24‏/06‏/2011

كلمة من الحرم المكي للشيخ الدكتور سليمان الصادق البيرة للثوار في نالوت وليبيا

مجلس النواب الامريكي يرفض قرارا يجيز العمليات في ليبيا

واشنطن (رويترز)
- وجه المشرعون في مجلس النواب الامريكي ضربة رمزية لسياسة الرئيس باراك اوباما يوم الجمعة بعدما رفضوا قرار كان من شأنه اجازة تدخله العسكري المحدود ضد الزعيم الليبي معمر القذافي لمدة عام.
وصوت مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون برفض قرار يؤيد المشاركة الامريكية في المهمة التي يقودها حلف شمال الاطلسي في ليبيا بأغلبية 295 صوتا مقابل 123 فيما يتمشى الى حد كبير مع حجم الكتل الحزبية في المجلس. وغضب المجلس بسبب عدم سعي أوباما للحصول على موافقة الكونجرس على العمل العسكري في ليبيا

22‏/06‏/2011

سليم نصر الرقعي: تأخر الحسم العسكري في ليبيا مؤامرة أم عجز!؟

الثوار في منطقة الأربعين غاضبون؟
أصبح الثوار المتمركزون في منطقة الأربعين بين إجدابيا والبريقة في حيرة من أمرهم هذه الأيام .. فهم يقولون إذا بقينا مكاننا تقصفنا قوات القذافي بالصواريخ عن بعد من البريقة!.. وإذا تقدمنا تطلب منا قوات "الناتو" الرجوع فورا ً وأحيانا ً تقصفنا وتقتل بعضنا وتقول أن هذا حدث بطريق الخطأ !!.. والأسئلة التي يرددها بعض الثوار في حيرة وشك وغضب هي كالتالي : لماذا لا تسمح قوات "الناتو" للثوار بالتقدم نحو البريقة ؟ ولماذا لا تقصف قوات القذافي في البريقة بشكل يقضي عليها؟ أم أن قوات التحالف تريد تجميد الجبهة الشرقية لغرض ما(؟) وماهو هذا الغرض!؟.. عسكري أم سياسي؟؟ .. ولماذا لم يتمكن الثوار وبمساعدة القوات الجوية الدولية من حسم المعركة ضد كتائب القذافي على أرض الميدان حتى الآن؟ هل بسبب تقصير أو قصور في قوات "الناتو"؟ أم لقصور وتقصير لدى الثوار أم بسبب تفوق إمكانات القذافي العسكرية البرية وقدرته الخبيثة والماكرة على المراوغة والخداع تحت شعار (الغاية تبرر الوسيلة)!؟.. أم أن مثل هذه الأمور بطبيعتها تحتاج إلى وقت طويل نسبيا ًلتحقيق المراد منها!!؟.

محاولة تفجير حافله تنقل المرتزقه الكلاب فى الجنوب الليبى,,سبها


رحلة البطل بلال أبوشحمه إلى الشهاده شريط وثائقي إهداء من مصراته الحرة لروح هذا البطل

القبض على افراد من جرذان القذافى فى مصراته


عادل إمام اللعين بوق الأنظمة وملهي الشعوب

عادل إمام يلبس صليب
دى تسرب حوار سري مؤخراً الى إحراج جديد يضاف الى قائمة المواقف المحرجة التي يواجهها الفنان المصري عادل إمام الملقب بالزعيم، الذي وعد الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالتكتم على هذا الحوار بين الفنان والعقيد الليبي معمر القذافي، أثناء إحدى زيارات الأخير الى القاهرة.
وكانت الزيارة قد رتبت بناءً على طلب العقيد الليبي، تلبية لرغبته بمشاهدة مسرحية الزعيم في عرض خاص، قدمه إمام وفرقته في قصر مبارك.
لم يرق العرض للقذافي فأبدى انزعاجه من فكرة المسرحية، معتبراً انها مسيئة للغاية. لكن عادل إمام عالج الأمر بدبلوماسية وحنكة اذ قال للقذافي ولمبارك ان "أحداث المسرحية تدور في أمريكا اللاتينية. نحن لدينا أبطال وليس ديكتاتوريين".
كان هذا الرد كافياً لتراجع القذافي عن موقفه كما انه حظي باعجاب مبارك، الذي شدد على أهمية ان يظل الأمر سراً وألا يبوح به أي من أعضاء فرقة عادل إمام، بمن فيهم إمام نفسه.
وقد التزم "الزعيم" ومن معه بذلك، الى ان سربت صحيفة "عين" المصرية أجزاءً من الحوار الذي دار بين "الزعماء" الثلاثة، دون الإشارة الى مصدره.
وقد رأى الكثير من المتحاملين على عادل إمام في الآونة الأخيرة بسبب موقفه المعارض من الثورة المصرية في هذا الحوار، تأكيداً صريحاً على ان إمام لم يكن سوى بوق للنظام، كما يصفه معارضوه، يأتمر بأمره وينصاع لرغباته على حساب طموح الشعب وتطلعاته.
وكالات
روسيا اليوم

21‏/06‏/2011

كلمة الشيخ الفاضل الصادق الغريانى الى كتائب القذافى و مرتزقته

كتائب الطاغية في حالة سكر فى القلعة بالجبل الاشم


أحد ثوار مصراتة يتحدث عن التحامهم مع ثوار زليتن 17-06


صالح بن عبدالله السليمان :ليبيا : سوريا : (قبحه الله من هتاف وقبح الهاتف به )

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
يهتفون بسقوط الطاغوت
إخواني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دائما ما كنت اسمع بعض أعوان القذافي أو أعوان الأسد (أزالهما الله وخلص أهلنا في ليبيا وسوريا من شرهما ) يهتفون بهتافهم المعتاد " الله و معمر وليبيا وبس" او " الله وسوريا وبشار وبس " وكنت اكره أن أتكلم في حلّ أو حرمة إضافة معمر او بشار إلى الله والتسوية بينهم بواو العطف .

اكتشاف مقبرة شرق مدينة درنة ، تعود لأحداث سنة 96


ملحمة الكشاف - الزنتان - للشاعر مفتاح الزنتاني


20‏/06‏/2011

حملة نظافة بمدينة الزنتان شعار يد الله مع الجماعة


قصيدة مهداة من ترهوني الى كل شهداء ليبيا واحرار ليبيا


الصلابي لـ "قدس برس": منع المبروك من الخطابة في بنغازي قرار استبدادي

أنقر هنا لسماع الخطبة الأخيرة للشيخ
الدوحة ـ قدس برس- ليبيا اليوم-ليبيا المسلمة
انتقد عضو الأمانة العامة لاتحاد العلماء المسلمين المفكر الليبي الدكتور علي محمد الصلابي قرار الأوقاف التابعة للمجلس الانتقالي الليبي في بنغازي القاضي بمنع عضو الاتحاد العالمي لعالمي المسلمين منسق اتحاد 17  (فبراير) الشيخ ونيس المبروك من الخطابة في ساحة التحرير في بنغازي، ووصف القرار بأنه "سياسي استبدادي هدفه تكميم الأفواه قبل بداية العهد الجديد في ليبيا ما بعد القذافي".
 وكان الشيخ ونيس قد أبلغ بعد خطبة الجمعة الماضية ان الاوقاف قررت ايقافه وكل الخطباء عن الخطبة في ساحة التحرير والاقتصار على شخصيتين فقط وهما الشيخ سالم جابر والشيخ نبيل ساطي.
وفي تعليقه عن هذه العقوبة قال الشيخ: لا يليق مثل هذا التصرف ومن الاولى ان يتم الحديث مع أي خطيب حتى في حالة ارتكابه للخطأ فما بالك إن كانت الخطبة لم تحتوي على أي خطأ شرعي أو فقهي أو عقدي باعترافهم .

الصلابي يدعو إلي تجمع وطني في ليبيا ذي مرجعية إسلامية

دعا الدكتور علي الصلابي، القيادي البارز في المجلس الوطني الانتقالي إلى تشكيل تجمُّـع وطني في ليبيا، ذي مرجعية إسلامية، يقود المرحلة الانتقالية.
وأوضح في حديث خاص لـ swissinfo.ch أنه لا يريد من الإسلاميين أن يتميَّـزوا عن بقية الفئات الوطنية، “لأن الشعب الليبي مُـسلم بفِـطرته وثقافته، والمرجعية الإسلامية، ثابت من ثوابته”، على حد تعبيره. وأكد صِـحة الوثيقة التي كانت بثَّـتها swissinfo.ch، مُتضمِّـنة خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية، التي ستَـلي الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي.
وكان الصلابي، الذي سُجن على أيِـدي زبانية القذافي، قاد حوارات مع رُموز التيار السَّـلفي المسلَّـح في ليبيا قبل الثورة الحالية، وأقنعهم باعتماد تصحيحات أدّت إلى تخلِّـيهم عن العنف.
فيما يلي نص الحوار:
هناك تساؤُلات كثيرة في شأن التناقضات القائمة بين القِـوى، التي تسعى للإطاحة بالقذافي. إلى أيّ مدى تتوقَّـع أن تُؤثِّـر تلك التبايُـنات في مسار المرحلة الانتقالية؟
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
حدث خطأ في هذه الأداة