21‏/05‏/2011

القذافي يستخدم المداخلة أدعياء السلفية ضد الثوار

كي لا ننسى شهدائنا مجرزة بوسليم

الحياة في مدينة مصراته 20 ماي 2011

محمد بن زايد وساركوزي يبحثان الأوضاع الليبية والمستجدات

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس سبل توسيع التعاون الثنائي ودعم العلاقات المتميزة في ظل ما يربط بين البلدين من روابط صداقة متينة ومصالح مشتركة .جاء ذلك لدى استقبال الرئيس الفرنسي بقصر الاليزيه في باريس مساء امس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى فرنسا .
وتناول اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، جملة من القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات التي تهم البلدين وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في ليبيا وعدد من بلدان المنطقة والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط .

بيان أنضمام سفير ليبيا بالرأس الأخضر 19 5 2011

انتقالي ليبيا يستعد لما بعد القذافي


منذ الآن لمرحلة ما بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي، في حين اعترفت السنغال بالمجلس ممثلا للشعب الليبي، أما روسيا فدعت لنشر قوات لحفظ السلام في ليبيا.
وقال رئيس المكتب التنفيذي ومسؤول الخارجية في المجلس الدكتور محمود جبريل في برنامج لقاء اليوم الذي تبثه الجزيرة اليوم إن من تلك الخطط إعمار البلاد وإحداث تأهيل اجتماعي فيها بمشاركة المجتمع الدولي.
 وأضاف جبريل أن حجم الدمار الذي لحق بليبيا يقدر بـ480 مليار دولار، وذلك بسبب سياسة تدمير المدن التي انتهجها القذافي.

السنغال تعترف بثوار ليبيا وتطالب بدعمهم دوليًّا

مفكرة الاسلام: اعترف الرئيس السنغالي عبدالله واد بالثوار الليبيين المتمركزين في مدينة بنغازي باعتبارهم معارضة شرعية ورأى أنه يجب منحها دعمًا دوليًا لتقود تحول البلاد إلى انتخابات ديمقراطية.
ويقول مراقبون إن موقف السنغال الذي أعلن عقب زيارة لمسئولين من المجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا قد ذهب لأبعد من الموقف الذي اتخذه الاتحاد الأفريقي الذي حث على وقف إطلاق النار دون الاعتراف بالمعارضة.

قنوت صلاة العشاء بمسجد الصحابة أمس درنة رائع

الغوقة يؤكد فرار زوجة القذافي وابنته و عدد من احفاده

عاجل وحصري: نداء من إيمان العبيدي إلى الشعب الليبي

ليبيا المسلمة || عاجل وحصري::
المجلس الانتقالي يرفض مساعدتي بعد وصولي الي دولة قطر . ويرفض تقديم الحماية لي والاسرتي بعد ان ابديت لهم رغبتي في الهروب واللجوء الي قطر فرفض السيد محمود شمام طلبي وتكلم بسم المجلس الانتقالي وقال لي ان دولة قطر لا تقدم اللجوء لاحد وكاني بعد كل ماحدث لي لا استحق الحماية ارجو من كل الاحرر في العالم المساعدة
اختكم ايمان العبيدي
----------------------
لمشاهدة الفيديو و التواصل
تابعونا هنا على هذا الرابط
 

20‏/05‏/2011

إنَّ جرائمَ القذافي في حقّ نساء ليبيا لَتهتزُّ لها الجبال ، وتجفِّفُ كلَّ البحار ! .


جرائم كتائب القدافي المرتدة في حق المسلمات في ليبيا لاتقل عن جرائم الصليبيين في العراق 
(صورة محذوفة ومغيرة بفيديو بناء على طلب الزوار وبشاعة المشهد)

لقد توهّم القذافي أنه سيُوقِع بالشعب خسائرَ نفسيةً فادحة إن هو إغتصب النساء والقاصرات . فهو ـ بسبب عقليته المتخلفة وأفكاره المتوحشة ـ لم يُدرك أن المُغتصبة تُجار على ما أصابها ، وأنها ضحية وليست جانية .
فأيُّ حاكم يأمر جنوده ومرتزقته بالإعتداء على نساء شعبه وإغتصاب القاصرات وضربهن وإجبارهن على الخروج إلى الشوارع عاريات !؟ .. ؛
.. إنَّ جرائمَ القذافي في حقّ قاصرات ليبيا لَتهتزُّ لها الجبال ، وتجفِّفُ كلَّ البحار ! .
قاصراتٌ عاريات يجرين في الشوارع والرَّصاص يُدوِّي تحت أقدامهن ! .. ؛ والله إني لأرى الملائكة تبكي في عليائها من هولِ ما تُبصر وتَسمع في شوارع ليبيا !! .
أيُّها القذافي الضَّال ؛ لن تنجو بفعلتك ! .. ستدفع ثمنَ قهقهات جنودِك ومرتزقتك .. ستدفع ثمن صرخاتهنّ وفزعهنّ ودموعهن .. ؛ وسيُريك اللهُ ما لن يخطر لك على بال .

قلسطبن المحتلة: تعقيب حركة الجهاد الإسلامي على خطاب اوباما

اﻷقصى يستغيث
وصفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالاستعراض المتكرر والمتناقض.
وقال الأستاذ داود شهاب، المتحدث باسم الحركة،: "إن خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو استمرار للسياسة الأمريكية القديمة، وأن ثقافته لم تتسع بعد لصوت الإرادة الآخذ بالتصاعد في العالم العربي والإسلامي".
وأضاف المتحدث باسم الحركة داود شهاب في تصريحات صحفية مساء الخميس (19/5)، أن المنطقة العربية والإسلامية جنت ثماراً مرة طوال السنوات الماضية بسبب السياسات الأمريكية، واليوم شعبنا وجماهير أمتنا تجمع على الانعتاق من الرهان على أمريكا".

القذافي يريد إشعال النار في تونس!

- من المتوقع أن يحاول القذافي الإنتقام من بعض الدول العربية والغربية قبل هلاكه! -
قتلت قوات الجيش التونسي مساء أمس إثنين من العناصرالمسلحة في إحدى البلدات بتونس وهناك شكوك كبيرة بأن القذافي - ربما بالتعاون مع المخابرات الجزائرية - يحاول عن طريق عناصر من المرتزقة (ليبيين وتونسيين وجزائريين) تصدير الأزمة إلى تونس كنوع من الإنتقام من تونس الشقيقة (أم الثورات العربية الحالية) بسبب إيوائها لليبيين النازحين وبسبب تعاطف التوانسة مع ثورة إخوانهم في ليبيا من جهة ومن جهة أخرى كمحاولة مخابراتية قذرة لخلق فوضى عارمة في المنطقة لعلها تدفع دول الغرب إلى مراجعة موقفها الداعم لثورات الشارع العربي وتعود مرة أخرى لتغليب مطلب الأمن والإستقرار على حساب مطلب الحريه !.
أعتقد أن القذافي في لحظاته الأخيرة ومن باب الإنتقام من العرب وأوروبا سيحاول القيام بعمليات إرهابية وتخريبية كبيرة في تونس وقطر وربما في إيطاليا ولا أستبعد حتى إستخدامه لأساليب الحرب الجرثومية التي لطالما تحدث عنها في موقعه الشخصي (القذافي يتحدث)!.. الأمر الآخر هو أن القذافي يحاول منذ فترة الإتصال بعناصر "إسلامية" "تكفيرية" متطرفة داخل ليبيا وفي الجزائر لحثها على إعلان الجهاد في ليبيا ضد القوات الصليبية (!!!) وكذلك لمحاربة "المجلس الوطني" تحت دعوى أن العلمانيين عملاء الغرب يريدون السيطرة على ليبيا وربما سيقول القذافي لهؤلاء المتطرفين بأنه يريد تسليم ليبيا لهم لإقامة دولة إسلامية بشرط القضاء على "العلمانيين" و"المواليين" للغرب أولا ً !!!.. وهذا الإتجاه الخبيث هو ما كشفته عمليات التجسس على بعض المحادثات الهاتفية لعناصر تابعة للقذافي !!.
سليم نصر الرقعي
كاتب ليبي يكتب من المنفى الإضطراري

إضاءات في كلمة بن لادن الأخيرة ...

أسامة وثروات الشعوب المسلمة
لم يكن أسامة بن لادن يعرف حين سجل كلمته عن الثورات العربية أنها ستكون كلمته الأخيرة للمسلمين. ولم يكن يعرف أيضا أن هذه الكلمة ربما تكون السبب في قتله بعد أن صرحت الولايات المتحدة أنها تأكدت من مقر إقامة بن لادن من مكالمة هاتفية أجراها حامل رسائله. كلمة بن لادن الأخيرة تختلف جذريا عن كلماته السابقة بل ...وتعد نقلة فكرية ضخمة تكاد تناقض بعض أصول تنظيم القاعدة. المتأمل لكلمة بن لادن الأخيرة سيرى إضاءات مختلفة تتمثل فيما يأتي:
أولا: تبدو في مستهل الكلمة سعادة بن لادن بالثورتين التونسية والمصرية، بل وتعكس تعبيراته انبهاره بهذا الإنجاز الكبير. انظر إلى فخره برجال الثورة المصرية في قوله "أخذ فرسان الكنانة قبسا من أحرار تونس إلي ميدان التحرير، فانطلقت ثورة عظيمة وأي ثورة ؟! ... ثورة مصيرية لمصر كلها وللأمة بأسرها إن اعتصمت بحبل ربها". إنها كلمات تعكس إعجابا بالغا.

كتاب إلكتروني (( الرد الشافي على مفتريات القذافي ))

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
>>> الرد الشافي على مفتريات القذافي <<<

الكتاب من تنفيذ رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة
و هو رد تفصيلي على كل مفتريات القذافي التي رمى بها الدين الإسلامي
هذا الكتاب يحتوي فتاوي للعلماءالمسلمين حول العالم وكلهم أجمعوا على كفر هذا المعتوه فى نهاية السبعينات وبداية التمانينات.
أسأل الله العظيم أن يرحم شهداءنا الذين وقفوا له بالمرصاد ولم يخافوا فى الله لومة لائم اللهم اخزيه فى الدنيا والاخرة

حجم الكتاب : 1 ميجا بايت
>>> رابط التحميل <<<
http://www.archive.org/download/rsmqrsmq/rsmq.pdf

طبرق : معرض جمعية فتاة ليبيا الحرة

للمزيد تابعونا 
http://www.facebook.com/MuslimLibya
أخبار مقالات بيانات أراء وتحاليل
رؤية جديدة ألى ليبيا الجديدة

أخبار جبل نفوسة الخميس 19 ماي 2011

الخميس 19 مايو، الساعة 12:30

جبل نفوسة: يفرن والقلعة: بسبب انقطاع التيار الكهربائي والمحروقات لتشغيل اي مولد فقد توقفت الثلاجات وفسد مايحتاج الحفظ. نحن لانتكلم عن الغذاء فمن يحفل بسكان الجبل. ليأكلوا الحجر. نحن نتكلم على دواء السكر والضغط والقلب والمضادات الحيوية والتطعيم (ان وجد) للالاف. درجة الحرارة الآن فوق الثلاثينات. أذنب أهل الجب...ل أن الاعلام لا يدخل مناطقهم المحاصرة منذ 3 ابريل في يفرن والقلعة ؟ أم أن هناك معادلات لانعرفها؟

أكواس 19 مايو ساعت 12:30

إبداع الشيخ ماهر المعيقلي في تلاوة سورة الدخان

طائرات الناتو تغرق 8 سفن حربية ليبية

سفن حربية ليبية دمرت=خسارة للشعب الليبي
اعلن بيان حلف شمال الاطلسي الناتو ان طائراته اغرقت ثماني سفن حربية تابعة لكتائب الزعيم الليبي معمر القذافي خلال سلسلة هجمات منسقة شنتها ليل الخميس/الجمعة على مرافىء طرابلس والخمس وسرت.
وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم قال في مؤتمر صحفي أن ميناء طرابلس قد تعرض لقصف بغارات جوية من الناتو، وان الغارات كانت متواصلة لحظة عقد المؤتمر الصحفي مشيرا الى اصابة سفينة واحدة حينها.
واعتبر إبراهيم غارة الناتو "رسالة بعث بها الناتو إلى شركات الملاحة العالمية بألا ترسل المزيد من السفن إلى ليبيا".
وأكد شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية أنهم سمعوا أربعة انفجارات على الأقل في الميناء ورأوا أعمدة من الدخان في سماء المنطقة.
وقال التلفزيون الرسمي الليبي إن مواقع عسكرية ومدنية استهدفت من قبل "المعتدي الصليبي الاستعماري" حسب تعبير التلفزيون الرسمي.
وكانت قوى غربية بدأت في شن غارات شبه يومية على طرابلس وأجزاء أخرى من ليبيا في 19 مارس/ آذار الماضي لمنع قوات القذافي من مهاجمة المدنيين، قبل أن تنتقل هذه المهمة إلى الناتو في 31 من مارس.

المصدر: بي بي سي

شكري غانم في مهمة رسمية

 كانت قد قالت مصادر تونسية أنه قد أنشق عن القدافي
نفت الحكومة الليبية الخميس أن يكون رئيس المؤسسة الوطنية الليبية شكري غانم قد انشق عنها، مؤكدة أنه في مهمة رسمية خارج البلاد.
وقال المتحدث باسم الحكومة موسى ابراهيم للصحفيين إن غانم في زيارة رسمية لتونس وبعض الدول الاوروبية ومن المتوقع ان يكون في مصر، وأضاف أن الحكومة واثقة من أنه سيعود لممارسة عمله.
وكانت مصادر تونسية أكدت الثلاثاء الماضي أن غانم انشق عن الحكومة الليبية.
وأوضح مصدر أمني تونسي إن غانم عبر الحدود إلى الأراضي التونسية يوم الاثنين.

فيديو :خطاب باراك اوباما إلى العالم اﻷسلامي

تزامن خطاب أوباما اليوم مع موجة من الاحتجاجات الشعبية المنادية بالحرية والعدل في المشرق اﻷسلامي (الشرق الأوسط) والمغرب اﻷسلامي (شمال أفريقيا) والتي أسفرت حتى الآن عن تنحي أحد أهم حلفاء واشنطن في المنطقة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بعد 30 عاما قضاها في سدة الحكم فضلا عن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بعد 23 عاما في الحكم وكان قد فر رفقة زوجته إلى السعودية فيما تتواصل الإحتجاجات في مناطق آخرى من العالم اﻷسلامي.

الشيخ عبد الله عزام وتخريفات القذافي - فيديو

19‏/05‏/2011

إنما نريدها إسلامية (لا مدنية ولا ديمقراطية )

سورة المائدة
الحمد لله ب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فلا نجاة ولا فلاح لمصر ولا لغيرها من الدول إلا بتطبيق شرع الله والإحتكام إليه وإن لم يفعلوا فلن يفلحوا وسينهار أى بنيان لدولة أوحكم يقام على غير شريعة الله
قال تعالى : أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ. إن أى تحكيم لغير الشريعة الإسلامية إنما هو تحكيم للطاغوت. وتعجب كل العجب ممن يقول أنه مسلم كيف له أن يحتكم إلى غير الشريعة الإسلامية
قال تعالى : أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آَمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61)

لماذا "عمر المختار"!؟

إن قولنا بأن "عمر المختار" هو رمز ليبيا ورمز حركة الجهاد الوطني لا يعني أننا – في المقابل - نقلل من شأن وجهود المجاهدين الآخرين من كافة مناطق وقبائل ليبيا كما قال لي البعض!.. لا .. ليس هذا وارد بكل تأكيد ولا أحد يقول بهذا.. فقولنا أن "عمر المختار" رمز ليبيا ورمز حركة الجهاد ضد الطليان وقائد المقاومة المسلحة في زمانه إنما لأن "عمر المختار" ودوره في الجهاد والطريقة التي أستشهد بها أصبحت تجعل له "خصوصية" عن بقية المجاهدين والشهداء كلهم دون أن يقلل هذا من مكانة ودور وجهاد الآخرين سواء من كان منهم من زعماء وقادة الجهاد في المنطقة الغربية أو من زعماء الجهاد في الشرق أو الجنوب.. ومع ذلك ومن باب الموضوعية فإن للبطل الشهيد "عمر المختار" خصوصية في حياته وخصوصية في مماته .. فهو القائد والشهيد الذي تلقاه الليبيون والعرب والمسلمون بالتمجيد والإكبار بإعتباره رمز ليبيا ورمز التضحية في سبيل الدين والوطن فأينما ذكرت ليبيا بوجهها المشرق قيل لك : (أليس ذاك موطن عمر المختار؟)

النظافة فى الاسلام, مصراته مثلا

المقدمة
براعم مصراته الصامدة
النظافة هى العنوان الظاهر لحضارة ورقى الامة والدولة وما ابتلينا به فى هذه الايام من مظهر سئ لبعض بلادنا قد أدى الى سؤ سمعتنا وكيف ذلك والنظافة من القيم الجميلة لديننا الحنيف وعنوان لجماله وذوق أهلة وقال صلى الله عليه وسلم إن الله تعالى جميل يحب الجمال ويحب أن يرى أثر نعمته على عبده ويبغض البؤس والتباؤس (رقم: 1742 في صحيح الجامع)
والنظافة من كمال جمال الظاهر قال تعالى :( بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ {26} ) [سورة الأعراف ].
النظافة فى القرآن والسنه

القذافي يستعد لحرب المدن بطرابلس

ذكر لنا مصدر عسكري أن القذافي يعد العدة لحرب بمدينة طرابلس على طريقة حرب المدن، وأنه في اطار التحضيرات لهذه الحرب يجري الان تجهيز عدد كبير من السيارات المفخخة في معسكر حمزة، طريق المطار، كما تم جلب الالاف من المرتزقة ووضعهم في معسكرات واماكن محروسة بداخل طرابلس منها ميدان الفروسية بطريق المطار ومصنع التبغ ومعهد الفكر الجماهيري بالهضبة الخضراء ومقر وزارة الزراعة بسيدي المصري.
المصدر:مدونة أخبار طرابلس

بيان الشيخ الدكتور محمد الطاهر المقوز

تعريف بالشيخ المقوز:
الشيخ محمد الطاهر المقوزمن مواليد الحرشة من ضواحي الزاوية غرب طرابلس. تعلم في مدارس الزواية، ثم واصل تعليمه بتونس وطرابلس وتخرج من الجامعة الإسلامية بالبيضاء عام 1964. ألتحق بعدها بالأزهر وتحصل منه على درجة الماجستيرعام 1968. بدأ دراسة الدكتوراة في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس  ثم انتهى به المطاف في بريطانيا حيث تحصل بها على درجة الدكتوارة من جامعة اكستر. تخللت مراحل طلبه للعلم مزاولته للتدريس بالمعاهد الشرعية والجامعة في كل من البيضاء وطرابلس. ومن أشهر مشايخ الشيخ الذين تلقى العلم على أيديهم الشيخ علي الغرياني والشيخ سليمان زوبي والشيخ مصطفى التريكي، رحمهم الله جميعا.

الناتو يقصف مقار الامن الداخلي والرقابة الادراية بطرابلس

تمت اصابة مبنى جهاز الامن الداخلي بشارع الجمهورية ومبنى الرقابة الادارية بقصف من قوات الناتو، هذا وقد اصيب مبنى الامن الداخلي اصابة مباشرة ولم تتأثر المباني المجاورة له (أنظر الفيديو المرفق). أما مبنى الرقابة الادارية فقد اصيب بقذيفة حارقة أدت الى اندلاع حريق في المبنى، وذكر لنا احد جيران المبنى ان المكتب الذي حرق هو مكتب احمد رمضان احد زبانية القذافي المقربين.

بيـــان المجلـس المحلــي فـي ودان و في غــريــان 18 05 2011

بيـــان المجلـس المحلــي فـي ودان 18 05 2011 


بيـــان المجلـس المحلــي فـي غــريــان 18 05 2011

فيديو: رسالة رئيس المجلس الأنتقالي مصطفى عبد الجليل لأبناء شعبه


فيديو: ‫أسير من من الكتائب في معارك الجبل الغربي 18 ماي 2011


عاجل: خالد كعيم ينفي هرب بنت القردافي وزوجته فيديو

عاجل وحصري: آخر رسالة للشيخ أسامة بن لادن لأمة الإسلام

  # مؤسسة السحاب اﻷعلامية # تقدم #
[ كلمة شهيد الإسلام - كما نحسبه - لأمته المسلمة ]

تقرير عن اللا جئين الليبين في تونس

السلام عليكم,
 خلال اليومين السابقين حاولت أن أحوصل لك الوضع الإنساني للاجئين المتواجدين هنا . في الواقع يتواجد في ذهيبة ثلاثة أصناف من اللاجئين ويحرص أهل البلدة هنا ألا يصفونهم باللاجئين إذ يقولون هم أهلنا وجيراننا ويتج...اوزون مسألة الحدود المصطنعة .. أول الأصناف : المتواجدون بالمخيم وعددهم يزيد على التسعمائة لاجئ ينقص العدد أو يزيد حسب حركتهم بين المخيم والعائلات التي تسكن بالبيوت خارجه .يزيد عدد الأطفال في المخيم على الخمسمائة ، بينهم حوالي العشرين معاقا ( إعاقات مختلفة ). هذا الصنف الأول أما الثاني فهم العئلات الذين وجدوا بيوتا في ذهيبة وسكنوها وينقسمون إلى صنفين الأول الذين يسكنون مع العئلات التونسية في نفس البيت والثاني مستقلين لوحدهم ..وتتميز هذه بكثرة عددهم وبزيادة معاناتهم أكثر من صنف المخيم . أما الصنف الثالث

هل غادرت صفية وعائشة القذافي إلى بولندا؟

عواصم - وكالات - ذكرت صحيفة «العطوف» الالكترونية، التونسية أن زوجة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي صفية وابنته عائشة غادرتا، امس، جزيرة جربة التونسية، وتوجهتا إلى بولندا.
يشار إلى أن صفية وعائشة القذافي دخلتا السبت الماضي إلى تونس عبر معبر رأس جدير الحدودي، وأقامتا في فندق «غاردن رويال» في جربة.
من ناحية ثانية، صرح ناطق باسم الثوار امس، لـ «فرانس برس»، بان المجلس الانتقالي الوطني يريد ان يمثل ليبيا في الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط في فيينا في 8 يونيو.

Has woman and the girl of Kadhafi would be in Tunisia

Quoting a source(spring) close to Tunisian security services, the Reuters agency announced on Wednesday that the wife and the girl of Mouammar Kadhafi would have crossed(exceeded) the Tunisian border last Saturday.

According to this source(spring), Safia Kadhafi and his(her) daughter Aisha went(surrendered) in Tunisia with a Libyan delegation, more exactly on the Southern island of Djerba. According to this source(spring), " they had to leave yesterday, but they are still in Djerba ".

They would not have travelled together with the president of the Libyan oil company, Chokri Ghanem. This last one, who would have made desertion, would be too in Tunisia.

18‏/05‏/2011

خلق يوسف الصديق عليه السلام

تساؤلات:
ـ أتريد أن تكون شابًا صاحب نجاحات في الحياة.
ـ هل أرهقتك شهواتك لدرجة أوصلتك إلى البحث باستمرار عن ما يشبع نفسك ويرضيها؟
ـ أتريد أن تكون كيوسف عليه السلام فارسًا للعفة؟
العفة لماذا؟
إن رحلة العفاف تحتاج منك إلى صبر وجهد وتعب ونصب، فاسمح لنا في بداية الرحلة أن نطوف معًا في جولة إيمانية سريعة، نتعرف فيها تلك الأسباب والمبررات التي تدعوك إلى تحمل عناء المسير، وقبول مشقة السفر بنفس راضية مطمئنة، يحدوها شوقها إلى المعالي، وهي توقن بتلك الحقيقة الدامغة، التي أثبته الإمام ابن القيم رحمه الله حين قال وهو يسلمك مفتاح دار السعادة: (المصالح والخيرات واللذات والكمالات كلها لا تُنال إلا بحظ من المشقة، ولا يعبر إليها إلا على جسـر من التعب.

What is behind the Arab uprising By Sheykh Imran Hosein,

وثيقة اتفاق بين إسرائيل و المجلس الانتقالى الليبى يوزعها الموالين للقذافى

فى مفاجأة مثيرة للجدل زعمت وثيقة اسرائيلية وجود اتفاق تحالف بين اسرائيل والمجلس الانتقالى الليبى ضد نظام الرئيس الليبى "معمر القذافى".
وكشفت الوثيقة التى وزعها مؤتمر القبائل العربية بالقاهرة امس بحضور أكثر من الف مشارك ما بين مشايخ وعمد قبائل وسياسيين وكتاب وإعلاميين وخبراء عسكريين وأساتذة، عن وجود اتفاق أمنى بين وزارة الحرب والمخابرات العسكرية الاسرائيلية والمجلس الانتقالى فى ليبيا لمساعدته فى تحقيق هدفه والوصول الى الحكم فى ليبيا واسقاط نظام القذافى. وبحسب الوثيقة، فقد أظهر الاتفاق الذى يحمل شعار وزارة الحرب الاسرائيلية ان اسرائيل ستقدم المساعدة للمجلس الانتقالى الليبى بالاسلحة القتالية وتسليحه وتدريب أعضائه للوقوف ضد قوات القذافى. اتفق الجانبان خلال الاتفاق الأمنى على تأييد اسرائيل للمعارضة الليبية والتى وصفهم الاتفاق ب "المتمردين" عن طريق الدعم اللوجيستى، فضلا عن قيام اسرائيل بممارسة الضغط من أجل على حلف "الناتو" للاستمرار فى عملياته حتى اسقاط نظام القذافى.

نداء عاجل:إلى كل الضباط والجنود والمسؤولين بالكتائب الأمنية

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء عاجل
(يرجى التعميم لتعم الفائدة ولعلك تنقذ أرواح بريئة فتؤجر)

الى: كل الضباط والجنود والمسؤولين بالكتائب الأمنية
إلى كل اخواننا في ليبيا من ضباط وجنود بالكتائب الأمنية ومسؤولين والذين يساهمون في قتل اخوانهم بطريقة مباشرة او غير مباشرة واجبروا على ذلك خوفا من بطش المجرم القذافي إ،ن إخوانكم المقميين بالخارج وبالتنسيق مع المؤسسات الخيرية والهيئات الحقوقية وغيرها مستعدين لبذل كل ما في وسعهم لتوفير مكان آمن لكل من يرغب في الابتعاد بنفسه عن إجرام هذا الطاغية. فقط ما عليكم بعد الوصول الى تونس الا الاتصال بالارقام التالية 0021621312994

17‏/05‏/2011

أثر الدعوة المحمدية في الحرية والمساواة(2/2)

للعلامة محمد الطاهر بن عاشور (ت: 1393هـ - 1973م)
 المساواة:
 نُقَفِّي القول في الحرية ببيان المساواة: المساواة مصدر ساواه إذا كان سواء له، أي: مماثلًا؛ فالسَّواء المِثل.
ولا يتصور تمام المساواة بين شيئين، أو أشياء في البشر؛ لأن أصل الخلقة جاء على تفاوت في الصفات المقصودة ذاتية ونفسية، وذلك التفاوت يؤثر تمايزًا متقاربًا، أو متباعدًا في أخلاق البشر وآثارهم بتفاوت الحاجة إليهم، وترقب المنافع والمضار من تلقائهم، وذلك يقضي تفاوت معاملة الناس بعضهم لبعض في الاعتبار والجزاء.
فلو دعت شريعة إلى دحض هذه الفروق والمميزات لدعت إلى ما لا يستطاع.

الابن الأكبر لمعمر القذافي ، محمد، يعالج بمصحة خاصة في جربة تحت إجراءت أمنية مشددة

نبيل السدراوي - متابعة للاخبار التي تداولها العديدون في الايام الاخيرة عن الشخصية الليبية الهامة التي جاءت الى جربة. تمكنت يومية العطوف المتخصصة في أخبار الجنوب الشرقي التونسي من التاكد وفقا لمصادر مختلفة وعليمة من جزيرة جربة ان الامر يتعلق بمحمد معمر القذافي النجل الأكبر للعقيد الليبي الذي جاء الى جربة للتداوي وتم له ذلك في مصحة "جربة "الحلوة"/الواقعة وسط المنطقة السياحية /. واكدت مصادرنا ان اجراءات امنية مشددة رافقت حضور محمد القذافي في هذه المصحة التي وصل اليها عشية الجمعة 13 ماي وغادرها يوم السبت الى وجهة غير معلومة واستبعدت مصادرنا انه قد عاد الى ليبيا. فيما تحدثت مصادر اخرى انه عاد الى ليبيا برا وان قطع الكهرباء في بداية ليلة السبت في البوابة الحدودية في راس جدير في جانبها الليبي انما كان مقصودا لكي لا يتمكن احد من التفطن للامر.
كما علمنا ان عددا من الليبين المتواجدين في جربة تفطنوا الى وجود هذه الشخصية الليبية لكنهم لم يعرفوا مكان الاقامة و تحول بعضهم ليلا الى مستشفى الصادق المقدم في حومة السوق وفيهم من تطاول على الاطار العامل هناك مطالبين اياهم بتسليمهم هذه الشخصية لكن تدخل الامن والجيش الوطنيين حال دون حصول مشاكل.

16‏/05‏/2011

ليبيا مثال: تعرف على علماء السلاطين والدورالخبيث للإعلام

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى كل من يقرأ، لا أخص بلدا بل الجميع...

أنصحك وبشدة بمتابعة قناة الليبية لتتعرف بشكل واضح وجلي لالبس فيه على هذه الحقيقة ولاتفرح كثيرا فلعل الأمر قد أضلك!! فستدرك تضليل علماء السوء بالقرآن والسنة وأقوال العلماء، ولاتظن أن الدين في صف العالم، بل العالم اختار من الدين ما يرضي ولي نعمته والخائف عليها..
وقبل الخوض في الأحاديث المحذرة من علماء السلاطين سأشرح لك مثالا قديما هو مثال فرعون عدو الله مع موسى عليه السلام.

فيديو: حركة أطفال 17 فبراير الإنسانية التطوعية السلمية طبرق


أنقر المزيد لمشاهدة الفيديو

القبض على أعضاء شبكة تجسس فرنسية ببنغازي

عبد الباسط موسى الشهيبي
 ذكر " عبد الباسط موسى الشهيبي" مدير سرايا شهداء بوسليم الأمنية (الصورة أعلاه)، أنه تم القبض على شبكة تجسس فرنسية متمثلة في ثلاثة أشخاص بمدينة بنغازي، دخلت إلى البلاد على اعتبار أنها شركة أمنية. وأضاف الشهيبي، أن أعضاء هذه الشبكة اجتمعوا مع المجلس الوطني، وأكدوا أنه بإمكانهم تقديم الحراسة للمنشآت النفطية والمؤسسات الهامة للدولة، إضافة إلى حراسة الشخصيات. وأكد مدير السرايا، أن المجلس رفض هذا الطلب، ونصحهم بالإقامة في الفنادق ليتم توفير الحماية والأمن لهم، حيث أنهم اختاروا السكن داخل الأحياء السكنية. وواصل الشهيبي حديثه، بعد ذلك قدموا طلباً للحصول على سلاح للدفاع عن النفس وقوبل بالرفض، وتمت مراقبتهم من قبل كتيبة 17 فبراير، بعد أن اشتبهت بهم الجهات الأمنية. وأفاد المدير، أنه تم القبض عليهم بأحد المطاعم، بعد لقائهم بشخصين آخرين كانا قد دخلا إلى ليبيا عبر منفذ مساعد، موضحاً أنه تم تسليم جميع الأفراد باستثناء مدير هذه الشركة الذي أصيب بعيار ناري عن طريق الخطأ حين تم التدافع بينه وبين أحد أفراد الكتيبة، مما أدى إلى وفاته فيما بعد بالمستشفى، علماً بأنه ثبت لدينا من خلال جواز سفره أنه كان متواجداً في تونس قبل وصوله إلى بنغازي بيومين. وأوضح الشهيبي، أن التحقيقات الأولية أثبتت أنهم متورطون في أعمال تجسس، وأن التحقيقات مازالت مستمرة بمشاركة أعضاء من السفارة الفرنسية، كما أكدت فرنسا على أن إرسالهم لم يتم بعلمها، وقدمت معلومات عنهم، تفيد بأنهم كانوا في العراق وأفغانستان والبوسنة والهرسك وإيران، وهم من ذوي الخبرة القتالية فقد كانوا من الجيش، إضافة على أنهم ولا يتبعون أي جهة محددة.
المصدر:صحيفة برنيق

15‏/05‏/2011

وفاة بن لادن تتسبب في إسلام جونينيو

أنقر على الصورة لتكبيرها

أثر الدعوة المحمدية في الحرية والمساواة (1/2)

للعلامة محمد الطاهر بن عاشور (ت: 1393هـ - 1973م)
الحرية:
لا تجد لفظًا تهواه النفوس، وتهش لسماعه، وتستزيد من الحديث فيه - مع أن معظمهم لا يضبط مقدار المراد منه - مثلَ لفظِ الحرية.
وما سبب ذلك التعلق العام إلا أن معظم من يسمعون هذا اللفظ، أو ينطقون به يحملونه على محامل يخف محملها في نفوسهم.
فالوقح يحسب الوقاحة حرية، فيخف عنده ما ينكره الناس من وقاحته، والجريء الفاتك ينمي صنيعه إليها، فيجد من ذلك مبررًا لجرأته، ومحب الثورة يعد الحرية مسوغًا لدعوته، والمَفْتون في اعتقاده يدافع الناقمين عليه بأنه حر العقيدة إلى غير هؤلاء.
فيا لله لهذا المعنى الحسن ماذا لقي من المحن، وماذا عُدِل به عن خير سنن؟

مناشير باسم جماعة صوت ضمير الشعب في طرابلس

تم في طرابلس في الايام الماضيه توزيع عدد من المناشير باسم جماعة صوت ضمير الشعب، وفيمايلي صور لبعض هذه المناشير. (أنقر على الصورة لتكبيرها)


هل تنظيم قاعدة الجهاد اﻷسلامي وراء الثروات العربية؟

تنظيم القاعدة ليس مجموعة من المتهورين بل اعترف الغرب بقدرتهم قبل الشرق لذلك على من يعاديهم معرفتهم ليدرك كيفية الرد عليهم، والقاعدة فكر أكثر منه جماعة، وأتباعه منقسمون إلى قسمين قد يجتمعان: ميداني وافتراضي.

فالميداني معروف أما الافتراضي فهو على الانترنت ولايقل خطورة عن الأول، فبه تحشد الجيوش وعن طريقه يتم التحكم في العالم أو التأثير عليه!!

ولننظر إلى المخطط الاستراتيجي لتنظيم القاعدة خلال عشرين سنة وهو كالتالي:

الطاغوت القذافي يتنقل عبر الأنفاق

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن العقيد الليبي معمر القذافي يستخدم شبكة من الأنفاق السرية والملاجئ تحت الأرض، في وقت تكثف فيه قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) جهودها لقتله.
وقالت الصحيفة إن تحليل "الأهداف الأساسية" التي يقصفها التحالف يظهر أن ثمة تغييرا كبيرا جرى خلال الأيام الماضية، حيث تحول الأمر من مساعدة الثوار إلى قصف "مراكز القيادة والتحكم" وأهداف أخرى في طرابلس.
ونقلا عن الأسقف جيوفاني مارتينيلي، قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إن القذافي تعرض للإصابة إثر ضربات الناتو، وإنه قد يكون غادر طرابلس.

دفن 9 أئمة يقول نظام القدافي إنهم قتلوا في غارة للناتو

مفكرة الإسلام : شيعت ليبيا اﻷمس جنازة تسعة أئمة مساجد ليبيين زعمت أنهم قتلوا في غارة جوية شنتها طائرات لحلف شمال الاطلسي لكن الحلف قال ان المبنى الذي قصفه كان مبنى للقيادة والسيطرة.
ويقصف حلف شمال الاطلسي ليبيا في اطار تفويض من الامم المتحدة لحماية المدنيين. وقالت بعض الدول الاعضاء في الحلف انها ستواصل القصف حتى يتنحى القذافي الذي وصف حملة حلف شمال الاطلسي بالحملة الجبانة التي لا تطاله قنابلها.

أخبار وتعليقات من مدونة سليم الرقعي

إيطاليا تقول أنه من المرجح جدا ً أن يكون القذافي قد غادر طرابلس إلى جهة مجهولة وأنه قد يكون مصابا ً بجروح بالفعل
- إن بث كلمة صوتية للقذافي مساء البارحة دون ظهوره الشخصي المرئي عبر قناته الفضائية يعزز شكوكنا في أنه بالفعل مصاب بجروح وأنه خارج طرابلس ولذلك لا يريد الظهور في الصورة!..كما أن قول القذافي بأنه مختبئ في مكان لا يمكن أن تصل إليه قوات "الناتو" هو تصريح صحيح بالفعل!.. لأنه - كعادته - مختبئ حيث تختبئ الجرذان في العادة أي في إحدى أنابيب التصريف الصحي (المجاري) تحت الأرض هو وأولاده بينما يقذف الثوار عن بعد بواسطة طريق "عصاة الجبان" أي راجمات الصواريخ !.
- يؤكد بعض الليبيين أن "سيف العرب" مات بالفعل ولكنه لم يمت لا في ساحة المعركة ولا حتى نتيجة القصف الجوي لمعسكر باب العزيزية كما يدعي القذافي وأبواق دعايته بل مات بسبب أزمة قلبية مفاجئة داهمته وهو يلعب بلعبة "البلي ستيشن" المعروفة!!.. ثم دفنوه في مقبرة الشهداء على أنه بطل وشهيد !!!؟؟
- سبحان الله!..المجاهد على إبراهيم القن (مصراته) قاتل الطليان تحت قيادة المجاهد البطل رمضان السويحلي و المجاهد البطل سعدون السويحلي واليوم – في مصراتة الصامدة – وجدنا التاريخ يعيد نفسه حيث أستشهد بالأمس أحد الثوار المقاتلين وهو "علي ابراهيم القن" حفيد المجاهد الأول والذي يحمل نفس الإسم وهو يقاتل كتائب الطغيان!.. إنه المجد وما هذا الشبل إلا من ذاك الأسد!
- والله إنني هنا حيث أقيم في بريطانيا أشعر بالتعاطف العربي الكبير مع محنة الشعب الليبي إلى درجة أن أخ يمني من المعارضين لعلي عبد الله صالح قال لي بصدق : والله يا أخ سليم لو خيرت بين من يسقط أولا ً القذافي أم صالح؟ لأخترت بدون تردد سقوط القذافي أولا ً لأن صاحبنا ثعلب ماكر أم صاحبكم فذئب مسعور وقاتل سفاح بلا أخلاق!.. وخطيب الجمعة هنا في منطقتي - وهو يمني - كل جمعة يدعو لليبيا بالخلاص قبل اليمن!
سليم نصر الرقعي
كاتب ليبي يكتب من المنفى الإضطراري

واشنطن: انتقالي ليبيا محاور شرعي

أبوما, كاميرون وساركوزي في مباحثات بشأن ليبيا
أعلنت الولايات المتحدة الجمعة أنها تعتبر المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا "محاورا شرعيا وذا مصداقية"، ولكن دون أن يصل الأمر إلى درجة الاعتراف الدبلوماسي بهذه الهيئة السياسية التي شكلها الثوار الليبيون. وكان المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل قد التقى ضمن وفد ليبي مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما لشؤون الأمن القومي توم دونيلون في البيت الأبيض، حيث صرح دونيلون في بيان عقب اللقاء بأن "الولايات المتحدة تعتبر المجلس الوطني الانتقالي محاورا شرعيا وممثلا ذا مصداقية للشعب الليبي".

Graduation ceremony of the University of Colorado DenMay 14, 2011

الجيش التونسي يتصدى لمحاولة تسلل 200 من القوات المؤيدة للقذافي

تونس (رويترز) - قالت وكالة الانباء الحكومية في تونس يوم السبت ان قوات الجيش تصدت لمحاولة كتيبة من القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تضم مئتي عنصر التسلل الى التراب التونسي بهدف استرجاع السيطرة على معبر وازن الحدودي.
واضافت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري ان "أكثر من 200 عنصر من كتائب القذافي يمتطون حوالي 50 سيارة رباعية الدفع قاموا بمحاولة التسلل في مستوى (غار ايوب) الى التراب التونسي.. مفندا أي محاولة للتشابك من طرف هذه العناصر التي عادت الى ثكنتها قرب الغزايا."

إنشقاقات مستمرة عن الطاغوت القردافي

مدنين 13 ماي 2011 (وات)- أرسى يوم الجمعة بميناء الكتف بمعتمدية بن قردان مركبان قادمان من منطقة زوارة الليبية وعلى متنهما 50 ليبيا من مدنيين ومسؤولين عسكريين منشقين عن النظام الليبي.
كما أرسى بميناء جرجيس مركب قادم من مدينة مصراتة يحمل على متنه 11 ليبيا من الثوار من بينهم جريح.
وتواصل السلط الامنية التونسية القيام بالأبحاث اللازمة لدخول النازحين الليبيين وذلك بهدف منع تسرب أي أسلحة او ممنوعات داخل التراب التونسي.
ومن جهة أخرى، تكثفت اليوم حركة العبور بمنفذ راس الجدير الحدودي في الاتجاهين حيث سجل دخول حوالي 2000 ليبي الى الاراضي التونسية الى جانب عدد من المصريين والتشاديين والبنغاليين مقابل عودة عديد الاسر الليبية الى مدنهم.
كما عبر اليوم سفير فنزويلا بليبيا النقطة الحدودية براس الجدير نحو تونس.
وقد أقلعت صباح اليوم طائرة من مطار جربة جرجيس الدولي تقل حوالي 400 مغربي قدموا امس من ليبيا عبر منفذ راس الجدير.

BN: NATO Ground Operations and the 800,000 Troops and Militia

Baku: Libyan leader Muammar Kaddafi declared a large-scale conscription in the country due to the probability of NATO ground operations, the Al-Sharg al-Awsat newspaper said referring to a Libyan high-ranking official. The Libyan official said his government expected that NATO will begin ground operations in Libya and they are ready to meet any scenario relating to that development. "The Libyan government is taking measures to conscript women and children as well”.

شيخ القذافي : مذيعي ومذيعات الجزيرة و العربية أولاد زنا !!!! - فيديو


خريطة ﻷخر مستجدات الحرب على أرض ليبيا المسلمة

أنقر على الصورة لتكبيرها
المصدر: @dovenews

شباب فشلوم يتحدون الرصاص بالحجارة

لازالت الاضطرابات متواصلة في شارع فشلوم لليوم الرابع على التوالي، فبعد صلاة العشاء يوم السبت شهدت فشلوم احد المشاهد التى اعتاد الناس ان يروها في فلسطين، فالضرب بالرصاص الحي من قبل كتائب القذافي والدعم المركزي في مقابل شباب بالحجارة مع كر وفر، ولا زالت الاحداث مستمرة حتى الساعة الحادية عشر مساء اليوم السبت 14 مايو.
المصدر: مدونة أخبار طرابلس
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة