرابات الأخيرة فى شمال أفريقيا، إذا تم تأكيد هذا الخبر.

وتشير الصحيفة إلى أن شهادات عن هذا الحادث الذى وقع فى مطلع الأسبوع الماضى قد بدأت تظهر الآن،

راسموسن يدافع عن جهود الناتو لحماية المدنيين في ليبيا

أعرب اندرس فو راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي عن تقديره لجهود حلف الأطلسي الناتو لحماية المدنيين في ليبيا ضد هجمات القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
ودعا راسموسن في كلمة أمام مجلس الشئون العالمية في اتلانتا إلى تصعيد الضغوط السياسية لإكمال الجهود الحربية الغربية.
وقال راسموسن: "نستطيع أن نفعل الكثير من خلال الغارات الجوية ولكن لا نستطيع أن نضمن ألا يهاجم نظام مارق مثل نظام القذافي شعبه بنسبة 100 في المئة".

ديمقراطية فرنسا تسمح بتمزيق المصحف وحرقه والتبول عليه!!!


قضت اليوم محكمة ستراسبورج  بتبرئة فرنسي متهم بتدنيس صفحات من القرآن الكريم في تسجيل تم تداوله على الإنترنت، مدعية في حيثيات حكمها أنه لم يحاول التحريض على الكراهية العنصرية.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن الفرنسي (30 عاما) قام "بدافع الرغبة في الاستفزاز" بتمزيق صفحات من القرآن وحرقها والتبول عليها، وسجل هذا التصرف على مقطع مصور تم تداوله على الإنترنت في أكتوبر الماضي، ما أثار غضب المسلمين.
كما قام بصناعة "طائرات ورقية" من صفحات المصحف وقذفهما على زجاجتين، كرمز لبرجي التجارة العالمي في نيويورك.

الليبية "إيمان العبيدي" أصبحت في قطر

ليبيا المسلمة: أعلنت مصادر في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين أن المرأة التي اتهمت جنود الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي باغتصابها أصبحت في قطر حاليا بعد أن ساعدها الثوار على الهرب.
وقالت هذه المصادر رافضة الكشف عن هويتها لوكالة فرانس برس إن "إيمان العبيدي استطاعت الهرب من ليبيا بمساعدة الثوار من خلال منطقة الجبل الأخضر" الواقعة جنوب طرابلس.

تلغيم البريقة ورأس لانوف

أفادت مصادر مؤكدة بأن كتائب القذافي قامت بتلغيم منائي البريقة ورأس لانوف، وهذا اجراء بائس يقوم به النظام المدحور بعد النقص الكبير في عدده وعتاده وتدني معنويات قواته، بالاضافه الى احساسه بأن هاتين المدينتين باتتا في حكم المؤكد سقوطهم في ايدي الثوار وسيطرتهم عليها خلال الايام القليلة القادمة.

تزايد المناشير والكتابة على الجدران في طرابلس

اصبح من المعتاد رؤية المناشير المناهضه للنظام ملقاة فى شوارع طرابلس وازقتها من افراد وجماعات مختلفه وباسماء مختلفه وبدأ التحرك السلمي الرافض يعم معظم مناطق طرابلس. وقد بدأت الكتابة على الجدران تأخذ الطابع الهزلي من القذافي واعونه، مثل ماكتب على جدار احدى المقابر “مأتم القذافى … عذرا قبول العزا فى تل ابيب” اما سوق الجمعه فاختار الثوار عبارات- استخدمها القذافى- لتهديد الكتائب مثل “سوق الجمعه لم نستخدم القوه بعد” اوعباره “ياسلااااام … من انتم؟”
وفيما يلي أحد المناشير الصادر باسم فتيات 17 فبراير بطرابلس.
 المصدر: أخبار طرابلس

أخبار متفرقة من طرابلس ليوم اﻷثنين 9 ماي 2011

 حملة التجنيد الاجباري لشباب طرابلس
ظهر مؤخرا مدى افتقار نظام القذافي للقوة البشرية التي يحتاجها لادارة الحرب على شعبه، هذا وقد تم استدعاء الاحتياطيين وتحويل ضباط الشرطة برسائل تكليف من الجيش واخيرا العودة الى التجنيد الاجباري الذي نسيناه في الاعوام العشر الماضية.  وقد تم نصب عدد نقاط التفتيش في طرابلس لهذا الغرض، ويستهدفون الذكور ما بين مواليد 1970 وحتى 1990، ويؤخذ عنوة كل من يقع في مصيدة هذه النقاط.
مما حذى باﻷهالي لتهريب أبنائهم خارج طرابلس.
مقتل نصر المبروك

09‏/05‏/2011

مالكلم أكس : الرجل الذي مات واقفا

لو استوقفت إحدى فتيات المسلمين في هذا العصر ثم وجهت لها السؤال التالي:
هل تعرفين من هو مايكل جاكسون؟
لأجابتكِ على الفور بأنه مطرب أمريكي مشهور ينتمي إلى الأمريكان السود،
ولكن لو وجهت إليها سؤالاً عن شخص أمريكي آخر من السود وهو (مالكوم أكس) لوجدتِ علامات الدهشة والاستغراب تعلو وجهها، وعندها لن تحّر جواباً..
* *
فمن هو هذا الشخص المدعو (مالكوم أكس)الذي يجهله أكثر شباب الأمة الإسلامية؟ 
وما الذي يهمنا في أمره؟

قرار فرض التأشيرة على الليبيين يستهدف تأمين المعارضة الليبية

علم موقع ( ثورة ليبيا) أن القرار المفاجئ الذي اتخذته السلطات المصرية بفرض تأشيرات على الليبيين الراغبين في الدخول إلى الأراضي المصرية يستهدف بالدرجة الأولى حماية وتأمين المعارضة الليبية في القاهرة ومنع نظام العقيد معمر القذافى من إرسال عناصر مشبوهة لتنفيذ أعمال إرهابية واغتيالات ضدهم.
 كما علم موقع (ثورة ليبيا) أن  مسئولين في المجلس الانتقالي الليبي المناهض للعقيد القذافى قد بدأوا سلسة اتصالات غير معلنة مع السلطات المصرية لحثها على التراجع على قرارها المفاجئ بشأن منع دخول الليبيين إلى الأراضي المصرية بدون تأشيرة مسبقة.

مناشير في جامعة الفاتح

تم يوم الخميس 5 مايو توزيع مناشير في جامعة الفاتح قطاع ب المعروفة باسم جامعة ناصر، وهذه صورة لأحد المناشير

الحكم بالقوانين الوضعية


المجيب د. عبد الله بن عمر الدميجي
عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
العقائد والمذاهب الفكرية/ نواقض الإيمان/الحكم بغير ما أنزل الله
التاريخ 24/12/1424هـ
----------------------------------------------------------------
السؤال
هل هناك فرق في الحكم بين الحاكم بالدستور الوضعي كالقضاة والحكام وبين المشرع للقوانين المخالفة للشريعة ؟
هل يكفي سن قانون واحد مخالف للشريعة أو الحكم به في القضاء أو الاقتصاد أو السياسة الخ ... للحكم بخروج المشرع أو الحاكم من الإسلام ؟
وهل يخرج النظام المبني أصلاً على الشريعة من كونه نظاماً إسلامياً له السمع والطاعة بسبب هذا القانون، أم أن شرعيته تبقى رغم ما فعله المشرّع أو الحاكم ؟
كيف نترجم عملياً الكفر بالدساتير الوضعية والمشرعين لها والحاكمين بها، هل يجب التصريح اللساني بذلك أم أن الكفر القلبي بهم يكفي لتطبيق الآية: "فمن يكفر بالطاغوت.." الآية خاصة إذا علم ما سيؤدي إليه التصريح بالبراءة منهم من الضرر؟ ومتى يجب التغيير بالخروج؟
----------------------------------------------------------------------
الجواب

الجارديان: هكذا ترك الناتو 61 مهاجرا أفريقيا يموتون جوعا وعطشا في عرض البحر

على صدر صفحتها الأولى، تنفرد صحيفة الغارديان البريطانية الصادرة اليوم الاثنين بنشر تحقيق جاء بعنوان "وحدات الناتو تترك 61 مهاجرا ليموتوا جوعا وعطشا"، وتتكشف فيه عن فصل آخر من فصول الموت التي يواجهها الحالمون بالانتقال من القارة السمراء إلى البر الأوروبي للعمل والعيش فيه.
ومع التحقيق، الذي أعده مراسل الصحيفة جاك شينكر، نطالع صورة لمركب يقل على متنه مهاجرين قادمين من تونس لحظة وصولهم إلى لامبيدوزا، الجزيرة الإيطالية ذاتها التي كان المهاجرون الأفارقة الـ 72 يحلمون بالوصول قبل أن يفارق منهم العشرات الحياة جرَّاء الجوع والعطش عندما تقطعت بهم السبل خلال رحلتهم المشؤومة في عرض البحر الأبيض المتوسط.

إيمان العبيدي التي اغتصبت من قبل قوات موالية للقذافي فرت من ليبيا

مسيرة في بن غازي تضامنا مع أيمان العبيدي
واشنطن ـ (يو بي اي) قالت الليبية إيمان العبيدي، التي اقتحمت فندقاً في العاصمة الليبية طرابلس لتخبر الصحافيين انها تعرضت للضرب والاغتصاب على يد قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي، الأحد أنها فرّت إلى تونس خوفاً على سلامتها.
وأشارت العبيدي في حديث لشبكة "سي أن أن" الإخبارية إلى أنها عبرت إلى تونس الخميس بمساعدة ضابط منشق وعائلته، لافتة إلى أنها غادرت طرابلس في سيارة عسكرية ووضعت نقاباً لإخفاء كل وجهها ما عدا العينين.

08‏/05‏/2011

لاجئ ليبي في تونس: تصوروا .. يعطون حليب أبنائهم لابنتي!!

 
مفكرة الاسلام: ضرب التونسيون خاصة أولئك المقيمين في المناطق الحدودية مع ليبيا مثلا رائعًا في التكافل الاجتماعي، فرغم ضيق ذات أيديهم ومشاكلهم الخاصة إلا أنهم فتحوا أبوابهم للاجئين الفارين من جحيم المواجهات في ليبيا وتقاسموا معهم قوت يومهم.
فعلى مائدة صغيرة وفي بيت متواضع بمنطقة الذهيبة على الحدود مع ليبيا تجمع نحو عشرة أشخاص -من بينهم ستة ليبيين- يتقاسمون طبقًا من المكرونة والخبز وقليل من الغلال والمياه.
عائلة الحبيب التي استقبلت عائلة ليبية من ستة أشخاص تسعى لأن توفر كل الظروف الملائمة لضيوفها الهاربين من حجيم النيران في منطقة الزنتان.

كاريكاتير اليوم


أخبار جبل نفوسة 07 ماي 2011

 السبت 7 مايو, الساعة 19,40
جبل نفوسة: الزنتان: معارك اليوم بين الجيش الوطني والثوار من جهة وعصابات قذافي من جهة أخرى في زاوية الباقول أدت الى استشهاد 8 وجرخ اكثر من 30 وصلوا قبل قليل وصلو الى مستشفى الزنتان والمستشفى لم يعد يستوعب عدد الجرحى . لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
ادرار ن اينفوسن: إزناتن: تينوغين أسو... جار جيش نـ و امور د يقراولين سقـ تما د تصرعاف ؤ قدافي سق، تما ايطن, ديـ زاويت ؤ باقول, يستشهد ديس 8 د تقلزمن ديس دنق 30 اوطن زدات أمَّاطو إل سبيطار نـ يزناتن. سبيطار معَّاش إيتاوي. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

السبت 7 مايو, الساعة 18,40

أحدث تطورات النشاط العسكري في ليبيا ليوم السبت 07 ماي 2011


...- قال حلف شمال الاطلسي ان طائرات تابعة لقيادته نفذت 149 طلعة جوية يوم الجمعة من بينها 56 طلعة هجومية استهدفت ضرب عتاد عسكري. ومن بين الاهداف دبابات ومستودعات ذخيرة وشاحنات عسكرية ومنشآت "قيادة وسيطرة" في سرت ورأس لانوف وحولهما.

- أعلنت منظمة العفو الدولية يوم الجمعة ان قوات القذافي شنت هجمات دون تمييز في مدينة مصراتة المحاصرة شملت استخدام القناصة والقنابل العنقودية والمدفعية في مناطق مدنية وقالت ان ذلك قد ينطوي على جرائم حرب.

- ذكرت روسيا يوم الجمعة انها تعارض أي عمليات برية أجنبية في ليبيا وانتقدت الائتلاف الذي يتزعمه الغرب الذي تعهد بمساعدة المعارضين الذين يقاتلون القوات الحكومية التابعة لمعمر القذافي.

- تحالف الغرب ودول عربية وافق على تزويد المعارضين الليبيين بملايين الدولارات في صورة مساعدات لدعمهم في حملتهم للاطاحة بالقذافي.

- الحكومة الليبية رفضت خططا امريكية لفك تجميد أرصدة واعطائها للمعارضين الذين يقاتلون القذافي قائلة ان مثل هذا الاجراء يعد قرصنة ويقوض النظام المالي العالمي.

- قال مصدر أمني تونسي ان أكثر من 12 قذيفة مورتر اطلقت من ليبيا سقطت قرب بلدة الذهيبة الحدودية التونسية يوم الخميس عندما قاتلت قوات الحكومة الليبية معارضين في منطقة الجبل الغربي.

- منذ ان تولى حلف شمال الاطلسي قيادة الضربات الجوية يوم 31 مارس اذار نفذت طائراته 5510 طلعات جوية من بينها 2204 طلعات هجومية.

- تتولى 20 سفينة تابعة لقيادة حلف شمال الاطلسي القيام بدوريات حراسة وسط البحر المتوسط. ويوم الجمعة تم اعتراض 12 سفينة لتحديد شحنتها ووجهتها. وتم اعتلاء سفينة لكن لن يتم تغيير وجهتها.

- منذ بداية عمليات حظر الاسلحة تم اعتراض 836 سفينة بينها 32 سفينة تم اعتلائها وخمس سفن تم تغيير وجهاتها
روكسل (رويترز) - 

قائمة شهداء الزنتان ليوم 7-5-2011

فراس محمد الاشتر
2-خالد عيسي روس
3-اسماعيل الدويب فنير
...4-احمد صالح البوراوي
5-علي عبدالله القويرح
6-محمد علي خليفه دويله
7-طارق عبدالله
8-مسعود حسين مرسيط
9-ابو عجيله ضو الرماح
10- مفتاح علي احمد الحواسي
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة